طرق إزالة البقع الصعبة من الملابس

أ / إيمان محمد محمود

بقع الملابس قد تكون من الأمور المرهقه لبعض ربات البيوت ، وبالرغم من أن هناك العديد من منتجات إزاله البقع الإ أنها لا تأتى بجدوي لذا يقدم لكِ موقع محتوي الطريقه التي قد تساعدك علي إزاله البقع من علي الملابس وأيضا من السجاد .

محلول إزاله البقع 2

الأشياء التي ستحتاجين إليها

  • كوب هيدروجين بيروكسيد ٣٪ .
  • نصف كوب من سائل غسيل الأطباق .
  • زجاجه فارغه ونضيفه .

محلول إزاله البقع 6

الخطوه الأولي

إبدأ بإضافه كوب من هيدروجين بيروكسيد ٣٪ ، ونصف كوب من سائل غسيل الأطباق إلي زجاجه نظيفه ، ورج السائل جيدا قبل كل الإستخدام .

محلول إزاله البقع 7

محلول إزاله البقع 3

تحذير

إختبر المزيل علي منطقه صغيره قبل الإستخدام ، وهذا المزيل يصلح للأبيض والألوان ولكن جربه علي منطقه صغيرة أولا .

محلول إزاله البقع 4

الخطوه الثانيه

ضع المزيل علي البقعه ، وإستخدام أصابعك أو قطعه قماش ناعمه لكي تفرك البقعه وأترك المحلول من ٣إلي ٥ دقائق .

محلول إزاله البقع 5

الخطوه الثالثه

قوم بغسيل الملابس كعاده الغسيل العادي ، وسوف تري أن البقعه إختفت تماما ، وإستمتعي بغسيل نظيف خالي من البقع ، ويمكنك أيضا إستخدامه مع بقع السجاد وسوف تبهرك النتيجه .

محلول إزاله البقع 1

طرق الأخري لإزاله البقع

الملابس البيضاء من أكثر الملابس التي تواجه ربات البيوت صعوبه في التعامل معها وإزاله البقع منها ، وهناك طرق عديده لإزالة البقع من الملابس حسب البقعه نفسها أهمها :

  • البقع الدهنيه : لكي تزيلي هذه البقع ، قومي بوضع بعض من بودره الأطفال ، لبعض دقائق ثم إفركيها وإغسليها .
  • بقع الدم : لكي تتفادي إلتصاق البقعه بالملابس ، لا تستخدمي معها الماء الساخن ، ولكن قومي بفركها بإستخدام الماء البارد ، ثم توضع لبعض الساعات في الماء والملح حتي تتفتت البقعه وتتحلل .
  • بقع الأطعمه : لإزاله بقعه الشاي والقهوه من الملابس البيضاء ، يتم مسح البقعه أولا قبل غسلها ، ثم توضع في الماء المضاف إليه الصودا ويتم غليها ثم غسلها .

بقع الصلصه والكاتشب : قبل أن تبدأي في غسلها ، أزيلي البقعه أولا ، ثم ضعي عليها الماء البارد ، وقومي برشها ، ثم جففيها بقطعه قماش نظيفه ، وكرري العمليه حتي تزول البقعه تماما .