التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح
دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح عبر موقع محتوى, الطرح من المستلزمات الأساسية عند كل سيدة محجبة والتي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث ان ارتداء الطرحة لا يقتصر فقط على زي معين او محدد، وأنما كل زي يحتاج إلى شراء طرحة تتناسب مع الألوان والشكل الخاص به، ولذلك فان مشروع محل بيع الطرح من المشاريع المربحة بشكل كبير، والذي يعتبر من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال وإمكانيات ضخمة وكبيرة.

ويمكن للمشروع ان يبدأ فقط ب5000 جنيه، ويكون مربح للغاية ويجني الكثير من الأموال، ولهذا قررنا اليوم عمل دراسة تفصيلية عن هذا المشروع وكيفية تنفيذه على ارض الواقع وما هي المتطلبات الخاصة به وما هي عوامل تحقيق النجاح له، وهذا منا نتعرف علية في دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح.

ما هي متطلبات مشروع محل بيع الطرح

مشروع إنشاء محل لبيع الطرح من المشاريع التي لا يوجد فيها أي متطلبات وإنما يحتاج فقط إلى توافر مكان صغير، هو عبارة عن محل في مكان او منطقة حيوية وذات كثافة مرورية عاليه، ومن الأفضل ان يكون مكان المحل بجوار محلات الملابس المتنوعة، مثل الأسواق والمولات والمحلات التجارية وغير ذلك.

وهذا من اهم عوامل النجاح بالنسبة للمشروع، ومن ناحية اخرى من المتطلبات التي يحتاج لها المشروع الاتفاق مع احد تجار الجملة لتوريد الطرح للمحل ويجب البحث والتدقيق في أيهما اقل سعراً حتى يكون هناك مكسب وربح اكبر.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

شاهد أيضا:

ما هي عوامل نجاح المشروع

عوامل نجاح مشروع محل بيع الطرح يجب ان تكون كالتالي:

  • من اهم عوامل النجاح لهذا المشروع هي الأسعار فان تخفيض الأسعار عن الأسعار المتواجدة في الأسواق ما يبحث عنه الزبائن.
  • يجب اختيار البضائع المناسبة مع مكان المحل فان كانت منطقة شعبية فيجب ان تكون الأسعار والبضائع مناسبة له والعكس أيضاً.
  • حاول ان تقوم بمصادقة المنافسين في المجال واكتساب ودهم وحاول ألا تتسبب في المشاكل معهم ومع المحيطين بك.
  • من الضروري الحرص على اختيار افضل تجار الجملة والموردين للبضائع العالية الجودة.
  • احرص على اختيار المكان الذي سوف يتم إنشاء المشروع فيه ان يكون في مناطق حيوية وعلى شارع رئيسي وغير ظاهر للزبائن.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

العمالة المطلوبة للمشروع

وأما بالنسبة للعمالة المطلوبة في محل بيع الطرح غلا يتطلب هذا المشروع عمالة ومواصفات خاصة وغير ذلك، وأنما يكتفي المشروع بإدارة صاحب المشروع له مالياً وإدارياً، حيث ان يمكنه ان يقوم بأعمال البيع للزبائن والاتفاق على البضائع واستلامها وترتيبها في المحل وغير ذلك من أعمال، وان كان حجم المشروع كبير وهناك ضغط كبير في الشراء فيجب الاستعانة بأحد الأشخاص للمساعدة في المحل.

نرجو من حضراتكم ترك الرسائل او الاستفسارات في اسفل الموضوع بالتعليقات وسوف تقوم إدارة موقع محتوى بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *