التخطي إلى المحتوى

دعاء لغزة مكتوب 2022 افضل ادعية لنصرة أهل غزة قصيرة من الأدعية التي أصبحت تتناقلها جميعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أصبحنا نقولها في صلواتنا ودعواتنا كل يوم خلال هذه الأيام المباركة الأواخر من شهر رمضان المبارك، بعد قيام قوات الجيش الإسرائيلي بالاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى وقتل العديد من الأرواح من النساء والشباب وحتى الأطفال، مما أثار غضب الشعوب العربية والإسلامية في شتى أنحاء العالم، فقد طغت مشاعر الحزن والأسى في جميع بلدان العالم الإسلامي.

اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا،. واحفظهم بحفظك .. واحــــــــرسهم بعينك التي لا تنام ..

دعاء لغزة اللهم انصرنا عليهم في كل مكان..اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا. اللهم اجعل سلاحهم في صدورهم وكيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرا لهم.

اللهم سخر لهم ملائكة السماء وجنود الارض ومن عليها وافتح لهم ابواب توفيقك واشرح صدورهم ويسر امرهم وقوي عزيمتهم ومد صبرهم ، اللهم اكرمهم واحفظهم بعينك التي لا تنام واجعل لهم من كل ضيق مخرجاً ، اللهم انصرهم علي من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا اللهم احفظ فلسطين واهلها يا من لا تضيع عندك الودائع، امين

دعاء لنصرة غزة مكتوب

  • اللهم من أراد بهم كيدا فرده في نحره .. اللهم من أراد بهم ســــــوءافاشغله بنفسه .. اللهم شل يد كل من اعتدى عليهم بالفعل .
  • اللهم وأخــــــرس لسان كل من تمادى عليهم بالقول ، اللهم لا تكلهم إلى أحد سواك فيخسرون .. أنت إلهنا وإلههم .. لا إله إلا أنت .
  • دعاء لنصرة غزة : اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اعدائنا يارب العالمين .
  • اللهم أنصر أخواننا المستضعفين في غزة ، اللهم إنهم جوعى فأطعمهم وخائفون فآمنهم، اللهم انهم مكسورين فاجبر . كسرهم، اللهم ارحم ضعفهم، وآمن روعهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم يا قوي يا عزيز .
  • افضل دعاء لنصرة غزة : اللهم عليك باليهود الغاصبين اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك حسبنا الله ونعم الوكيل .

ادعية عن غزة وفلسطين

اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.

اللهم حرّر المسجد الأقصى على رايات الإيمان وصيحات الله أكبر، اللهم انصر المسلمين على أنفسهم وعلى شياطينهم وعلى عدوك وعدوهم يا رب العالمين يا قوي يا علي، اللهم حرّر المسجد الأقصى وارزق المسلمين صلاةً فيه يا رب العالمين.

اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون اللهم نسألك أن تنصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم سدّد رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل اللهم نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.

اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.

اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ظهير اللاجئين، ويا نصير المستضعفين، انصر اللهم إخواننا أهل فلسطين، اللهم فرّج كربهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُرى يا عزيز يا حكيم، واخذل اللهم أعداءهم واشدد الوطأة على من ناوأهم، وارفع اللهم مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.

اللهم عليك باليهود الصهاينة أعدائك أعداء الدين، اللهم كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم، وأزِل اللهم دولتهم، وأذهِب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم فإنّك عليهم قادر، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يُرَدّ عن القوم المجرمين، اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم ونكّس أعلامهم وأذهب ريحهم هم ومن عاونهم يا رب العالمين.

اللهم نتوجه إليك بالدعاء يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنصر إخواننا في فلسطين، وأن توحّد صفهم وتجمع شملهم وأن تجعلهم كالبنيان المرصوص، اللهم أعزهم بعزك يا من لا يذل من تعزّه، وانصرهم اللهم على من عاداهم وأعلِ رايتهم، اللهم عجل لهم بالنصر وفك أسراهم واشفِ مرضاهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُقهر يا رب العالمين.

بوستات دعاء عن غزة

غزة الليلة تجمع بين آيتين : ” كُتب عليكم الصيّام” و ” كُتب عليكم القِتال” فهنيئاً لها هذه العزّة وهذه الكرامة اللهمّ سلم غزة وأهلها يا رحيم اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم وكُن لهم وليًا نصيرًا.

اللهم إنا نستودعك غزة وأبطالها وأهلها وأطفالها وأرضها وسمائها ومائها وهوائها …. اللهم احفظها وسائر فلسطين من مكرِهِم وشرِّهم حفظاً يليق بعظمتك وعزتك وقدرتك يا رب العالمين .

ادعية لاهل غزة : اللهم بصوت جبروت قهرك ، وبسرعة إغاثة نصرك ، بحمايتك نحتمي بك ، اللهم يا سميع يا قريب نسألك يا مجيب يا منتقم ، يا سريع لا يعظم عليه هلاك ، يا من لا يعجزه قهر أن تجعل كيده كل من يكيد لنا في نحره، ومكر كل من يمكر علينا عائداً عليه ، وانصرنًا نصراً قريباً عليه يا أرحم الراحمين .

اللهم كن مع المرابطين ناصراً ونصيراً اللهم سخر لهم ملائكة السماء وجنود الارض ومن عليها….‏وافتح لهم أبواب توفيقك….واشرح صدرهم ، ويسر أمرهم …..‏وقوي عزيمتهم ، ومدّ صبرهم….‏اللهم آمييين اللهم آميييين كثّفوا الدعاء لأهلنا في القدس الله ينصرهم ويثبّت أقدامهم .

القضية الفلسطينية

دعاء لغزة مكتوب 2022 افضل ادعية لنصرة أهل غزة قصيرة - موقع محتوى

تعد هذه القضية من أقدم القضايا التى شغلت بال الرآى العام داخليا وخارجيا، وقد حاولت الكثير من الدول العربية مساندتها وتوفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمة لها، ومع ذلك يبقى الإحتلال هو سيد الموقف، فعلى الرغم من الإتفاقيات التى تم إبرامها فى الكثير من الأحيان بوقف إطلاق النار، إلا أن قوات الإحتلال الصهيونى لا تزال ترتكب جرائمها بحق المواطنين هناك،.

معاناة الشعب الفلسطينى

دعاء لغزة مكتوب 2022 افضل ادعية لنصرة أهل غزة قصيرة - موقع محتوى

تعانى دولة فلسطين من الحصار الذى فرضه العدوان الإسرائيلى الذى منع الكثير من المساعدات الإنسانية التى تطلقها بعض الدول العربية من الوصول إلى مواطنى الدولة، ليبقى المواطنين هناك يعانون من الأوضاع الغير المستقرة والمضطربة والفقر والجوع و التشرد والقتل وغيرها من الأزمات الأخرى المتعددة.

فكل يوم من الأيام التى تمر على هذه الدولة المحتلة يأتى محملا بالكثير من الجراح والأزمات والألام، وعلى الرغم من هذه الأزمات، إلا أنه لا يزال أبناء الشعب صامدا لمواجهة هذا الإحتلال.

وسطروا فى أوراق التاريخ مدى الشجاعة والباسلة التى يتسمون بها، والتى تدرس لكافة الاجيال، ليتعلموا منها المعنى الحقيقى للصمود والدفاع عن أرض الوطن، ووسط هذه الأزمات تتواجد بعض الإنجازات المحققة فى هذه الدولة الصامدة.

دعاء لغزة مكتوب

  • اللهم إنا نشكو اليك ضعف امرهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس،اللهم ان رحمتك وسعت كل شي اللهم فارحم ضعفهم وتولى امرهم،اللهم ارحم شهدائهم واشف مرضاهم وعافي مبتلاهم وفك اسراهم.
  • يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد،يا فعالاً لما يريد، نسألك بنـــور وجهك الذي مـــــــــــلأ أركان عرشك،ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك،ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثنا.
  • اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ، اللهم سلط عليهم جنودك اللهم دمرهم بقدرتك وجبروتك ،اللهم أذلهم للمسلمين واجعلهم عبرة لغيرهم يــــــــارب العالمين.
  • اللهم ثبت أقدام المجاهدين .. وســدد رميهم .. وانزل سكينتك عليهم.. وقوي شوكتهم .. وأيدهم بجنود من عندك .. والحقنا بهم ..
  • اللهم انصـرهم نصرا مؤزرا .. عاجلا غير آجل، اللهم اطمس على أعين أعدائهم وعلى الخونه فلا يجدون لهم ســــــــــــبيلا ..

بوستات دعاء لأهل غزة

اللهم انصرهم وخذ بأيديهم وثبت أقدامهم اللهم انا نستودعك القدس واهلها واحفظ المسجد الأقصى المبارك فهو أغلى ما نملك ‏”وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”

دعاء لأهل غزة ادعية لفلسطين

يتميز أهل فلسطين بالثبات فقلوبهم ممتلئة بالقوة ويربون الأبناء على الكرامة والعزة، علاوة على ذلك لا يفرطون في شبر واحد من بلادهم، ويقف الصغير قبل الشاب في وجه المعتدي معلنًا أنه لن يتخلى عن أرضه وأنه سيقهر العدو مهما طالت الأيام وإن ذهب سيأتي الكثيرون خلفه كي يدفعوا عنها، ويمكن مُساندة أهل فلسطين بالأدعية الآتية:

  • ” اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى، اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اللهم انصر إخواننا في غزة”
  • ” اللهم القدس وأهلها اللهم فلسطين وأهلها، اللهم أنت تعلم أنهم بلا جيش فكن جيشهم، اللهم أنت تعلم أنهم بلا سند فكن لهم خير السند، اللهم أنت تعلم أنهم على حق فانصرهم يا كريم”
  • ” اللهّم إنا ندعوك بقلوب يعلوها الرجاء ويعتصرها الألم على ما يحدث لإخواننا في غزة، اللهم انصرهم، اللهم أعد لهم وطنهم سالمًا”
  • ” اللهم قد طال ظلام الظالمين في فلسطين، اللهم سلط عليهم نور عدلك، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وقوتك”
  • ” اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة، وفي كل مكان يذكر فيه اسمك اللهم استجب”

دعاء لأهل غزة

دعاء لأهل فلسطين

دعاء لأهل فلسطين

أثارت أخبار ومشاهد الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني الغضب والحزن الشديدين في قلوب جميع الشعوب العربية والإسلامية، فقد أصبح الملايين يبحثون عن خير الدعاء من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ورجوع دولة فلسطين العربية إلى أبنائها، خلال هذه الأيام المباركة الأواخر من شهر رمضان واقتراب حلول عيد الفطر المبارك، لم يشعر المسلمون بفرحة العيد وإخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء يعانون من الظلم والقهر والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الصغير قبل الكبير، وفيما يلي أجمل دعاء لأهل فلسطين:

  • اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يالله اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يالله..
  • اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك،
  • اللهم شتت جمعهم وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر يالله.

دعاء لنصرة المسجد الأقصى

دعاء لأهل فلسطين

المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، وقد كرمه الله تعالى أن جعله مكان الصلاة التي جمعت جميع الأنبياء والمرسلين وإمامهم النبي صلّى اللَّه عليه وسلم، ليلة الإسراء والمعراج، وقد أصبح الموضوع السائد في نشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي الغضب العربي والإسلامي ضد ما تقوم به دولة إسرائيل من اعتداء على المسجد الأقصى وعمار المسجد الأقصى من المصلين، مما أثار الغضب في جميع أنحاء العالم الإسلامي والعربي، ومن أجمل أدعية لنصرة المسجد الأقصى 2022 :

  • اللهم ارزقنا في المسجد الأقصى صلاة الفاتحين أو شهادة على أعتابه.
  • اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يالله.
  • اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يالله.
  • اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين.

دعاء ضد الاعتداء في القدس

دعاء لأهل فلسطين

جريمة القتل من أبشع الجوائز التي حذرنا الله تعالى منها، مما يوضح لنا أن النفس البشرية من أهم ما يجب أن نحافظ عليه، وقد شرع الله لبني إسرائيل أن من قتل نفسًا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا، من خلال الاستدلال بقوله تعالى: “مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ”، ومن دعاء ضد الاعتداء الصهيوني 2022 الآتي:

اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك، اللهم شتت جمعهم وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر يالله.

اللهم مكنا من رقابهم وأكتافهم، اللهم اجعلهم وما يملكون غنائم بأيدي المجاهدين في سبيلك يالله وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه، وسلم تسليما كثيرًا اللهم أمين يارب العالمين.

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم كن مع قدسنا واحم أرضها من أيدي الأعداء ورد كيدهم في نحورهم الله يدمرهم.

دعاء للقدس

القدس عربية وهي عاصمة دولة فلسطين وإن لم يعترف بوجودها الكيان الصهيوني، فنحن جميعا نعترف بأن فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس، ومحاولة العدو الصهيوني في تحويلها واغتصابها لتكون عاصمة إسرائيل، لا يمكن أن بقلبه أحد في البلاد العربية والإسلامية، وسوف ندافع عن القدس وفلسطين مهما كلفنا الأمر، حيث أن القدس والمسجد الأقصى أمانة في عنق كل مسلم وليس فقط في أعناق أهل فلسطين، وإن لم نقف في الصفوف أمام العدو الإسرائيلي، فنحن نقف خلفهم بالدعاء أن يرفع الله الظلم عن أبناء الشعب الفلسطيني، ومن أجمل دعاء للقدس 2022 :

للقدس رب يحميه وشباب تقدم الغالي والرخيص من أجله بعدما غفلت عنه عيون الجبناء.

اللهم أننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فألهمنا طريق الخلاص والنصر اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لا يؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك.

كلام عظيم عن القدس وغزة

يتمسك الفلسطينيين حتى يومنا هذا بإستخدام كافة الطرق للإعلان عن حقوقهم وانتماء الدولة الفلسطينية لهن، وذلك بعد أن المؤامرات والعنف الشديد الذي زاد منذ أيام.

ومحاولة منعهم من دخول المسجد الأقصى في رمضان لتأدية الصلاة، وستظل القدس دولة عربية شامخة بأبنائه الشجعان الذين لايخافون من أي تهديد، الذين حاولوا التعبير عن جمال بلادهم عن طريق نشر بعض الكلام عنها، وهي كالتالي:

  • يا قدس يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء يا قدس يا منارة الشرائع يا طفلة جميلة محروقة الأصابع حزينة عيناك.
  • يا قدّس يا درة في الوجود ستبقين رمز الإباء والصمود في وجه أعدائك واليهود.
  • يا بني صهيون يا شر البريــة القدس ليست وكركم القدس تأبى جمعكم القدس تلفظ رجسكم فالقدس يا أنجاس عذراء تقية والقدس يا أدناس طاهرة نقية.
  • يا قدس يا حسناء طال فراقنا وتلاعبت بقلوبنا الأشجان من أين نأتي والحواجز بيننا ضعف وفرقة أمة وهوان من أين نأتي والعدو بخيله ورجله متحفز يقظان.
  • يا قدّس يا مدينة البتول يا واحة ظليلة مر بها الرسول حزينة حجارة الشوارع حزينة مآذن الجوامع يا زهرة المدائن الجميلة تلتف بالسواد.

بوستات حزينة في حب فلسطين وغزة

لقد قيل في القدس العديد من العبارات والبوستات الحزينة التي يكتبها الملايين من العرب في جميع أنحاء العالم، اعتراضًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي سفحت دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

ولقد أثارت هذه التجاوزات الغضب العالمي للشعوب العربية والإسلامية والملايين من مؤيدي حقوق الإنسان، مما دفعهم إلى كتابة العديد من العبارات والبوستات الحزينة في حب القدس والمسجد الأقصى، وقد تناقلها الأصدقاء ويتم مشاركتها في كل يوم مع صور الاعتداءات الإسرائيلية الغادرة، وفيما يلي بوستات في حب فلسطين 2022 :

قدسنا أمست تنادي صوتها عم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.

ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء.

إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح.. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لاتزاح أيقنوا أن الظلام  سوف يجلوه الصباح.

يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحفاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.

عبارات جميلة عن القدس وفلسطين

مهما نقول من عبارات فلن تعبر عن مدى حبنا للمسجد الأقصى والقدس، ومهما قيل من أشعار فلن تعبر عن مدى الحزن على ما يحدث على أرض فلسطين المحتلة وقداسة المسجد الأقصى التي تنتهك في كل يوم من جنود الاحتلال الإسرائيلي دون وجه حق، فأصبح الغضب العالمي يسود مواقع التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية.

وأصبحت الاعتداءات الإسرائيلية تثير غضب الرأي العام العالمي والإسلامي، ولا نملك سوى الدعاء أن ينجي الله تعالى المسجد الأقصى والفلسطينيين الأبرياء من يد الاعتداء الغاشم، وفيما يلي عبارات جميلة عن القدس :

والله لا أدري إن كانت القدس في القلب أم القلب في القدس ردوا علي قدسي وقلبي.

لها القلوب تهفو ولها العقول تذهب ولها الارواح تفدى ولها الاشعار تنظم هي القدس هي من اعشق.

القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثاتبة الأقدام مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يقام محرابه متصل بالمسجد الحرام.

يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولى ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.

يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *