طرق تفتيح البشرة في أسبوع فقط

ياسمين عبدة

طرق تفتيح البشرة في أسبوع فقط يوجد الكثير من أدوات التجميل المتنوعة وكريمات التبييض، والمرطبات والعديد منها تساعد في التفتيح السريع، لكنها تأتي بنتائج مؤقتة فلا يمكن أن تجدي النتائج التي ترغبي بها في تفتيح بشرتك في يوم وليلة، لكن يلزم العناية بالبشرة بإستمرار ، حيث يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنكِ إستعمالها، لكن قبل ذلك، هناك بعض الطرق الأساسية التي لابد من عملها للعناية بالبشرة. اليكم طرق تفتيح البشرة في أسبوع فقط .

طرق العناية بالبشرة

  • قومي بعمل نظام يومي للعناية بالبشرة تتضمن تنظيف، تونر، وترطيب.
  • يلزم المداومة على تقشير البشرة مرتين على الأقل في الأسبوع، حيث يفيد هذا على التخلص من طبقات الجلد الميت ، ومن ثّم تبييض لون البشرة بشكل سريع.
  • يلزم إستخدام واقي من الشمس قبل الذهاب للخارج بحوالي 20 دقيقة، الواقي من الشمس يتواجد فيه عامل حماية من أشعة الشمس SPF 40 كي يعين على منع إسمرار البشرة عند التعرض لأشعة الشمس.
  • يتم شرب كميات كافية من الماء لكي تحافظ على رطوبة الجسم والنوم لوقت كافي أمر ضروري للحفاظ على نضارة البشرة.

تفتيح البشرة في اسبوع

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة.

الليمون

من المعروف عن الليمون أنه يتواجد فيه العديد من العناصر المهمة المفيدة للجسم والبشرة ومن أهمها أن يقوم بتفتيح الأماكن الغامقة في الجسم، قومي فقط بوضع الليمون على المكان الذي ترغب بتفتيحه واتركيه لفترة تتراوح من 10 ‘إلى 15 دقيقة ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء.

يجب الإنتباه لعدم التعرض لأشعة الشمس عند إستخدام هذه الوصفة الطبيعية، ويلزم عدم إستخدام الليمون على أماكن الألتهابات، فقد يتسبب في تهيجها.

الحليب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع نفس المقدار من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك ، واتركيها لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، قومي بإستخدام الحليب قليل الدسم للبشرة الدهنية، و كامل الدسم للبشرة الجافة.

الكركم

قد يستخدم الكركم منذ القدم على أنه أفضل العلاجات التي تفيد في تفتيح البشرة، قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق من عصير الليمون، قومي بوضع الماسك على الأماكن السمراء من البشرة لمدة 15 دقيقة في حالة البشرة الحساسة، استعملي ماسك الكركم مع الماء.

البيض

قومي بتحضير بيضة واحدة واخلطيها جيدا حتى يتكون خليط متماسك، ثم أدهني على بشرتك، ويتم تركه حتى ينشف تمامًا، قومي بغسل بشرتك بعد ذلك بالماء، قومي بوضع قطرات الليمون أو القليل زيت اللافندر ، لإزالة منه رائحة البيض الصعبة.

تفتيح البشرة في اسبوع

الطماطم

يتواجد في الطماطم عناصر تفيد في إزالة اسمرار البشرة بطريقة سريعة، حيث تكون الطماطم من أحسن الماسكات التي تقوم بتبييض البشرة، والتخلص الإسمرار الناتج من أشعة الشمس، وتعمل على إزالة طبقات الجلد الميت.

قومي بتجهيز ثمرة من الطماطم وضعي فوقها 2 ملعقة صغيرة من الليمون في إناء، كما يمكنك وضع بعض من دقيق الحمص، ثم أخلطيه حتى يتكون لديك ماسك متماسك، ثم ضعيه على البشرة واتركيه لفترة 20 دقيقة، يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

تفتيح البشرة في اسبوع

تدليك الجسم بالزيت الساخن

قومي بإستخدام الزيت الساخن لتدليك الجسم، لكي تنعمي بجمال البشرة أيضًا، حددي نوع الزيت من زيت اللوز، أو جوز الهند أو الزيتون، ثم ضعي عليهم من مسحوق أوراق النيم مع التسخين برفق، استخدمي المزيج على الجسم ، واتركيه لفترة 30 دقيقة قبل الاستحمام ، مما يعمل علي التخلص من الاسمرار في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *