التخطي إلى المحتوى
بحث عن عمر بن الخطاب مكتمل العناصر
صور عمر بن الخطاب

بحث عن عمر بن الخطاب مكتمل العناصر عبر موقع محتوى, قدم الكثير من الصحابة والتابعين للدين الإسلامي الكثير من التضحيات من أجل إعلاء راية الإسلام حيث أنهم كانوا يحملون أرواحهم بين أيديهم لفداء الدين الإسلامي فقد إحتوت حياتهم علي سيرة عطرة وعاشوا مع أنبل الخلق سيدنا محمد وعلمهم الأخلاق النبيلة.

ويعتبر عمر بن الخطاب واحد من النماذج المشرفة التي يجب أن يتخذه كل إنسان قدوة له فقد قدم مثال لأسمي معاني التضحية من أجل الحفاظ علي الدين الإسلامي والدفاع عنه ضد أي شخص يحاول المساس به أو الإساءة إليه، وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي بحث عن عمر بن الخطاب بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

مقدمة بحث عن عمر بن الخطاب

عمر بن الخطاب هو واحد من أشهر الصحابة الأقوياء الذين كانوا لا يخافون الموت ويعتبر واحد من الذين رفعوا راية الإسلام وأخرجوا الناس من الظلمات إلي النور وحارب مع الرسول صلي الله عليه وسلم حتي بعد وفاته ،فقد كان الخليفة الثاني في ترتيب الخلفاء الراشدون بعد أبو بكر الصديق وكان نعم الخليفة فكان يساعد المحتاج وعرف عنه الصدق والأمانة وطيب الخلق ،بشره الرسول الكريم بالجنة قبل وفاته .

صور عمر بن الخطاب

صفات عمر بن الخطاب

هناك بعض الصفات التي إتصف بها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومن أهمها أنه كان يتميز بجسم ضخم وكان غزير الشعر وكان لون بشرته بيضاء وكان له شارب كثيف وكان لا يحب ظهور الشعر الأبيض عليه ولا يحب علامات الشيب وكان يسرع لإستخدام الحناء بمجرد رؤيته للشعر الأبيض علي رأسه ليقوم بإخفائه وقد تميز بعد تقدمه في العمر بعدم وجود شعر علي جانبي رأسه .

قصة إسلام عمر بن الخطاب

إنتشرت قصتان في الدين الإسلامي عن دخول عمر بن الخطاب إلي الدين الإسلامي

  • القصة الأولي والتي تقول بأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نوي في إحدي الأيام أن يذهب إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم لكي يسمع ما سيقوله من كلمات وكان سيدنا محمد يجلس في ذلك الوقت داخل المسجد فدخل عليه عمر بن الخطاب وجلس أمامه ،فبادر الرسول الكريم بقراءة سورة الحاقة وبعد أن فرغ منها لاحظ تأثر عمر بن الخطاب بكل كلمة فيها ولم يتردد لحظة واحدة وسارع بالدخول في الدين الإسلامي .
  • القصة الثانية والتي تروي أنه في أحد الأيام خرج سيدنا عمر بن الخطاب حاملا معه سيفه عازما علي قتل الرسول صلي الله عليه وسلم وأثناء سيره في الطريق قابله أحد الأشخاص وأخبره بدخول أخته وزوجها في الإسلام فقرر تغيير وجهته إلي بيت أخته وبمجرد وصوله كان خباب بن الإرث يتلوا بعض أيات من القرأن الكريم فدخل عمر بن الخطاب.
  • وسأل أخته عن الحقيقة فأخبرته بإسلامها فقام بضربها ضربا شديدا حتي شعر باليأس فقرر قراءة إحدي أيات القرأن الكريم فأخبرته أخته بضرورة إغتساله أولا ثم بادر بقراءة بعض الأيات من سورة طه وبعد أن فرغ منها دخل الإيمان إلي قلبه وذهب إلي الرسول ونطق الشهادة .

خاتمة بحث عن عمر بن الخطاب

وفي نهاية موضوع البحث يجب أن يعلم كل مسلم عن الأشخاص الذين ساندوا الدين الإسلامي وحملوا راية الإسلام وأخرجوا الناس من الظلمات إلي النور فهناك الكثير من الأبطال الذين دافعوا عن الدين الإسلامي بكل ما أوتوا من قوة.

صور عمر بن الخطاب

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *