أشكال تصاميم وألوان الكنب للصالات وغرف المعيشة 2024

أ / عمرو عيسى

تصاميم الكنب الحديثة هي التي تجمع بين الراحة والأناقة وتمثل جزءً أساسيًا من ديكورات غرفة المعيشة ، حيث تعد منطقة استراحة بعد يوم شاق أو استقبال الضيوف في التجمعات العائلية والمناسبات، هذا وتتوفر تصاميم الكنب بأحجام مختلفة لتناسب جميع الأذواق، وفي هذا المقال نعرض مجموعة من النماذج التي يمكنكم الاستفادة منها وتطبيقها.

تصاميم وألوان الكنب

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

عند الحديث عن تنسيق الألوان في الكنب يجب أن نركز أيضًا على العناصر المحيطة، الستائر ، السجاد، وأنتيكات غرفة المعيشة، كلها عناصر يمكن أن تدخل في مجمل الديكور من حيث الدرجات اللونية والخامات.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

الكنب القطيفة يليق مع العناصر الجاذبة للعين مثل النبات والسجاد المزخرف، وهو على عكس المشاع عنه قابل للدمج في التصاميم المختلفة وخلق أنماط غير كلاسيكية.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

كنب الركن من العناصر المفيدة للمساحات الضيقة والواسعة على حدٍ سواء، يستطيع الكنب على شكل حرف L أن يأخذ ركنه في الغرفة بألوان نارية أو فاقعة ويجذب لها نظر الداخل إلى غرفة المعيشة، كما يمكن أن يناسب المساحات الكبير إذا ما اقترن بالتوحيد بينه وبين باقي الديكور.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

تتضمن تصاميم الكنب أيضًا العديد من الميزات الإضافية مثل الوسائد القابلة للتعديل والقماش القابل للتنظيف والمساند الخلفية القابلة للتعديل، والتي تزيد من راحة المستخدم وتساعد على تحسين تجربة الجلوس.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

تتضمن تصاميم الكنب الحديثة والعصرية أيضًا العديد من الخيارات المختلفة للتخصيص، مثل الأرجل المعدنية والأذرع المنحنية والتصاميم الأنيقة والحديثة.

لا يفوتك أيضًا:  الوان كنب غرف المعيشة

صور تصاميم وألوان الكنب  غير تقليدي

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

اللون الرمادي في غرفة المعيشة يضفي الراحة والشعور بالرحابة والطبيعية، لا يشتت اللون نظر الجالس ويجعله أكثر قبولًا للتركيز والعمل أو القراءة.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

الألوان الفاتحة والمريحة للعين مثل الأخضر تضفي المزيد من الرحابة وتحسن الحالة النفسية للناظر، والدرجات اللونية الأغمق من الأخضر تصلح للعديد من التنسيقات الفخمة مع درجات البني والرمادي الفاتح.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

الكنب باللون الأزرق يريح الأعصاب ويذكر الشخص بلون البحر المتسع الرحب، بشكل عام يستطيع اللون الأزرق بدرجاته المتباينة أن يكون محور تصميم غرفة المعيشة.

لا يفوتك أيضًا:  احدث اشكال كنب غرف المعيشة

تنسيق تصاميم وألوان الكنب مع المخدات

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

التقابل بين لون المفروشات والأثاث مع المخدات يجعلها أكثر بروزًا وجاذبية للعين، وذلك على عكس الألوان الموحدة التي تجعل الناظر يتشتت في الديكورات المختلفة وغير قادر على الانجذاب إلى جزء محدد في الصالون.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

ألوان لصالون الدافئة تتيح خلق تدريجات بين ألوان المخدات والكنب، كذلك يمكن التنسيق بين المفروشات وباقي الأثاث مثل الطاولة للإبقاء على النمط الهادئ، يمكن فقط الاستفادة من اللمسة الجريئة للشبابيك والستائر الممتدة بطول الغرفة.

أجمل تصاميم وألوان الكنب 2024

على عكس الألوان البارزة في المخدات، نستطيع الدمج بين لون الحائط وباقي المفروشات، مع الإبقاء على لون مغاير للكنبة التي ستصبح بذلك أكثر جاذبية وإغراءً، وعند استعمال الألوان النارية تصبح الأريكة هي محور الغرفة ومصدر الجذب الرئيسي لأنظار الجالسين.

عند اختيار أجمل تصاميم وألوان الكنب يجب مراعاة عدة عوامل أهمها مساحة الغرفة وألوان الدهان واللوحات المعلقة على الحائط والاكسسوارات، ويجب مراعاة تنسيق كافة هذه العناصر سويًا.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *