تعبير عن دور العامل والمعلم بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

يقدم العامل والمعلم الكثير من الخدمات للوطن ولا تختلف أهمية العامل عن المعلم فلكل منهم عمله الهام الذي يقوم به في المجتمع ولا يمكن للمجتمع أن ينهض بدونه لذلك يجب أن نلقي الضوء علي دور المعلم والعامل وما يقدماه من خدمات جليلة للوطن بالإضافة إلي ذلك يجب علينا أن نقدر دورهم ونعرف ماهي حقوقهم وواجباتنا نحوهم.

عناصر موضوع تعبير عن دور العامل والمعلم

  1. مقدمة عن دور المعلم والعامل
  2. دور المعلم في المجتمع
  3. دور العامل في المجتمع
  4. خاتمة عن دور المعلم والعامل

مقدمة تعبير عن دور العامل والمعلم

لا يمكن تصور الحياة بدون وجود المعلم والعامل فيها فلكل منهم دوره الأساسي في نهوض المجتمع وتطوره ،وقد يؤدي غياب دور المعلم أو العامل إلي سقوط المجتمع وحدوث انهيار وعدم توازن فيه ،ولن يستقيم المجتمع بدون التزام كل فرد من أفراد المجتمع بدوره علي أكمل وجه مهما كانت مهنته بسيطة فالمجتمع يحتاج إليها بشدة حتي لا يحدث خلل في المجتمع ،إلي جانب ذلك تعتبر جميع المهن مهمة وضرورية مهما كانت قليلة من وجهة نظر البعض .

تعبير عن دور العامل والمعلم

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن فضل المعلم

دور المعلم في المجتمع

للمعلم دور كبير وعظيم في المجتمع ولا يمكن تقديره بثمن فالمعلم هو المسئول عن تنشئة جميع الطلاب تنشئة سليمة وهو الذي يقوم بتعليم الأجيال المستقبلية التي يخرج منها المهندس والطبيب والعالم.

وقد إهتم الشاعر أحمد شوقي بمهنة المعلم اهتمام عظيم وبين أهمية هذه المهنة في الأبيات (قم للمعلم وفِّه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا …. وإذا المعلّمُ لم يكـنْ عدلاً مشى، روحُ العدالةِ في الشبابِ ضـئيلا) ،ويعتبر المعلم في منزلة عالية من منزلة الرسل والأنبياء وبالعلم تستقيم الأمم .

يقدم المعلم أعظم رسالة للوطن فهو يربي الكثير من الأجيال علي القيم والمبادئ وقد عظم الله سبحانه وتعالي من شأن العلماء وذكرهم في القرأن الكريم في الأيه الكريمة حيث قال سبحانه وتعالي (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ) ،لذلك يجب علينا أن نحترم المعلم ونقدره داخل المجتمع .

دور العامل في المجتمع

لا تقل أهمية دور العامل كثيرا عن أهمية دور المعلم حيث أنه يعتبر جزء أساسي في المجتمع ويقوم بدور هام وبالأخص إذا كان يحب عمله ومتقن له فهو إنسان يقوم بخدمة المجتمع رغبة في تقدمه ورقيه فلا يمكن لمجتمع أن يستمر دون وجود زارع وعامل ونجار وغيرهم وقد كرم الله سبحانه وتعالي كل عامل علي حسب درجة إتقانه لعمله حيث قال تعالي ”وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ”.

شاهد أيضًا:  تعبير عن التعاون بين الطلاب بالعناصر الرئيسية

خاتمة تعبير عن دور العامل والمعلم

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نحترم المعلم ونقدره ونوفر له معيشة كريمة حتي يستطيع العمل بإتقان إلي جانب ذلك يجب أن نتعاون معه من أجل تحقيق رسالته وتربية الأبناء تربية سليمة.

وكذلك يجب عن الطلاب أيضا احترام المعلم وتقديره بالإضافة إلي ذلك يجب تقدير العامل لما يقدم من خدمات جليلة للوطن ويجب علي الدولة أيضا أن توفر له الخدمات التي يحتاج إليها لكي يستطيع أداء عمله بإتقان .

تعبير عن دور العامل والمعلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *