التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور
دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور

دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور عبر موقع محتوى, الكلور من المستلزمات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مجال التنظيف بالنسبة لربات البيوت، وليس هذا فحسب ولكنه يدخل في الكثير من الصناعات الكيميائية المتنوعة، ولهذا يعد مشروع صناعة الكلور من المشاريع الربحية الجيدة، حيث يمكن صناعة كميات من الكلور وبيعها في الأسواق والأماكن التي يكون الاحتياج لهذا المنتج فيها كبير.

وهذا ما سوف نناقشه اليوم بالتفصيل حيث نتعرف على دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور، وما في هذا المشروع من معلومات وبيانات يجب ان ستعرف عليها كل من يبحث عن فكرة مشروع مربح، فدراسة الجدوى لأي مشروع تساعد في تحقيق أهداف النجاح المطلوبة للمشروع دون التعرض والوقوع في أخطاء.

ما هي المكونات المطلوبة لتصنيع الكلور

المكونات المطلوبة في صناعة الكلور هي كالاتي:

  1. خل.
  2. تراي ايثانول.
  3. هيدروجين بير أكسيد.
  4. سيلفونيك غازي.
  5. تكسابون.

دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور

ما هي طريقة إنتاج الكلور

تتم صناعة سائل الكلور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولي يتم إذابة كل مكون من المكونات السابقة على حدى.
  • في الخطوة الثانية يتم خلط جميع المكونات المذابة مسبقاً مع بعضها.
  • يجب التأكد أولاً وقبل خلط المكونات من النسب الصحيحة لها حيث ان هناك نسبةً معينه لكل مكون يمكن البحث عنها فبر الإنترنت.

ما هو المكان المناسب لمشروع صناعة الكلور

المكان المناسب لإنشاء مشروع صناعة وإنتاج سائل الكلور من الممكن ان يكون مكان عادي ولا يشترط تواجده في المناطق الصناعية او مكان ذو مواصفات خاصة او غير ذلك، فمشروع الكلور من المشاريع البسيطة التي تحتاج فقط إلى توافر المكونات الأساسية للصناعه، وأما المكان والمساحة وتلك الأمور فهي عادية ويمكن ان تكون غرفة او مخزن او محل صغير او غير ذلك، مما يساعد فقط في عملية التصنيع للمنتج الذي هو أساس المشروع، ولكن هناك عامل واحد يشترط ان يتوافر في المكان وهو التأمين ضد مخاطر الكهرباء او الحرائق لإنها مواد سامة وغير امنه وتحتاج إلى تأمين شامل.

دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور

ما هي العمالة المطلوبة للمشروع

العمالة المطلوبة لمشروع صناعة الكلور من الأشياء أيضاً التي لا أهمية لها، فيمكن لصاحب المشروع ان يقوم بصناعة سائل الكلور بنفسة، حيث ان هذا المشروع في بدايته لن يحتاج إلى عدد كبير من الأيدي العاملة، ولكنه يكفي شخص واحد لان يقوم بصناعة الكلور فهي فقط خلك مجموعه من المكونات ويكون المنتج جاهز.

وان كان حجم المشروع كبير ورأس المال يسمح بتواجد عمالة فيمكن وقتها تعيين شخصين يقوم احدهما بالتصنيع للمنتج ويقوم الأخر بالتوزيع والبيع له، وهذا سوف يوفر وقت وجهد ويكون العائد المادي للمشروع مربح اكثر في نفس الوقت.

شاركونا ارائكم وتعليقاتكم واقتراحاتكم من خلال ترك الرسائل ف اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة موقع محتوى بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *