التخطي إلى المحتوى
طريقة سهلة لطهي السمك المجمد في 10 دقائق
السمك المجمد

طريقة سهلة لطهي السمك المجمد في 10 دقائق عبر موقع محتوى، نقوم كثير من السيدات بالاحتفاظ بالاسماك في الفريزر من أجل الحفاظ عليه وتخزينه لفترة طويلة، ومن أكثر المشكلات التي تصادفنا هو أن ذوبان الجليد يستغرق وقت طويل.

عادة لا تتمكن ربة المنزل من طهي السمك المجمد وهذا يعني انتظار ذوبان الجليد حتى يمكن طهيه وتحضير وصفات السمك المختلفة، إذا كنت لا تمتلكين الكثير من الوقت يمكنك أن تتخلى عن الطرق التقليدية للتخلص من الجليد.

 السمك المجمد

مخاطر ذوبان السمك المجمد بالطريقة التقليدية

تلجأ كثير من السيدات إلى إخراج السمك من الفريزر قبل طهيه بعدة ساعات، حيث يؤدي ترك السمك المجمد في درجة حرارة الغرفة فترة طويلة إلى ذوبان الجليد تدريجيا.

وتعتبر هذه الطريقة أسهل طرق ذوبان الجليد من السمك، وبالرغم من سهولة هذه الطريقة إلا أن هناك بعض المخاطر التي يترتب عليها ترك السمك المجمد لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة باعتبار أن السمك يصبح أكثر عرضة إلى البكتيريا وبالتالي يتسبب في الإصابة بالكثير من العدوى والأمراض البكتيرية.

 السمك المجمد

طريقة صحيحة لذوبان السمك المجمد

بإمكانك سيدتي أن تقومي بإخراج السمك المجمد من الفريزر ووضعه في وعاء والاحتفاظ به داخل الثلاجة فهذا يؤدي إلى ذوبان الجليد تدريجيا ولكنها تستغرق الكثير من الوقت ولهذا يفضل إخراج السمك من الفريزر قبل طهيه بليلة كاملة.

تلجأ عدد من السيدات إلى استخدام الميكرويف للتخلص من الجليد، حيث أنهم يضعون السمك المجمد في وعاء مع تشغيل الميكرويف لحين التخلص نهائيا مع الجليد، وهناك نقطة هامة يجب مراعاة أخذها في الحسبان وهي ضبط الأمر ذوبان ومراعاة الوقت حتى لا يدخل السمك في مرحلة الطهي دون أن تشعرين، أو بإمكانك اتباع الخطوات التالية وهي كالآتي؛

 السمك المجمد

  • قومي بغلي حوالي لتر من الماء.
  • ضعي السمك المجمد في كيس بلاستيكي، احرصي على غلق الكيس بأحكام قبل وضعه في الماء المغلي.
  • ضعي كيس السمك المجمد في الماء المغلي لمدة 10 دقائق.
  • افتحي الكيس البلاستيكي إذا لاحظتي أن السمك مازال مجمد بإمكانك تكرار وضع السمك المجمد في كيس بلاستيكي في ماء مغلي.
  • إذا ذاب الجليد بإمكانك طهي السمك بالطريقة التي ترغبين بها، أما إذا لاحظتي انه مازال مجمد بإمكانك وضعه مرة أخري في الماء الساخن مع زيادة مدة نقعه في الماء الساخن هذه المرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *