السيرة الذاتية الفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

أ / أمينة محمد ذكى

يعتبر الفنان خالد عبدالرحمن الدوسري من أشهر الفانين السعوديين الذين أثروا الحياة الفنية في العالم العربي كله اليكم السيرة الذاتية للفنان خالد عبدالرحمن الدوسري.

متى ولد الفنان خالد عبدالرحمن الدوسري وكيف كانت نشأته

ولد عبد الرحمن محمد الودعاني الدوسري في الرياض في 22 أبريل عام1965، كان الدوسري له خمسة إخوة وهو أكبرهم، توفي والده في عام  1983، ومن هنا حمل هم مسئولية وتربية أخواته .

السيرة الذاتية للفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

الحياة الفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

  • لم يتجه الدوسري للغناء في  البداية حيث كان يقوم بتأليف الأشعار فقط الغناء وكنا يعرض أغانيه قام على عدد من الفنانين المبتدئين، لكنهم رفضوها لأنه لم يكن مشهوراً وقتها.
  • ومن هنا قرر أن يغني الدوسري أغانيه بنفسه لتحدث ضجة فنية في العالم العربي حتى طلبه بعد ذلك كبار نجوم الفن في العالم العربي، ولكنه قال ذات مرة أنه باع سيارته واقترض من أصدقائه من أجل توفير نفقات إنتاج أول ألبوم له بعنوان “صارحيني”.
  • كان اهتمام الدوسري بالتلحين في عام 1985 لوكن لم ينجح في البداية حتى أن كسر العود الخاص به بعد فشله خمس مرات حتى أتقن العزف على العود .
  • خلال تعلمه للعود تأثر بالفنانيّن سلامة العبد الله وحمد الطيار و بشير شنان ولكنه كان يغني الأغاني التي يلحنها وتتسرب إلى الأسواق كنسخة غير أصلية ولكنها لاقت شهرة واسعة .

السيرة الذاتية للفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

ما هي أهم ألقاب الدوسري

أطلق عليه المحبين من العالم العربي العديد والعديد من الالقاب فهو ملك الفن وصوت نجد كما  ولقبه الفنان محمد عبده بأمير المطربين ولقب خالد بخاطف الألقاب من الفنانين و ولقَّبه الأمير خالد بن سعود الكبير بفنان العرب ولُقِّب بملك الإحساس ولقب خالد بسيد الحب.

السيرة الذاتية للفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

ألبوم رسالة من معاق

كان هذا الألبوم بمثابة رسالة إنسانية قوية لغاية لان الفن دائما ما يصل للجميع فقد أصدر الدوسري هذا الألبوم ليلفت انظار الجمهور العريض بحس إنساني إلى هذه الشريحة من المجتمع .

السيرة الذاتية للفنان خالد عبدالرحمن الدوسري

نظرة الدوسري للمرأة

تخلو الكليبات الخاصة بأغاني الدوسري من المرأة حيث يرى أن المشاهد يشاهد المرأة ولا يعير انتباهً للأغنية.

الحياة العائلية للدوسري

الحياة العائلية للدوسري مستقرة تماما فقد تزوج خالد في عام 2009 من محيط أسرته ثم انفصل وتزوج للمرة الثانية في عام 2014 في تاريخ 2014/5/1 من أحد العوائل في دولة الإمارات العربية المتحدة في رأس الخيمة.

مرض الدوسري

انتشر فيديو أو تسجيل صوتي للدوسري تمت اذاعته في أكتوبر 2018 قال فيه أنه مصاب بمرض الحزام الناري ويطلب من الجمهور الدعاء له بالشفاء  حيث يتعالج في أحد مستشفيات مدينة الرياض.

شاهد المزيد:-  أسماء مسلسلات رمضان الخليجية والقنوات الناقلة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *