تصاميم طاولات طعام مودرن 2024 خشب ورخام بجميع الأشكال

أ / عمرو عيسى

طاولة الطعام من أكثر القطع الأساسية في المنزل والتي يرتاد عليها أفراد الأسرة بشكل متكرر أثناء تناول طعام الإفطار والغداء والعشاء، لذلك يجب مراعاة العديد من الاشتراطات أثناء اختيار طاولة الطعام، حتى تحصل على طاولة عصرية، تعيش أطول فترة ممكنة.

 تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

الطاولات المربعة من أكثر الطاولات شيوعًا من أجل طاولات غرفة الطعام، وذلك لأنها تتناسب مع العديد من المساحات المختلفة، كما أنها تحقق مظهر راقي وجذاب في المنزل.

يمكنك الاعتماد على شحط رخامي للطاولة، مع قاعدة من الخشب، وكراسي ذات مقعد قماشي باللون الرمادي، المناسب مع لون الرخام.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

في حال كانت المساحة المتاحة من أجل طاولة الطعام صغيرة يمكنك الاعتماد على طاولة مستطيلة الشكل وصغيرة الحجم، مع اختيار لون رخام فاتح للسطح مثل الأبيض المموه بخطوط رمادية.

يكتمل رونق الطاولة مع كراسي باللون الأبيض حتى تُكسب المكان مساحة أكبر، ومن أجل كسر رتابة اللون يمكنك إضافة قوائم باللون الذهبي وبعض النباتات.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

المزيج بين اللون الأبيض والأسود لا مثيل له، لذلك يمكنك الاعتماد على طاولة طعام ذات سطح رخامي أبيض اللون، مع قوائم سوداء وكراسي باللون الأسود، ومن أجل إضفاء لمسة جمالية يمكنك الاستعانة ببعض الإكسسوارات الذهبية.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

الطاولة الدائرية تعتبر خيار ممتاز خصوصًا إذا كانت مساحة الغرفة الخاصة بك كبيرة، حيث يمكنك الاعتماد على طاولة من الرخام الأبيض، مع كراسي من القماش باللون الوردي، وقواعد خشبية.

يمكن إضافة بعض النباتات على سطح الطاولة حتى تكسبها مظهر راقي وأنيق.

لا يفوتك أيضًا:  طاولات طعام صغيرة مودرن

أجمل تصاميم طاولات طعام مودرن

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

إذا كانت المساحة المتوفرة لغرفة الطعام الخاصة بك موجودة أمام شرفة كبيرة، يفضل أن تعتمد على الألوان الفاتحة والمضيئة حتى يصبح مكان تناول الطعام دافئًا، مثل مزيج من اللون الأبيض، مع اللون الوردي الفاتح.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

تستطيع الاعتماد على طاولة باللون الأبيض الرخامي فقط، وقوائم معدنية، مع الاستعانة بالعديد من ألوان الكراسي، حيث أن اللون الأبيض يتلاءم مع جميع الألوان بل ويبرزها، وسوف يخلق لك غرفة طعام مثالية.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

اللون الرمادي مع اللون الأزرق من أكثر الألوان التي تشكل مزيج رائع مع بعضها، كما يمكنك اعتماد طاولة من الخشب المصمت باللون الأبيض، ووضع بعض القطع الذهبية عليها حتى تخلق مظهر راقي وأنيق.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

يمكنك الاعتماد على طاولة سطحها من الرخام مع قوائم باللون الذهبي، وكراسي تجمع ما بين اللون الأبيض، والوردي الفاتح، وسوف تخلق طاولة طعام مثالية ومريحة من أجل تناول الوجبات المختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  احدث موديلات غرف طعام 2023

صور تصاميم طاولات طعام عصرية بسيطة

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

إذا كنت من محبين التصميمات البسيطة يمكنك الاستعانة بطاولة طعام من الخشب، مع كراسي تحتوي على مزيج من الخشب والقماش باللون الأبيض، وإضافة بعض الإكسسوارات المميزة سوف تساعدك على خلق مظهر جذاب ورائع في غرفة الطعام الخاصة بك.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

تستطيع الاعتماد على الأشكال الدائرية عند اختيار غرفة الطعام الخاصة بك، وذلك من خلال إضافة طاولة طعام دائرية ذات سطح زجاجي وقواعد معدنية، مع كراسي باللون البيج من القماش، وإضافة بعض النباتات على الطاولة.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

المزيج بين اللون الخشبي الفاتح، مع الدرجات الفاتحة من اللون الوردي تعتبر من أفضل الألوان معًا والتي تخلق لك طاولة طعام ذات مظهر رائع وجذاب، مع الاستعانة ببعض النباتات والديكورات.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

تستطيع اختيار طاولة طعام بيضاوية الشكل، بحجم كبير إذا كانت المساحة المتوفرة كبيرة، مع سطح من الرخام الأبيض المموه بخطوط رمادية، وكراسي باللون الوردي، وقواعد خشبية للطاولة والكراسي، مع بعض النباتات للزينة، والشموع سوف تخلقًا جوًا راقيًا ومريح من أجل تناول الطعام.

أروع تصاميم طاولات طعام مودرن

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

اللون الأسود عادةً ما يفضل الابتعاد عنه، ولكنه ليس بهذا السوء، حيث يمكنك الاعتماد عليه مع كراسي باللون الأسود وقوائم ذهبية اللون، وإضافة بعض النباتات والديكورات الذهبية حتى تعطي اللون مظهر راقي وجذاب.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

إذا كنت من محبين اللون الخشبي، والبيج بدرجاته يمكنك الاعتماد عليه في اختيار تصميم جذاب وعصري لطاولة طعام من الخشب، مع كراسي خشبية عليها مقعد من القماش باللون البيج، وإضافة بعض التحف والإكسسوارات الذهبية على السطح، لخلق مظهر مميز.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

طاولة طعام مستطيلة صغيرة سوف تتناسب مع المساحات الصغيرة، مع قوائم باللون الذهبي، وكراسي من القماش متعددة الألوان مما يجعلك سوف تحظى بتناول وجبة طعام في جو هادئ وفاتح للشهية.

صور تصاميم طاولات طعام مودرن 2024

تستطيع الاعتماد على طاولة من الرخام الأبيض مع قوائم باللون الذهبي، مع كراسي رمادية اللون بنفس لون القوائم، سوف يساعدك هذا المزيج على خلق مساحة هادئة من أجل تناول الطعام على الطاولة.

  اشكال طاولات الطعام الصغيرة

أحدث أشكال طاولات الطعام الصغيرة هي التي تأخذ تصميم دائري أو مربع لأنها لا تأخذ مساحة كبيرة فى الغرفة إلى جانب أنه يجب الاعتماد على كراسي صغيرة الحجم حتى تتناسق مع شكل الطاولة.

فى هذا الديكور نشاهد طاولة مربعة الشكل باللونين الأبيض مع البيج الداكن وهى تنسق مع كراسي من الخشب ذات الألوان أيضا.

طاولات طعام

طاولات طعام

أما قد اعتمدوا على طاولة هنا مصممة من الخشب باللون العاجى مع عدة مقاعد متعددة الألوان وهي تنسق مع حوائط باللون الأبيض مع الكحلي الداكن.

طاولات طعام مودرن

هذة الطاولة تناسب المساحات الصغيرة جدا حيث يمكنك وضعها فى المطبخ فهى تمتاز بشكلها الدائري ولونها العصرى ويمكنك تنسيق معها كراسي درجات السيمون الفاتح.

طاولات طعام

افضل اشكال طاولات الطعام المودرن

أفضل أشكال طاولات الطعام المودرن هي الطاولة التي تصمم من الزجاج الشفاف حيث أنها تضيف لمسة جمالية رائعة على الديكور.

طاولات طعام

طاولة ذات وجه مربع زجاجي مع أرجل باللون الذهبى اللامع.

طاولات طعام

طاولة بيضاوية الشكل باللون البنى القاتم.

طاولات طعام

اجمل ديكورات طاولات الطعام

أجمل ديكورات طاولات الطعام هى التى تعتمد على كراسى تتناسب مع شكل الطاولة.

طاولات طعام

نختم مع هذة الطاولة الرقيقة.

طاولات طعام

نصائح عند شراء طاولة طعام مودرن

  • عليك التفكير اولًا في عدد أفراد المنزل، حتى تبدأ في اختيار الحجم المناسب لطاولة الطعام، والتي تكفي الأدوات والمستلزمات الخاصة بك أثناء تناول الطعام من أطباق وشوك وملاعق وما إلى ذلك.
  • يفضل أن تقيس المساحة المتاحة من أجل غرفة الطعام، أو المكان الذي سيتم وضع طاولة الطعام بداخله حتى تقوم باختيار شكل مناسب للطاولة.
  • من الجدير بالذكر أن الشكل المربع أو المستطيل من أكثر الأشكال العملية والتي تتناسب مع العديد من المساحات، وتتحمل الكثير من الأغراض فوقها.
  • اختر خامة متينة من أجل طاولة الطعام، على سبيل المثال يمكنك الاختيار من بين الخشب المصمت، أو الميلامين.
  • في حال كنت سوف تستعمل طاولة الطعام من أجل استقبال الضيوف أيضًا يمكنك الاعتماد على الطاولات التي تحتوي على مساحة زائدة قابلة للاستخدام، في حالة كنت تحتاج إلى طاولة أكبر.
  • اختر كراسي مريحة تحتوي على بطانة قماشية من أجل توفير أريح تجربة عند الجلوس من أجل تناول الطعام، كما يفضل أن تبتعد عن الكراسي الخشبية أو المعدنية لأنها غير مريحة أثناء الجلوس إلا في حالة إضافة بعض الوسائد القطنية.
  • أسطح طاولة الطعام متباينة بين الزجاج والرخام والخشب، وغيرها لذلك يفضل اختيار سطح الطاولة الذي يتناسب معك ويكون تنظيفه سهلًا ولا يتأثر بالمواد الكيماوية المنظفة.

يجب أن تحرص على اختيار طاولة طعام عملية وتعيش عمر افتراضي طويل، وذلك من خلال اختيار نوعية الخشب الجيد، والشكل الملائم لطراز المنزل، لكن في البداية يجب الاطلاع على تصاميم طاولات الطعام المودرن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *