التخطي إلى المحتوى

صور معالم مدينة أبو ظبي السياحية 2020 تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة كبيرة بين دول الخليج حيث شهدت انتعاشة اقتصادية كبيرة فى الآونة الأخيرة جعلتها في مقدمة الدول المتقدمة ، تولي الإمارات اهتماما خاصا السياحة كمصدر للدخل القومى وتعريف العالم بتاريخ الإمارات لذا نستعرض فى السطور القادمة أهم المعالم السياحية في مدينة أبوظبي.

صور جزيرة السعديات

اجمل مناطق أبوظبي السياحية 2020 وهي عبارة عن مشروع تجارى سكنى كبير يضم عدد من المنازل والفنادق والمجمعات التجارية ووسائل الترفيه أيضا ومازالت الحكومة الإماراتية تقوم بتطوير المشروع ليتم افتتاحه فى عام 2020 وتولى الحكومة اهتماما خاصا بالجزيرة حيث تعتبرها مشروع الإمارة الثقافي كما أن الجزيرة تمتد على مساحة 27 كيلو متر مربع وتبعد عن ساحل أبو ظبي حوالي 500 متر.

مسجد الشيخ زايد

تحفة العمارة الإسلامية فى أبوظبي حيث يعد المسجد خامس أكبر مسجد فى العالم بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي و الجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء كما يتسع المسجد ليس أكثر من 7000 م مصلى كما يوجد قاعات خاصة بالنساء وعدد من الجراجات كما يتميز المسجد بمئذنته العالية التى تشق سماء أبوظبي بإرتفاع تصل إلى 107 أمتار مطلية بالرخام الأبيض تابع اجمل صور أبو ظبي .

قصر الحصن

شهد قصر الحصن العديد من الأحداث الهامة التي شكلت تاريخ الإمارات ولاسيما مدينة أبوظبي منذ القرن الثامن عشر حيث أمر الشيخ شخبوط بن ذياب آل نهيان ببناء قلعة محصنة ومقر إقامة له وعائلته فى عام 1793 جدير بالذكر أن المنطقة التي يقع فيها القصر كانت تعد مكانا رئيسيا وهاما لسكان المدينة وكان بها بئرا عذبا للمياه يمد المدينة بأكملها من احتياجاتها من المياه لتتحول المنطقة إلى مستوطنة بشرية نمت بشكل كبير حتى الآن.

مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي 2020

تعد مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي هى المدينة المائية الأكبر فى الإمارات حيث توفر عدد كبير من الألعاب المائية المشوقة وكذلك تحتوى على المولات والمحلات التجارية التى ترضى جميع الأذواق ،توفر المدينة أغلب وسائل الترفيه التى يحتاج إليها الكبير والصغير ، تبلغ مساحة المدينة حوالي 15 هكتاراً.

جزيرة اللؤلؤ

تم إفتتاح الجزيرة في أبريل نيسان لعام 2007 وهي ليست جزيرة طبيعية من صنع الخالق ولكنها من صنع الإنسان وتحتوي الجزيرة على عدد من المطاعم والمقاهي ومنطقة للكثبان الرملية و شاطئين ، وتمتد تلك الجزيرة من مصدات أمواج جزيرة أبوظبي إلى ميناء زايد البحري..

برج بوابة العاصمة

أكثر ما يميز برج بوابة العاصمة كونه يميل أربع مرات من ميل برج بيزا المائل فى إيطاليا كما يتكون البرج من 35 طابق بإرتفاع يصل إلى 520 قدم ، يقع البرج بالقرب من من مركز المعارض الوطني في أبوظبي.

صور جسر الشيخ زايد

صممت الجسر رائدة العمارة الحديثة “زها حديد” ويتخذ الجسر شكل القوس ويبلغ طوله 842 متر كما يضاء الجسر بالألوان ليلا ليشكل لوحة فنية مرسومة بإتقان.

صور حديقة العاصمة 2020

تعتبر الحديقة منتزه لكافة الناس حيث تشتمل الحديقة على عدد من المطاعم والكافتيريات الصغيرة كما يوجد بعضا من ألعاب التزلج ويتوسط الحديقة بركة مياه تتخللها عدد من النوافير ، تقع الحديقة فى وسط مدينة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

قلعة مرجان للألعاب المائية

تقدم الحديقة العديد من الألعاب المائية والترفيهية التي تناسب الكبير والصغير كما تخضع الحديقة لمعايير السلامة العالمية، توجد الحديقة فى منتزه خليفة.

متحف اللوفر أبوظبى 2020

اجمل معالم أبوظبي السياحية 2020 وهو نتاج تعاون مشترك بين حكومة الإمارات وفرنسا حيث سيقدم المتحف لوحات فنية وقطع نادرة تسرد تاريخ الإمارات العربية المتحدة فضلا عن استعارة عدد من مقتنيات متحف اللوفر فى فرنسا فى إطار حرص الإمارات على خلق تبادل الثقافات وحوار الحضارات جدير بالذكر أن المتحف لم يتم إفتتاحه بعد .

أفضل فنادق أبوظبي 2020

  • فندق رويال روز ويقع في المنطقة المركزية شارع زايد الأول ويتراوح سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 62 دولار.
  • فندق سيتى سيزونز الحمراء ويقع في شارع الكترا أبوظبي ويتراوح سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 54 دولار.
  • فندق رامادا كورنيش أبوظبي ويقع في شارع المينا, 128743 أبو ظبي ويتراوح سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 53 دولار.

افضل مطاعم أبوظبي 2020

  • مطعم شيش شاورما ويقع خلف أبراج الكورنيش في أبوظبي ويقدم الطعام من المطبخ اللبنانى وأكلات منطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم باربكوا ويقع فى وسط أبوظبي ويقدم الطعام المكسيكى.
  • مطعم ليبانيز ميل ويقع فى شارع النجدة مدينة زايد أبوظبي ويقدم المشويات على الطريقة اللبنانية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *