تفسير رؤية العزائم والولائم في الحلم

أ / علي القديمي

رؤية العزائم من الدلالات التى تحمل العديد من الرموز والدلالات التى قد تحمل أمور غير محمودة وذلك إذا كانت بدون أكل أو شراب أو أن الطعام حامض، وعلى العكس إذا كانت الولائم والعزومات تحمل الطعام الشهي اللذيذ

ما دلالة رؤية العزائم في الحلم

العزائم أو الولائم في المنام من الدلالات التى تبشر بالخير والرزق الكثير وزوال الهموم والمتاعب، وذلك في رؤية العزائم والولائم وكأن الضيوف أنهوا طعامهم من عليها،

وذلك يشير إلى الخير وقد يبشر بالشفاء للمريض، وزوال الكرب وصلاح الأمور واليسر بعد فترة كبيرة من الضيق الشديد، والله أعلم.

ما دلالة حلم الجلوس على المائدة

  • تشير رؤية الجلوس على مائدة الطعام في الحلم فهو دلالة على الخير واليسر وحل لجميع المشاكل التى تصيب الرائى وذلك عند رؤية الطعام على المائدة شهي ولذيذ ومن أشهى وأحلى وأغلى المأكولات، وهذا في خير رؤية مائدة الطعام.
  • أما عن شر رؤية مائدة الطعام فهو يأتى عند رؤية دعوة الأفراد أو ألأشخاص للطعام ولا يحضر أحد، وكذلك رؤية الجلوس على مائدة طعام خالية من الطعام فهو دلالة على الشعور باليأس والإحباط، والضيق، وأكل الرائى للطعام بمفرده في الحلم دلالة على الشعور بالوحدة والإكتئاب الشديد، والله أعلم.

رأيت أني مدعو للطعام

تشير رؤية كأن الرائى مدعو للطعام في وليمة وعزومة في الحلم على الخير والبركة في حياته وهذا يتوقف على طبيعة الطعام ومذاقه، فرؤية الطعام من الخضروات والفواكهأفضل من رؤية الطعام من اللحوم والدجاج.

أما رؤية أمتناع أو منع الرائى من الحضور لوليمة أو عزومة فهو دلالة على الخير الذى يتحصل عليه بعد فترة من الضيق والتعب الشديد، أما رؤية دعوة الرائى على طعام غير معروف له فهو دلالة غير محمودة حيث تنذر بإصابة الرائى بمكروه أو ضيق شديد، والله أعلم.

رأيت أني أدعو لوليمة عندي

وعلى العكس عند رؤية الشخص في نومه كأنه يقوم بدعوة أخرون لعزومة أو وليمة في بيته حيث تشير إلى تعرض هذا الشخص لعتاب أو ملام في أمر يرتكبه في حياته، والشعور بالندم على جرم أو فعل قام به.

ورؤية دعوة الرائي لأشخاص غيره على وليمة وعزومة دلالة على الفرج بعد العسر وقدوم الرزق، وتحقيق النجاح، والشفاء القريب للمريض بإذن الله، والله أعلم.

شاهد المزيد  كيفية صيام يوم عاشوراء ولماذا نصوم التاسع و العاشر ؟

أكل اللحوم في الحلم

  1. تعد رؤية أكل اللحم السمين في المنام دلالة على الخير والرزق الكثير.
  2. ورؤية أكل اللحم الطري دلالة على الموت ودنو الأجل.
  3. وأكل اللحم المالح والهزيل خسارة ونقص في المال.
  4. لحم الشاه في الحلم دلالة على الخير والفرج القريب.
  5. ولحم الثور دلالة على عقوبة تحل على الرائى، والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية العزائم في المنام

وهنا ننتهى من مقال اليوم، وبرجاء ترك الأسئلة مع الحالة الإجتماعية أسفل المقال.