التخطي إلى المحتوى
صور واغلفة اتلتيكو مدريد تويتر وفيس بوك
غلاف اتلتيكو مدريد

اغلفة نادي اتلتيكو مدريد الاسباني للفيس بوك وتويتر أتلتيكو مدريد هو فريق لكرة القدم محترف في الدوري الأسباني تأسس عام 1903 والعاصمه التي تكون فيها الفريق والتابع ليها هي مدريد ينشط الفريق حاليا في الدوري الأسباني حيث ينافس عليه وعلي دوري الإبطال حيث انه منه أقوي 3 فرق في أسبانيا وهو منافس لا يستهان به .

ملعب النادي الأساسي هو “البيسنتي كالديرون” ويتسع ل 54,960 الف متفرج ومشجع ومن بطولات هذا النادي الكبير انه حقق لقب الدوري الأسباني في عشر مناسبات وفاز بكأس ملك اسبانيا في عشر مناسبات ايضا وفاز بكأس السوبر الأسباني في مناسبتين وفاز بثنائيه الدوري والكاس مرة واحده في 1996 وفاز بكأس الكؤوس الأوروبي 1962.

كان وصيف دوري أبطال اوروبا لمدة ثلاث مرات وفاز بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الاوربي في 2012_2010  وهو من أكثر الأنديه شهرة حول العالم حيث يحظي بالعديد من المتابعين والمشجعين له من مختلف دول العالم ويحظي بالمركز الثالث من حيث الشعبيه والجماهيريه في أسبانيا بعد فريقي ريال مدريد وبرشلونة شركة نايكي هي المصنع الرسمي لملابس النادي الأسباني واذربيجان هي الراعي الرسمي للفريق ويتكون قميص النادي من الأحمر والأبيض المخطط والسراويل الزرقاء .

استاد نادي أتلتيكو مدريد

ستاد وملعب الفريق الأسباني هو “البيسنتي كالديرون” وهو من الملاعب الكبيره في الدوري الأسباني خلال التاريخ عرف نادي أتلتيكو مدريد بالعديد من الألقاب والأسماء منها “لوس كولتشونيروس” اي صانعي الوسائد بسبب الوان القميص المخططة بالاحمر والابيض والتي تشبه الوان الوسائد .

وعرف النادي باسم “لوس انديوس” الهنود بسبب العديد من الصفقات التي قام بعا النادي في أمريكا الجنوبية او لأن ملعبهم يتخذ شكل خيمة في السبعينات وهذه بعض الصور وأغلفة الفيس بوك للمشجعين في الإستاد الإسباني ملعب أتلتيكو مدريد  .

معلومات عن أتلتيكو مدريد

عاش فريق أتلتيكو مدريد العصر الذهبي وأفضل أوقاته في الفترة بين 1947_1965 تحت قيادة “هيلينيو هيريرا” وبمساعدة “بن مبارك” العربي وفاز الفريق بالعديد من البطولات حقق الالقاب وبعد رحيل “هيريرا” في 1953 بدءت رحلة الصراع بين ربال مدريد وبرشلونه وفريق اتلتيك بيلباو علي اللقب في الدوري الاسباني .

وفي عام 2011 قام الفريق الأسباني بالتعاقد مع الأرجنتيني “دييجو سيميوني” والذي أستطاع النهوض بالفريق من جديد وتحقيق البطولات والعديد من الألقاب بما فيهم لقب الدورب الاوربي في 2012 وكأس السوبر الأوروبي وكاس اسبانيا علي حسب غريمه ريال مدريد وفاز بالدوري الأسباني في موسم 2013_2014 .

أجمل اغلفة الفيس بوك

عصر المدرب دييجو سيميوني حافل بالعديد من الألقاب حيث فاز بالكثير من البطولات والكوؤس وأصبح الفريق قوي وينافس بقوة في الدوري الأسباني ودوري أبطال اوروبا ورغم أهتمام العديد من الفرق بخدمات المدرب الأرجنتيني سيمسيوني فأعلن المدرب في تجديد تعاقده مع الفريق حتي عام 2020 وهو تحدي لصناعه فريق منافس علي مستوي كرة القدم في أسبانيا وأوروبا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *