التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال عبر موقع محتوى, الكثير من الناس يبحثون عن المشاريع المضمونة التي من خلالها يتم الحصول على عائد مادي وربح كبير يوفر لهم المستقبل العملي والمادي الجيد، ومن ضمن تلك المشاريع التي تضمن الربح الجيد والمستمر مشروع صالة ألعاب أطفال.

وسوف يقدم موقع محتوى اليوم دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال، حيث أننا سوف نناقش مجموعه متميزة من العناصر والمعلومات الهامة حول مشروع صالة ألعاب أطفال، وما المتطلبات والإمكانيات التي يحتاج لها المشروع ليتم تحقيق النجاح المطلوب والربح الجيد، وكل هذا وأكثر نتعرف علية في السطور التالية.

ما هو الهدف من مشروع صالة ألعاب أطفال

الهدف من مشروع صالة ألعاب أطفال ان يتم تجهيز مكان ما للترفية عن الأطفال في الكثير من الأوقات التي يحتاجون فيها للعب بأمان، فيتم تجهيز المكان من خلال بعض الألعاب البلاستيكية الأمنة على الأطفال، بالإضافة إلى تخصيص مكان ما لاستراحة الأمهات وهذا يعود على المشروع بالربح من الكثير من الجوانب الربحية التجارية، كما يمكن تخصيص مكان صغير في المشروع لمختلف الأنشطة التي يحبها الأطفال لتنمية المهارات والقدرات الذهنية ومساعدة الأطفال في اكتساب المهارات المختلفة واكتشافها فيهم.

دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال

ما هي التجهيزات التي يحتاج إليها المشروع

التجهيزات للمكان الخاص بمشروع صالة ألعاب أطفال هي كما يلي:

  1. التصاريح القانونية اللازمة لإنشاء مكان مخصص للعب الأطفال.
  2. عمل الديكورات اللازمة على الحوائط والأرضيات الخاصة بصالة الألعاب مثل الرسومات الكرتونية والشخصيات المحببة لديهم.
  3. عمل الديكورات المناسبة لمكان استراحة الأمهات.
  4. يجب توافر جميع أنواع الألعاب التي تتناسب مع أعمار الأطفال.
  5. يجب تخصيص مكان صغير لتقديم المشروبات سواء للأطفال او للأمهات والإباء في ساحة الانتظار.
  6. يجب تخصيص مطعم صغير في المكان لتقديم وجبات الطعام التي يحتاج إليها الأطفال أثناء اللعب.
  7. من الضروري ان يتسم المكان بالتهوية الجيدة حفاظاً على عدم انتشار الفيروسات والأمراض بين الأطفال.

دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال

العمالة المطلوبة للمشروع

لابد من توفر مجموعه متنوعه من العمالة وتتكون من بعض الفتيات او السيدات للإشراف على الأطفال وملاحظتهم لعدم إصابة احدهم بالجروح او السقوط او غير ذلك، كما يجب توفير معلمات لتدريس الأنشطة المختلفة مثل الرسم والهوايات وعمل الشكال المختلفة وغير ذلك، كما يجب ان تواجد عاملات نظافة فيجب ان يتم تنظيف وتطهير المكان والألعاب باستمرار للحفاظ على صحة الأطفال.

ويجب أيضاً تعيين عمال للكافتريا والمطعم لتقديم الوجبات والمشروبات للأطفال والمتواجدين من الإباء والأمهات، كما يمكن لصاحب المشروع ان يتولى مهام الإدارة للمشروع من جهة الحسابات والإيرادات والمصروفات، وان كان صاحب المشروع غير متفرغ فيمكن تعيين مدير للمكان وللحسابات الخاصة بالمشروع.

شاركونا ارائكم وتفاعلاتكم مع موقع محتوى واذا كان لديكم أي استفسارات او أسئلة يمكنكم تركها في اسفل الموضوع بالتعليقات وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *