التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم الثالث من رمضان 1440 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل
دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 1440 عبر موقع محتوي، بدأ شهر الصوم يوم الإثنين الماضي الموافق 6 مايو وها نحن اليوم نتعايش أجواء اليوم الثالث من أيام الشهر الفضيل الذي يكثر فيه المسلمون من أوجه الطاعة والأعمال الصالحة تقربا لرب العالمين سبحانه وتعالي.

وبالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك تزداد عمليات البحث عن أدعية هذا الشهر، ولاسيما أن الدعاء يعد من أفضل العبادات التي يتقرب بها العباد من خالقهم جلا وعلا، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم دعاء اليوم الثالث من رمضان 1440، فتفضلوا بالمتابعة.

أدعية شهر رمضان المبارك 1440

دعاء شهر رمضان

إن الدعاء في شهر رمضان له فضل كبير وأهمية عظيمة جدًا، فهذه العبادة الفضيلة من أكرم الأشياء عند الله تعالي، وهي سبباً لتكفير الذنوب والمعاصي ووسيلة لمحو غضب المولي عزوجل، كما أنه يعطي شعورًا  الإحساس  والطمأنينة والرضا والسعادة، وبها تدفع الهموم والأحزان عن الإنسان، فدعونا نستغل أيام هذا الشهر المبارك ونجتهد في الدعاء.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اللهم وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

إن شهر رمضان من أفضل شهور السنة، وقد اختصه رب الكون بالعديد من المزايا والفضائل، فهو الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم على خاتم الأنبياء والمرسلين، وفيه ترفع درجات المسلم، وتفتح أبواب الجنة ويعتق الله رقاب عباده من النار، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

وهذا الشهر الفضيل لا يأتي إلا مرة واحدة في السنة وهذا ما يستوجب على الجميع أن يحسنوا استغلاله ولا يضيعوا أي فرصة بعيدا عن طريق الله، بل عليهم بالتقرب منه وإقامة الصلوات والفروض التي أمر بها تعالي والإكثار من العبادات والأعمال الصالحة وأوجه الخير باختلاف أنواعها،والابتعاد عن كافة المعاصي والذنوب وأمور الشر والأذي وما غير ذلك من الأشياء التي نهي عنها الله تعالي.

  •  ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه،  بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).
  • اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة ، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته… اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.
  • اللهم اني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

دعاء جميل في شهر رمضان

دعاء شهر رمضان 1440

يجب على العبد المسلم أن يدعو بارئه ويتودد ويتوسل إليه في هذا الشهر الفضيل، فلا يجعله يمضي كباقي الأيام، فهذا هو الخسران المبين، فالله تعالي جعل لنا هذا الشهر فرصة حتي نتوب إليه ونبدأ صفحة جديدة معه خالية من الذنوب والمعاصي التي قد نكون اقترفانها في لحظات ضعف، فهو جلا وعلا يقبل توبة عباده، وكافة العبادات التي يقوم بها المسلم في هذا الشهر الفضيل طمعا في الحصول علي رضاه يقبلها ويرفع بها درجاته.

وهناك بعض الأدعية المأثورة الواردة عن النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه، والتي يمكن ترديدها في هذا الشهر الفضيل، مع ضرورة الالتزام بآداب الدعاء والتي منها البدء بالحمد والثناء على الله تعالي والصلاة على الحبيب المصطفي وحسن الظن بالله والاعتراف بنعمه وشكره تعالي عليها، ولا يشترط أن يدعو المسلم بهذه الأدعية الدينية فحسب بل يمكنه الدعاء بما يجول في خاطره وما يتمناه.

  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْر.
  • اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل عليا فيه بركاتك ووفقنى فيه لموجبات مرضاتك واسكنى فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء اليوم الثالث من رمضان، وسوف نتابع معكم أدعية الشهر الفضيل يوم بيوم، فتابعونا من خلال موقعنا موقع محتوي، وكل عام وحضراتكم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *