التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين
دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين

دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين عبر موقع محتوى, قمر الدين من ألأشياء الأساسية خصوصاً في شهر رمضان المبارك من كل عام، وهو لا يمكن الاستغناء عنه في كل بيت في هذا الشهر، ولذلك تعتبر صناعة قمر الدين من المشاريع الهامة جداً تجهيزها خلال العام.

واليوم نتعرف على دراسة جديدة من خلال موقعنا المتميز موقع نحتوى، حيث نناقش عناصر تفصيلية لمن يبحث عن تنفيذ فكرة مشروع صناعة قمر الدين، وهذا لكي يتم التنفيذ الصحيح على ارض الواقع دون الوقوع في أخطاء او التعرض للخسائر، فسوف نتعرف على كافة المعلومات التي يحتاج إليها المشروع من حيث الإمكانيات والمتطلبات والتكاليف وغير ذلك، وهذا من خلال دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين.

أهمية دراسة مشروع صناعة قمر الدين

ان أهمية دراسة الجدوى لمشروع صناعة قمر الدين هو التعرف على الأساسيات والجوانب الخاصة بالمشروع، وهذا لكي تساعد على البحث والتعرف على اهم المعلومات مثل حالة الأسواق من حيث العرض والطلب للمنتج، بالإضافة إلى احتساب التكاليف التي يحتاج إليها شراء المتطلبات للمشروع، وغير ذلك من المعلومات التي تضمن تحقيق عوامل النجاح للمشروع، مثل التسويق وطرقة والعمالة المطلوبة والمكان والموقع وغير ذلك، وهذا ما نبحث عنه تفصيلياً عبر السطور التالية.

دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين

ما هي طريقة صناعة قمر الدين

طريقة صناعة قمر الدرين هي كالتالي:

  1. يتم أولاً غسل ثمار المشمش بطريقة صحيحة بالماء البارد ويجب التأكد من نظافتها تماماً.
  2. إحضار قطعة كبيرة من الشاش المعقم.
  3. تلف ثمار المشمش بالشاش ثم يتم وضعه في ماء يغلي تصل درجة حرارته إلى 90 درجة مئوية.
  4. لا تترك ثمار المشمش في الماء المغلي إلا لمدة دقيقة واحده فقط.
  5. يتم وضع المشمش في جهاز خاص بنزع البذور والقشور عنه وإنتاج عجينة خالصة نقية.
  6. يتم وضع العجينة المستخلصة من المشمش النقي في براميل مغلفة بالنيلون او في عبوات مغلقة وتركها.
  7. تحفظ العبوات المتواجد بها عجينة المشمش في درجات حرارة 18 درجة مئوية إلى موعد التصنيع لها.

دراسة جدوى مشروع صناعة قمر الدين

ما هي العمالة المطلوبة للمشروع

العمالة المطلوبة لمشروع صناعة قمر الدين تتحدد على أساس حجم المشروع وإمكانياته وحجم رأس المال، فأن كان حجم رأس المال للمشروع كبير لإنشاء مصنع مثلاً وتتواجد به الآلات والمعدات الخاصة بصناعة قمر الدين، فهذا يتوجب تواجد مجموعه كبيرة من الأيدي العاملة والذي يقوم كل عامل بتولي اله معينة او ماكينة يقوم بالإنتاج عليها.

وأما ان كان حجم رأس المال لا يسمح بتوافر عمالة او كان المشروع بسيط يمكن لصاحب المشروع القيام فقط بالإنتاج للمشروع والتوزيع والتسويق وغير ذلك من الإدارة للمشروع إدارياً ومالياً.

نرجو من حضراتكم قرائنا الأعزاء التفاعل مع موقع محتوى وهذا من خلال ترك الرسائل والاستفسارات والتعليقات في اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت ان شاء الله تعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *