التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط عبر موقع محتوى, يعتبر الكاتب عبد الله عمر خياط من أشهر صحفي وكتاب المملكة العربية السعودية بل هو من أعلام السعودية الصحفية اليكم المزيد حول السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط.

من هو عبدالله خياط

هو من أشهر الكتاب الصحفيين في المملكة وكان له باع طويل في مجال الصحافة الورقية فقد تولى مناصب صحفية رفيعة في عدد من الصحف السعودية ربما من أشهرها صحيفة عكاظ.

السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط

شاهد أيضا:

نشأة  عبدالله خياط

ولد الكاتب والصحفي الكبير عبد الله عمر خياط في عام 1358هـ بمكة المكرمة،بدأ في البداية في العمل بالصحافة الورقية  حيث كان  يقوم بكتابة مقال أسبوعي بتلك فضلا عن بكتابة عمود يومي وانطلق خياط من التعمق في المحلية نحو الوطن العربي.

السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط

ما هي أهم المناصب في حياة عبدالله خياط

  • تقلد خياط العديد من المناصب الصحفية وشأنه شأن أي صحفي عمل في البداية محرر أول داخل شرطة العاصمة المقدسة حتى عام 1379 وبعد ذلك في عام 1380 عمل كسكرتير بمكتب جريدة البلاد والذي يقع بمكة المكرمة وفي عام 1382 عمل كمدير مكتب جريدة البلاد، وظل بهذا المنصب حتى عام 1384 ه.
  • وفي الحادي والعشرين من شهر يونيو من عام 1384 عمل مدير تحرير لجريدة عكاظ وفي عام 1385 عين رئيس تحرير لجريدة عكاظ، وظل بهذا المنصب حتى عام 1390 هـ.

السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط

ما هي أهم كتب عبدالله خياط

  • تنوعت كتب عبد الله عمر خياط بين مختلف المجالات لان الصحفي الناجح هو من يكتب في كل المجالات بكل دقة وحرفية فقد كتب في مجالات الدين والسياسة والشعر والأدب والصحافة من أهم أعماله الدينية، كتاب “الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفائه”.
  • ومن أهم كتبه السياسية  كتاب النصر نحن صنعناه ومن كتبه الاجتماعية كتاب هيروين على الشفاه.
  • أما عن كتبه في السير الذاتية فكتب النزاهة الشامخة وهذا الكتاب يتحدث عن الأستاذ محمد عمر توفيق الأديب العربي الكبير.

السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط

ما هي أهم عضوياته

كان خياط عضو في عددا من المؤسسات المختلفة فقد كان عضوا في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر في عام 1384 هـ و وفي عام 1404 هـ حصل الخياط على عضوية مجلس إدارة مؤسسة عكاظ، وفي عام 1404 هـ حصل الخياط على عضوية مجلس إدارة مؤسسة عكاظ كما حصل على عضوية رابطة الأدب الحديث بمدينة القاهرةو عضوية نادي الكتاب بجريدة الأهرام بالقاهرة.

ما هي أهم انجازاته الصحفية

كان خياط من الصحفيين المقربين للملك فيصل فقد كان ملازما له في معظم زياراته الرسمية للبلاد العربية وبلدان أفريقيا وبعض الدول الأوروبية كما كان أول صحفي سعودي يجري حديثاً شاملاً مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.

وفاة عبدالله الخياط

توفى الكاتب الصحفي الكبير عبد الله عمر الخياط رحمه الله يوم 24 من شهر أكتوبر عام 2018 م.

قدمنا لكم أهم ملامح السيرة الذاتية لعبدالله عمر خياط ذلك الصحفي الذي أثرى المملكة العربية السعودية والصحافة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *