تردد قناة ال بي سي الجديد 2024 LBC

أ / أميرة عاطف أحمد

تم تغيير التردد مؤخرًا من قبل إدارة القناة، فنحن نعلم أن قناة lbc تشتهر بتقديمها للبرامج المثيرة والمختلفة بالإضافة إلى إذاعتها للأخبار الهامة.. هذا بجانب الأفلام والمسلسلات التي تقوم بعرضها، قناة lbc هي قناة لبنانية تقوم ببث كل ما يتعلق من أحداث مختلفة في لبنان، بالإضافة إلى عرضها البرامج المتنوعة والتي يُتابعها الكثير من الوطن العربي.. بجانب البرامج البسيطة والمتنوعة التي تقوم بعرضها، تعرض أيضًا البرامج السياسية القوية.

تردد قناة ال بي سي lbc علي النايل سات

تردد قناة ال بي سي الجديد

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11295 (H) 4/3 SD
عرب سات 11843 (H) 6/5 SD
عرب سات 11976 (V) 4/3 HD
عرب سات 12341 H)) 4/3 HD
ياه سات 12054 (H) 6/5 SD

اقرأ أيضًا:  تردد القنوات اللبنانية الفضائية علي النايل سات

تردد قناة ال بي سي الأوروبي

بجانب ما سلف ذكره من ترددات، فيوجد تردد LBC للأوروبية وتقوم هذه القناة بتقديم الأخبار العالمية على القمر الصناعي نايل سات.

أما ما يخص مجموعة قنوات LBC فهي تتنوع بين القنوات المحلية ولها شعارين الأحمر والأزرق وكذلك قناة LBC الأوروبية وقناة LBC 2 وقناة LBC I وتختلف شعارتهم بين اللون الأزرق والبرتقالي.

مثلما اختلفت تردد قناة LBC اختلف أيضًا تردد قناة LBC الأوروبية وهو:

  • القمر الصناعي الخاص به هو نايل سات.
  • التردد 12360.
  • معدل الترميز هو 27500.
  • الاستقطاب الخاص بالقناة: V
  • معامل تصحيح الخطأ 3/4.

تردد قناة ال بي سي إنترناشيونال

بالإضافة إلى ما سبق ذكره من ترددات مختلفة لمجموعة قنوات LBC وتردداتها الجديدة، توجد قناة LBC انترناشونال وتقوم هذه القناة ببث البرامج المتنوعة العالمية والمحلية.. كذلك تقوم بتقديم البرامج المتنوعة وبرامج المسابقات التي تعتمد على المواهب.

مثل مواهب التمثيل والرقص والغناء وتقوم القناة ببث البرامج الحوارية والمتنوعة على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، وجودة القناة تختلف على حسب القمر الصناعي بين جودتي SD وجودة HD.

  • التردد الخاص بقناة LBC انترناشونال على القمر الصناعي Cablevision هو H/30000/11960.
  • معدل الترميز الخاص بالقناة هو 27500.
  • بالنسبة للاستقطاب الخاص بالقناة فهو: H

اقرأ أيضًا:  تردد قناة أو تي في اللبنانية OTV الجديد على النايل سات

نبذة عن قناة ال بي سي 2024

هي اختصار Corporation Lebanese Broadcasting أي شبكة إرسال المؤسسة اللبنانية.. تُعتبر من المؤسسات الإعلامية الكبيرة والشهيرة وانطلقت من هنا قناة lbc بترددات مختلفة وكانت المؤسسة في البداية تنشر الأهداف السياسية للأحزاب.

كذلك توضح الحركة السياسية والاجتماعية في لبنان أو في الوطن العربي بشكل عام.. بعد ذلك تنوعت البرامج المقدمة على شاشتها وكذلك بدأت تبث المسلسلات الدرامية والأفلام العربية، بالإضافة إلى سلسلة من برامج المسابقات وكذلك البرامج المتنوعة والحوارية.

بجانب ما سبق فتقوم القناة ببث بعض البرامج القديمة حتى تُعيد لمشاهديها الذكريات الخالدة والجميلة العالقة في أذهان الجميع.. تتميز قناة LBC بتقديمها للبرامج المختلفة والمتنوعة التي ترضي كل الأذواق لذلك عند تغيير تردد قناة lbc انزعج مشاهديها.

تهتم قناة LBC بتقديم نشرات الأخبار لمعرفة الأحداث والأخبار العاجلة والهامة بشكل منتظم ودوري سواء كانت هذه الأخبار تخص لبنان أو الوطن العربي بشكل عام.

كذلك تتمتع القناة بالشفافية في تقديم محتواها وتنقله بكل حيادية دون انحياز لأي تيار سياسي.. تقوم القناة بعمل البرامج الحوارية التي تعتمد على مناقشة القضايا المطروحة في الساحة السياسية وذلك من خلال استضافة المحللين السياسيين ومناقشتهم وإيجاد الحلول للمشكلات الموجودة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة المنار الفضائية اللبنانية Al Manar TV على النايل سات

برامج قناة ال بي سي 2024

في سياق الحديث عن تردد قناة ال بي سي تُقدم LBC عدد كبير من البرامج المميزة والمختلفة.. سواء كانت هذه البرامج سياسية أو متنوعة وتختص بالمسابقات.

كذلك تقوم بتقديم المسلسلات الدرامية المميزة مثل:

  • مسلسل ذاكرة الجسد الذي يقوم ببطولته جمال سليمان بالتعاون مع الفنانة أمل بشوشة وهو من تأليف الكاتبة أحلام مستغانمي، ويحكي المسلسل عن شخص يحب فتاة متزوجة من شخص له سلطة ونفوذ وتبدأ الحكايات والمغامرات.
  • بالإضافة إلى عرض مسلسل علمني كيف أحب المتميز وهو مسلسل تركي الأصل.. ويقوم ببطولته سيدا باكان ويحكي عن فتاة تقوم بالهرب يوم عرسها بعد علمها بأن زوجها رئيس عصابة، وبعد ذلك تقع في الحب مع شخص آخر ويعلم زوجها بهذا الأمر ومن هنا تبدأ الأحداث المشوقة.
  • من البرامج المميزة التي يتم تقديمها على القناة، برنامج سؤال محرج للإعلامي اللبناني طوني خليفة ومدة البرنامج حوالي 60 دقيقة.
  • بالإضافة إلى برنامج صوت الناس وهو برنامج يهتم بعرض المشاكل السياسية وطرح القضايا للحل من قبل المحللين المختصين بذلك ومدة البرنامج تقريبًا 45 دقيقة.
  • كذلك تعرض القناة فقرة بسيطة تُسمى بيومياتي ومدتها 5 دقائق.
  • بالإضافة إلى مسلسل ورد جوري الذي تم بثه في يوم 11 من هذا الشهر وتدور أحداثه عن أسرة تتفكك بسبب الحرب في لبنان وتبدأ بعد ذلك الأحداث في التطور.
  • بجانب ما سبق يتم عرض مسلسل مجنون فيكي، والذي تدور أحداثه عن علاقة حب ومشاركة في العمل تجمع البطلة والبطل وتحدث بينهم المشاكل بسبب تدخل والدة البطل في العلاقة وتتوالى الأحداث والمكائد بينهم.
  • بالإضافة إلى المسلسل التركي الشهير ابنة السفير، برنامج لوتو، مسلسل ثورة الفلاحين، مسلسل ولاد البلد، مسلسل بنات عماتي وبنتي وأنا.

طرق التواصل مع قناة ال بي سي

الموقع الرسمي lbcgroup.tv
يوتيوب youtube.com/channel
فيس بوك facebook.com/LBCTV
تويتر twitter.com/LBCILebanon
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

  1. قناة جميله بحب اتابع برنامج نهاركم سعيد

    لو سمحتوا برنامج حائر لمصطفي حسني بييجي علي قناة ايه والساعه كام

  2. شكرا ليكم تعبت وانا بدور علي التردد والحمد لله لقيته عندكم شكرا لصاحب الموضوع ممكن لو تكرمتوا اعرف معاد مسلسل الحب الممنوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *