التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر الرئيسية
صور عن الوطن

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, الوطن هو المكان الذي يحمي الأشخاص ويوفر لهم الأمان والطمأنينة فلا يمكن لأي شخص أن يتخيل حياته بدون وطن يأويه فمهما كان الإنسان ذات نفوذ وقوي فسوف يشعر بالضعف وعدم الأمان عندما يوجد خارج حدود وطنه ،ومهما كانت الرغبة في الإبتعاد عن الوطن والبحث عن بلد أخر يجد فيه الشخص فرصة عمل جيدة ومعيشة مناسبة له إلا أنه يظل يشعر بالحنين إلي وطنه وتنمو لديه الرغبة في العودة في كل لحظة فالإنسان بلا وطن كالطفل بدون أم .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن التلوث الأخلاقي بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامي والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

عناصر موضوع تعبير عن الوطنْ

  1. مقدمة تعبير عن الوطن
  2. ما هو واجبنا نحو الوطن
  3. أهمية الوطن للأبناء
  4. فضل الوطن علي أبنائه
  5. خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن

للوطن أهمية كبيرة في نفوس أبنائه ففيه يستطيعون أن يعيشوا بكرامة فهو ماضيهم وحاضرهم وفيه مستقبلهم لذلك يجب علينا ألا نستغني عن الوطن مهما حدث وكذلك يجب أن ندافع عنه ونحميه من أي مكروه قد يحدث له حتي لو إضطروا للتضحية بحياتهم وأنفسهم فلا يوجد من يدافع عن الوطن غير أبنائه ولا يوجد أحد يحب الوطن بصدق ويعمل في سبيل تقدمه ورقيه سوي أبنائه فما يقدمه لهم الوطن ليس قليل .

صور عن الوطن

ما هو واجبنا نحو الوطن

  • للوطن الكثير من الحقوق التي يجب علينا أن نراعيها ومن أهم هذه الحقوق هو الدفاع عنه وحمايته من أي هجوم أو عدو يحاول تدميره والقضاء عليه فالوطن ملك لأبنائه ليس لأي عدو يسعي لإحتلاله أو التأثير عليه بالسلب.
  • مهما إبتعد الإنسان عن وطنه فلن يجد أي مكان يرحب به مثل وطنه لذلك يجب حمايته من أي شئ قد يؤثر عليه سواء كانت فتنة داخليه أو خارجية حتي لا يتدهور الوطن .
  • يجب أيضا أن نحافظ علي ممتلكات وطننا وأن نساهم في تطوره ورقيه .
  • يجب أن نحترم وطننا ونجاهد من أجل رقيه .
  • لابد من إحترام القواعد والقوانين وتنفيذها .
  • عدم التحدث عن الوطن أمام أي شخص بطريقة سيئة .

أهمية الوطن للأبناء

يمثل الوطن حياة الإنسان بأكملها ففيه ولد وترعرع وتلقي تعليمه وفيه كون أصدقاء وعائلة وفيه البيت الذي يجتمع داخله وحصل فيه علي كافه حقوقه من صحة وحياة كريمة وثقافة وتعليم لذلك فهو يشبه الأم التي تضم أبنائها وتعمل من أجل إرضائهم ،لذلك نجد أن الإهميةالكبيرة التي يقوم الوطن بتقديمها إلي أبنائه هي أنه يحتريهم ويشعرهم بالحب لذلك لا يجب الإبتعاد عنه مهما حدث .

فضل الوطن علي أبنائه

الوطن هو الأمان بالنسبة لأبنائه فهو يرعاهم ويوفر لهم الحماية وكافة الأشياء الضرورية اللازمة للعيش بكرامه فلا يوجد وطن أخر يرعاك سوي وطنك ،فعندما تذهب بعيدا عنه تعرف قيمته وتشعر بالدفء الموجود علي أرضه وسوف تتمني أن تعود إليه مرة أخري لكي تشعر بالحب الحقيقي وسط أبنائك وعائلتك وجيرانك وأصدقائك ،فلا يمكن أن تهان في وطنك أو يتم حرمانك من أحد حقوقك .

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نعرف جيدا بأن الإنتماء إلي الوطن شعور لا إرادي لا دخل للإنسان فيه فنجده يلتزم بعاداته وتقاليده وهوية وطنه فإحترام العادات والتقاليد أمر واجب ،إلي جانب ذلك فإن الشعور بالإنتماء وحده قادر علي أن يجعل الإنسان يشعر بالرغبة في الوجود داخل الوطن وعدم الخروج منه أبدا .

صور عن الوطنيمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *