التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر 2020 في مصر والدول العربية من خلال موقع محتوى يبحث دوماً أبناء المسلمين وبالاخص المصريين المقيمين ومن الجاليات العربية والإسلامية الراغبين في التعرف على غرة عيد الفطر والذي من المرتقب أن يوافق يوم الاحد 24 مايو 2020 كما ورد مؤخراً في تصريحات المعهد القومي .

  • موعد عيد الفطر الصحيح هذا العام الاحد الموافق 24 مايو 2020

موعد عيد الفطر المبارك

أوضحت البحوث الفلكية بأن شهر رمضان هذا العام كامل 30 يوم ويوم الاحد 24 مايو 2020 اول ايام عيد الفطر المبارك 1441 هـ، يرجع اكتمال شهر رمضان الفضيل إلى أن هلال شهر شوال سيولد بعد غروب يوم 29 رمضان وبالتالي سيكون رمضان 30 يوما كامل .

متى عيد الفطر المبارك فى مصر

يتصدر الأستفسار عن تاريخ عيد الفطر 2020 في مصر قوائم المواضيع البحثية والتساؤلات التي تشغل فكر الأسر المسلمة في مصر وخاصة عقب إعلان هيئة الأرصاد سيكون بداية شهر رمضان فلكياً والمتوقع أن يكون غير مكتمل العدة أي 29 يوما وعليه فإن الاحد الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

ميعاد عيد الفطر 2020 مصر

يهتم مسلمي الشعب المصري كغيرهم من أبناء الشعوب الإسلامية بالتعرف على ميعاد عيد الفطر المنتظر أن يأتي في الرابع من يونيو 2020 وفقاً للتقديرات الفلكية التي باتت أقرب إلى الواقع بفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة.

اجازة عيد الفطر فى مصر 2020

يحرص موظفو القطاع الخاص والعام في مصر المعروفة اجازة عيد الفطر 2020 المدفوعة الأجر لعمل استعداداتهم وترتيب زياراتهم العائلية أو التحضير سياحة داخلية وقضاء عطلة ممتعة والتي من المقرر أن تمنحها الدولة للعاملين بها بدءاً من يوم السبت 23 مايو 2020 وكل عام وانتم بخير زوار موقعنا الكرام.

موعد عيد الفطر في السعودية 1441

أن اليوم الأول من عيد الفطر في المملكة العربية السعودة يصادف يوم الاحد 24 مايو 2020 المقبل بأذن الله.

موعد عيد الفطر في الامارات 1441

أوضحت وزارة الأوقاف بالإمارات عن اجازات عيد الفطر حيث تبدأ من يوم الأحد الموافق 25 من شهر مايو 2020 حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر مايو 2020 وهو اليوم الأخير من أيام عيد الفطر .

شاهد أيضا:

موعد عيد الفطر في الكويت 1441

أعلنت الحسابات الفلكية الكويتية أن رمضان هذا العام سيكون مكتملاً  متوقعاً حلول أول أيام عيد الفطر وشهر يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 .

تهنئة عيد الفطر 2020

يتسابق رواد السوشيال ميديا للحصول على تهنئة عيد الفطر المبارك 2020 باعتبارها أحد أهم الطقوس والسنن المتعارف عليها للأحتفال بتلك المناسبة الدينية العظيمة لما لها من فضائل محمودة على الفرد والمجتمع الإسلامي ككل على رأسها تعزيز روابط التآخي ووصل الأرحام وإدخال البهجة والسعادة في قلوب الأهل والأصدقاء.

  1. بالعود والبخور… برشات العطور… بأسمى آيات السرور نبارك لك بعيد الفطر السعيد.
  2. حلاة العيد شوفتكم… حلاته نلتقي معكم… عساكم دوم عواده… وأسعد ناس بأعياده.
  3. يسعدك ربي يا سيد الكل… وعيد الفطر عليك بالفرحة يطل…وتهنئة خاصة لك قبل الكل.
  4. عسى عيدك مبارك… وكل لحظاتك تبارك… وجنة الخلد داري ودارك… والنبي جاري وجارك.

صور عيد الفطر 1442

نوفرها لأعضاء موقع محتوى الأعزاء المهتمين بانتقاء اجمل صور عيد الفطر بجميع أشكالها وتصنيفاتها المنوعة ما بين خلفيات عيد الفطر أو رمزيات العيد أو حالات واتس لعيد الفطر أو بطاقات معايدة للعيد السعيد لتكون إنعكاس لسعادتهم وحرصهم على تقديم التهاني والأمنيات السعيدة أصدقائهم وأحبائهم في احتفالات العيد الصغير كما يطلق عليه في بعض البلدان.

اجمل صور عيد الفطر

اجمل الصور عيد الفطر المبارك

حالات واتس عيد الفطر

بطاقات معايدة للعيد

خلفيات تهنئة بعيد الفطر

خلفيات عيد الفطر

رمزيات العيد

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2020

يختلف موعد أداء صلاة العيد من محافظة لأخرى، وفيما يلي بيان لمواعيد الصلاة 2020 في كافة محافظات جمهورية مصر العربية:

    • محافظة القاهرة، تقام صلاة العيد  في تمام الساعة 5:22 صباحاً.
    • محافظة الجيزة، تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:22 صباحاً.
    • محافظة الإسكندرية، تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:24 صباحاً.
    • محافظة بورسعيد، تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:15 صباحاً.
    • محافظة السويس، تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:17 صباحاً.
    • مدينة العريش، تقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:09 صباحاً.

دعاء عيد الفطر 2020

أللهم فصل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد وأهل بيته عليه وعليهم سلامك.

الهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

دعاء عيد الفطر مكتوب

إن لليلة العيد فرحة خاصة، ومهما كبر الإنسان وكثرت مشاغله في هذه الحياة، ومهما حل من أزمات وشدائد، يبقي العيد رمزاً للبهجة والسعادة التي تملأ قلوب الجميع على حد السواء، فبداية شهر شوال هو بداية الفرحة والجمال والسعادة للناس كافة، أعاد الله عيد الفطر المبارك على الأمة الإسلامية بكل الخير واليمن والبركات.

أللهم إليك تعمدت بحاجتي، وبك أنزلت اليوم فقري وفاقتي ومسكنتي، وإني بمغفرتك ورحمتك أوثق مني بعملي، ولمغفرتك ورحمتك أوسع من ذنوبي، فصل على محمد وآل محمد، وتول قضاء كل حاجة هي لي بقدرتك عليها، وتيسير ذلك عليك، وبفقري إليك وغناك عني، فإني لم اصب خيرا قط إلا منك، ولم يصرف عني سوءا قط أحد غيرك، ولا أرجو لامر آخرتي ودنياي سواك.

يسعدنا تواصلكم معانا وتلقي تعليقاتكم و متطلباتكم من الصور والمواضيع التى تشغل فكرك بجميع أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *