التخطي إلى المحتوى
تعبير عن حديقة المدرسة بالعناصر الرئيسية
صور حديقة المدرسة

تعبير عن حديقة المدرسة بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, المدرسة هي البيت الثاني للطلاب فهو يقضي فيها أكثر من نصف يومه ويتلقي فيها تعليمه ويقوم بممارسة الكثير من الأنشطة ويتعرف علي باقي الطلاب في مثل عمره لذلك يجب عليه أن يحافظ علي نظافة المدرسة ويهتم بها ويتعاون مع زملائه من الفصول الأخري ويقومون بتنظيم أنفسهم في مجموعات حتي تصبح هيئة المدرسة مميزة وبالأخص حديقة المدرسة التي تعتبر واجهة المدرسة.

ويقضي فيها الطلاب أوقات فراغهم ومرحهم فتكون من أكثر المناطق المعرضة للإهمال ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن نظافة حديقة المدرسة بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامي والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

عناصر موضوع حديقة المدرسة

  1. مقدمة عن أهمية المدرسة
  2. أهمية الشكل العام لحديقة المدرسة
  3. كيفية إنشاء حديقة للمدرسة
  4. خاتمة عن أهمية حديقة المدرسة

مقدمة عن أهمية المدرسة

تعتبر المدرسة من أهم المحطات التي يمر به الطلاب فهي التي تساعدهم علي تقرير مصيرهم وهي التي تزرع داخلهم القدرة علي التعامل مع باقي التلاميذ وكيفية التعامل والتصرف في المواقف الصعبة وكذلك كيفية التحكم في الإنفعالات والتحكم في ردور الأفعال بالإضافة إلي ذلك فإن المدرسة ساعدت الطلاب كثيرا وأعطتهم الحرية في الإختيار.

وقد أصبح للمدرسة دور فعال بشكل ملحوظ أكثر من أي وقت مضي حيث قامت المدارس بتوفير الكثير من النشاطات الجديدة التي تساعد الطالب علي إكتشاف موهبته وإخراج طاقته السلبية وتحويلها إلي طاقة إيجابية .

صور حديقة المدرسة

أهمية الشكل العام لحديقة المدرسة

تحدد كل مدرسة وقت معين لإستراحة الطلاب لكي تفصلهم عن اليوم الدراسي لمدة بسيطة يقومون فيها باللعب والمرح ومنهم من يذهب إلي تناول الطعام ومنهم من يجتمع لقضاء الوقت في الضحكم واللعب وهي شئ في غاية الضرورة لأنها تجعل الطلاب قادرون علي إكمال اليوم الدراسي دون ملل.

وتكون هذه الراحة في فناء المدرسة وحديقتها ،وفي هذه الأثناء يقوم الكثير من الطلاب بإلقاء بقايا طعامهم علي الأرض وهو تصرف غير أخلاقي يجعل الشكل العام للحديقة سيئا للغاية ،فبدلا من ذلك يمكن زراعة بعض أنواع الزهور والنباتات التي تعطي شكل رائع ورائحة عطرة وزكية للمدرسة .

كيفية إنشاء حديقة للمدرسة

هناك بعض المدارس الصغيرة التي لا تمتلك مساحة كبيرة لإنشاء حديقة في المدرسة لكن علي أي حال يجب إنشاء حديقة صغيره حتي لو كانت بأقل التكاليف حتي لا يؤثر ذلك علي نفسية الطلاب بالسلب ،فمن الممكن أن يتم تقسيم الطلاب إلي مجموعات وتقوم كل مجموعة بعمل شئ محدد في الحديقة فمثلا تقوم مجموعة بتلوين الحائط وتقوم الأخري بتجميع القمامة ويقوم البعض الأخر بزراعة الأشجار والزهور بالإضافة إلي ذلك يمكن أن تقوم المجموعات الأخري ببعض الأعمال الأخري مثل الرسم علي الحائط وكتابة الحكم والجمل المؤثرة التي تحث الطلاب علي الإهتمام بالمذاكرة والنجاح .

خاتمة عن أهمية حديقة المدرسة

وفي نهاية موضوعنا يجب الإهتمام بزراعة حديقة المدرسة وتنظيفها بإستمرار وذلك لأنها تساعد علي بث روح التعاون بين الطلاب وهو ما يجعلهم يتقربون من بعضهم البعض ويتشاركون النشاطات والأفكار وهو ما يساعد علي نمو مشاعر الإحتواء والحب بينهم وكذلك فإنه ينمي مشاعر المنافسة والحماس فيبذل كل طالب أقصي جهده للحصول علي الدرجات الأعلي بالإضافة إلي ذلك فإن إنشاء حديقة المدرسة يؤدي إلي ظهورها بشكل جذاب ومثير لكل من يشاهدها وهو ما يشجع الطلاب علي الذهاب إليها كل يوم .

صور حديقة المدرسة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *