التخطي إلى المحتوى
أغلفة وكفرات نادي روما للفيس بوك وتويتر
أغلفة وكفرات نادي روما

أجمل أغلفة تويتر وجوجل والفيس بوك 2019 لنادي وفريق روما الإيطالي الذي يلعب في دوري الدرجه الأولي في إيطاليا وهو من الفرق القويه التي تنافس علي بطوله الدوري والكاس الأوروبي وينافس ومن الفرق التي لها معرفه كبيره وشهره كبيره والعديد من المتابعين .

يقع نادي روما في مدينه روما وتم تأسيس النادي عام 1927 وشارك حينها نادي روما في دوري الدرجة الأولي الإ موسم واحد تعرض للهبوط فيه هو موسم 1951 وبهذا المعدل يكون فريق روما شارك في العديد من المرات في دوري الدرجة الأولي وشارك في 58 موسم متتالي و78 موسم بصفة كليا .

فاز نادي روما ببعض من البطولات والألقاب فرغم من إسمه الكبير لم يفوز بالعديد من البطولات وفاز بلقب الدوري 3 مرات وفاز بتسع كؤوس إيطالية وعلي الساحه الأوروبية فلقد حصد كأس إنتر سيتيز فيرز وهي تعادل كأس الإتحاد الأوروبي ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا ووصيف كأس الإتحاد الأوروبي ملعب فريق روما هو الأولمبيكو وهو الملعب الذي يشاركه مع فريق لاتسيو وسعة المتفرجين في الإستاد 72,000 وهو بهذا المعدل ثاني أكبر ملعب في إيطاليا بعد ملعب سان سيرو .

تأسيس نادي روما 2019

تأسس نادي روما لكرة القدم الايطالي من خلال دمج ثلاث فرق رومية وأتخذ هذا القرار بناء علي رغبة أمين الإتحاد الروماوي وكان تاريخ تأسيس النادي مثال للجدل فأختلفوا حول وقت الإندماج الذي تم بين الأندية الثلاث العديد من المصادر تشير بأنه في 22 يوليو 1927 ويبدو في الواقع أنه تم رسميا في 7 يونيو من نفس العام .

شعار نادي روما

شعار نادي روما كما هو معروف هو الذئبة التي ترضع الطفلين وتعرف باسم “كابيتولينيا” ولها منحوتة خالدة من سنة 1473 ولهذة الذئبة أسطورة تقول انه عندما ازيح “نوميتور”والد رامولوس ورموس وهما التوأمين في الشعار وتم إزاحتهم عن العرش من قبل “اموليوس” وامرهم بالقفز في النهر وتم إنقاذهم من انثي ذئب باسم “لوبا” ليجدهم الراعي “فاستولوس” وقام الراعي بتربية الطفلين  من قبل الذئبية “كابيتولينيا” .
ويقرر التوأمين بناء مدينة روما لكن نتيجة خلاف قتل رومولوس أخيه بسبب جدال وخلاف نشب بينهما في نهاية هذه الأسطورة علي المكان الذي ستبني فيه المدينة وقام رومولوس ببناء المدينة وسماها بأسم روما نسبة اليه وتعد من اشهر الأساطير الرومانية القديمة عن بناء روما وتم تخليدها في شعار النادي والمدينة .

أجمل اغلفة الفيس بوك 2019

الوان فريق روما هي اللون الأحمر الأرجواني مع اللون الذهبي وهو اللون المعتمد لقمصان الفريق حاليا وهو لون معتمد كشعار لمدينة روما كلها وليس فقط نادي روما وهذا النادي يعود للأمبراطوريه الكبير الرومانية التي سيطرت علي العالم وأتخذت روما عاصمة .

ويتم إعتبار هذه الألوان كنوع من الإعتزاز بالتاريخ الروماني العريق والإنتماء الي العاصمة روما وهذه بعض أغلفة الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس 2019 بتصميمات متنوعه وجميله أغلفة فيس بوك لجماهير نادي روما والإستاد وأغلفة للنجم توتي والملعب الروماني القديم .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن