التخطي إلى المحتوى

تعبير عن دور العامل والمعلم بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, يقدم العامل والمعلم الكثير من الخدمات للوطن ولا تختلف أهمية العامل عن المعلم فلكل منهم عمله الهام الذي يقوم به في المجتمع ولا يمكن للمجتمع أن ينهض بدونه لذلك يجب أن نلقي الضوء علي دور المعلم والعامل وما يقدماه من خدمات جليلة للوطن بالإضافة إلي ذلك يجب علينا أن نقدر دورهم ونعرف ماهي حقوقهم وواجباتنا نحوهم.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن دور المعلم والعامل من خدمات جليلة بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع دور المعلم والعامل

  1. مقدمة عن دور المعلم والعامل
  2. دور المعلم في المجتمع
  3. دور العامل في المجتمع
  4. خاتمة عن دور المعلم والعامل

مقدمة عن دور المعلم والعامل

لا يمكن تصور الحياة بدون وجود المعلم والعامل فيها فلكل منهم دوره الأساسي في نهوض المجتمع وتطوره ،وقد يؤدي غياب دور المعلم أو العامل إلي سقوط المجتمع وحدوث إنهيار وعدم توازن فيه ،ولن يستقيم المجتمع بدون إلتزام كل فرد من أفراد المجتمع بدوره علي أكمل وجه مهما كانت مهنته بسيطة فالمجتمع يحتاج إليها بشدة حتي لا يحدث خلل في المجتمع ،إلي جانب ذلك تعتبر جميع المهن مهمة وضرورية مهما كانت قليلة من وجهة نظر البعض .

صور المعلم والعامل

دور المعلم في المجتمع

للمعلم دور كبير وعظيم في المجتمع ولا يمكن تقديره بثمن فالمعلم هو المسئول عن تنشئة جميع الطلاب تنشئة سليمة وهو الذي يقوم بتعليم الأجيال المستقبلية التي يخرج منها المهندس والطبيب والعالم وقد إهتم الشاعر أحمد شوقي بمهنة المعلم إهتمام عظيم وبين أهمية هذه المهنة في الأبيات (قم للمعلم وفِّه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا …. وإذا المعلّمُ لم يكـنْ عدلاً مشى، روحُ العدالةِ في الشبابِ ضـئيلا) ،ويعتبر المعلم في منزلة عالية من منزلة الرسل والأنبياء وبالعلم تستقيم الأمم .

يقدم المعلم أعظم رسالة للوطن فهو يربي الكثير من الأجيال علي القيم والمبادئ وقد عظم الله سبحانه وتعالي من شأن العلماء وذكرهم في القرأن الكريم في الأيه الكريمة حيث قال سبحانه وتعالي (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ) ،لذلك يجب علينا أن نحترم المعلم ونقدره داخل المجتمع .

دور العامل في المجتمع

لا تقل أهمية دور العامل كثيرا عن أهمية دور المعلم حيث أنه يعتبر جزء أساسي في المجتمع ويقوم بدور هام وبالأخص إذا كان يحب عمله ومتقن له فهو إنسان يقوم بخدمة المجتمع رغبة في تقدمه ورقيه فلا يمكن لمجتمع أن يستمر دون وجود زارع وعامل ونجار وغيرهم وقد كرم الله سبحانه وتعالي كل عامل علي حسب درجة إتقانه لعمله حيث قال تعالي ”وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” .

خاتمة عن دور المعلم والعامل

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نحترم المعلم ونقدره ونوفر له معيشة كريمة حتي يستطيع العمل بإتقان إلي جانب ذلك يجب أن نتعاون معه من أجل تحقيق رسالته وتربية الأبناء تربية سليمة وكذلك يجب عن الطلاب أيضا إحترام المعلم وتقديره بالإضافة إلي ذلك يجب تقدير العامل لما يقدم من خدمات جليلة للوطن ويجب علي الدولة أيضا أن توفر له الخدمات التي يحتاج إليها لكي يستطيع أداء عمله بإتقان .

صور المعلم والعامل

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *