التخطي إلى المحتوى

شرح برنامج سايفون للاندرويد

قد يعاني الكثير من المستخدمين اليوم على الهواتف الذكية الحديثة أو حتى على أجهزة الكمبيوتر من عدم القدرة على فتح بعض المواقع، نتيجة وضع الجهات الرقابية المزيد من الرقابة على تلك المواقع وهنا تأتي دور برامج فتح المواقع المحجوبة VPN، حيث يوجد اليوم الكثير من البرامج التي تعمل في ذلك المجال والتي من بينها برنامج سايفون واحد من أسرع التطبيقات المجانية المتاحة اليوم على الإنترنت لجميع المستخدمين على الهاتف المحمول والكمبيوتر.

أهمية برنامج سايفون لمستخدمي هواتف الأندرويد

يقدم اليوم الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد على فتح الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة من خلال المتصفحات الشهيرة ونظرا لوجود بعض السياسات التي تستخدمها بعض الدول اليوم وعدم قدرة البعض على فتح مواقع الكترونية بعينها يبحث المستخدمين على طريقة ما من أجل الوصول إلى تلك المواقع، ومن أشهر برامج فتح المواقع المحجوبة برنامج سايفون.

وإذا قمت بتحميل التطبيق من على الإنترنت عليك التأكد من أن تلك المواقع موثوق بها ولا تحتوي على فيروسات من شأنها إحداث مشكلة على الهاتف المحمول فيما بعد.

فكرة برنامج سايفون

خلال عام 2004 تم العمل على تطوير برنامج سايفون للمرة الأولى وقد أعتمد المطور الخاص بالبرنامج على فكرة معينة من أجل إنتاج ذلك البرنامج على أن يتم دعم المواطنين من مستخدمي الإنترنت من فتح المواقع المحجوبة التي يوجد عليها الكثير من القيود من قبل الدولة التي توجد بها، ويتم ذلك الأمر من خلال برنامج بسيط للغاية ويساهم في تأمين شبكة إنترنت قوية لجميع المستخدمين ويمكن الجميع من استخدام جميع مواقع الإنترنت المختلفة بشكل حر.

وجميع البيانات التي توجد على مواقع الإنترنت المختلفة أصبحت متاحة اليوم أمام مستخدمى الهواتف الذكية الحديثة ومستخدمي برنامج سيفون، وفي بداية الأمر يتم إصدار البرنامج بما يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر وأيضا نظام التشغيل على الهواتف الذكية الحديثة والتي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد وسوف يجد المستخدمين البرنامج متوفر على أكثر من نسخة تشغيل مختلفة ويدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة الموجودة على الهواتف اليوم.

معلومات عن برنامج سايفون وأهم مميزاته

أهم ما يميز تطبيق سايفون عن غيره من التطبيقات التي تعمل في المجال ذاته كونه من التطبيقات الخفيفة في الحجم، كما أنه من البرامج المجانية المتوفرة على مواقع الإنترنت المختلفة بالإضافة إلى كونه مفتوح المصدر ومتوفر على المتاجر الإلكترونية الموثوق بها والتي من بينها متجر جوجل بلاي، وتجدر الإشارة أن البرنامج هو الآخر يسمح للمستخدمين استخدام شبكة الإنترنت بكل أمان وذلك عبر تغيير عنوان IP الخاص بالجهاز بما يتناسب مع عنوان IP لواحدة من الدول الأخرى.

شاهد أيضا:

والمسموح بها فتح المواقع المختلفة الموضوع عليها قيود من قبل الدولة التي توجد بها، وتجدر الإشارة أن تلك الطريقة قد مكنت الكثير من المستخدمين من فتح وتحميل الكثير من التطبيقات المحظور التعامل بها في أحد الدول كما يحدث في بعض التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي في دول معينة، وقد تم العمل على تطوير ذلك البرنامج بما يتناسب مع جميع الآليات المتطورة ويعتمد على العديد من الأشياء الهامة والتي من بينها VPN.

ولكن في حالة أن تم حجب الإنترنت على المستخدم يقوم البرنامج بتحويل حركة مرور الإنترنت بمنتهى البساطة والسهولة وذلك من خلال العديد من التقنيات الأخرى، حتى يتمكن جميع مستخدمى التطبيق بشكل دائم من فتح مواقع الإنترنت المحجوبة بشكل دائم وبدون مواجهة أي مشاكل تذكر، كما أن ذلك التطبيق يدعم الخصوصية والأمان الكبير لكافة المستخدمين فهو مثل الكثير من التطبيقات الأخرى التي يتم تحميلها على الهاتف المحمول.

ويحصل البرنامج على العديد من المعلومات الهامة من قبل المستخدم ولكنه لا يتم استخدامها على الإطلاق، والتي من بينها عنوان IP الخاص بالجهاز والكثير من المعلومات الأخرى، وتجدر الإشارة أن ذلك البرنامج يتم استخدامه اليوم من قبل الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية الحديثة على مستوى العالم، حيث ان التطبيق يدعم الكثير من اللغات المختلفة والتي من بينها اللغة الإنجليزية لسهولة التعامل معه كما يدعم اللغة العربي حتى يتناسب مع المستخدمين في الدول العربية أيضا.

التطبيق من التطبيقات المتوفرة للجميع بدون قيود تذكر ودون التحكم في أي من الجهات التي تعمل على تطويره، ودائما ما ينصح به خبراء الإنترنت إذا أردت تصفح مواقع الإنترنت المختلفة بشكل حر وبدون قيود تذكر بالإضافة إلى إمكانية فتح وتحميل الكثير من المواقع والتطبيقات المحجوبه داخل البلاد التي توجد بها.

شرح استخدام برنامج سايفون

أكدت الشركة المالكة لتطبيق سايفون على أنه يوجد اليوم ملايين من المستخدمين على مستوى العالم من داخل أكثر من 200 دولة وحتى تتمكن من أن تصبح واحد من بين مستخدمين التطبيق كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

  • بداية قد بتحميل التطبيق من خلال المواقع الإلكترونية الموثوق بها أو من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بكم على الهاتف المحمول حتى تتمكن من الحصول على النسخة المناسبة للهاتف الخاص بكم.
  • ثانيا لابد من تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول وفي حالة أن قمت بتحميل التطبيق من على مواقع الإنترنت كل ما عليك هو الدخول على الإعدادات الخاصة بالجهاز لفتح إمكانية تثبيت التطبيقات الأخرى.
  • بعدها قد بالانتقال إلى قائمة التطبيقات على أن تقوم بفتح التطبيق.
  • بعد أن تقوم بفتح التطبيق سوف يطلب منك الهاتف إعطاء الصلاحية حتى تتمكن من الوصول إلى إعدادات VPN عليك بالضغط على الموافقة بالضغط على OK.
  • بعد تلك الخطوة لابد على الفور يقوم التطبيق بالإتصال بالخادم أو السيرفر ويقوم البرنامج بالاتصال بالسيرفر الأسرع، وهنا يجد المستخدم أن حرف P الذي يظهر في منتصف شاشة التطبيق يتحول من اللون الأحمر إلى الأزرق.
  • ومن السهل التحكم في الاتصال يدويا وذلك من خلال قطع الاتصال ومعاودة الاتصال مرة أخرى من خلال خيار Stop وخيار Start.
  • إذا أردت أن تقوم بتغيير سيرفر الدولة من الممكن الانتقال إلى تبويب Option ومن ثم العمل على اختيار الدولة التي تود الاتصال بها.

أسباب توقف برنامج سايفون عن العمل

قد يتعرض البرنامج إلى التوقف عن العمل نتيجة العديد من الأسباب المختلفة ومن الممكن من خلال النقاط التالية من التعرف على أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة وطريقة حلها.

  • من الممكن أن لا يكون التطبيق قد تم تثبيته بنجاح وهنا يجب على الشخص التأكد من خلال مسح البيانات الخاصة بالتطبيق من على الجهاز من خلال الدخول على الاعدادات ومن ثم التطبيقات وأخيرا Option ومن ثم إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى.
  • عدم الاتصال بالإنترنت، وهنا يجب على المستخدم التأكد من أن الهاتف الذي يوجد عليه التطبيق موصل بالإنترنت ويعمل.
  • عدم تحميل النسخة الأصلية من التطبيق وعلى جميع المستخدمين من تحميل التطبيق من خلال المواقع الموثوق بها أو من خلال المتجر الإلكتروني المتوفر على الهاتف المحمول.
  • أن يكون نظام التشغيل قديم حيث أن التطبيق لا يعمل على نظام تشغيل أقل من كيت كات 4.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *