معنى اسم قصواء (Qaswaa) وصفاتها

أ / مني السيد

معنى اسم قصواء (Qaswaa) وصفاتها عبر موقع محتوى, اسم قصواء من الأسماء الدينية والتي يحبها الكثير من الآباء فمن منا لا يعرف ناقة رسول الله  والتي أمرها الله سبحانه وتعالي أن تحدد مكان مسجد رسول الله صل الله عليه وسلم في المدينة، وقد كانت القصواء هي الناقة التي يفضلها النبي الكريم، لذلك هو من الأسماء الجيدة والتي سوف نقوم بتوضيح معناه وصفات من تملكه، وأيضا سنتطرق إلي رأي الدين الإسلامي من هذا الاسم

معني اسم قصواء الناقة التي يقال عنها مقطوعة طرف الأذن
صفات شخصية قصواء الفتاة الأمينة التي لا يمكن أن تخون والتي يمكن تحمل الأمانات ودائما تفي بالعهود.
اسم قصواء بالإنجليزية Qaswaa
دلع اسم قصواء كوكي

معنى اسم قصواء

معنى اسم قصواء

اسم قصواء من  أسماء البنات العربية القديمة والتي كانت شديدة الانتشار في الوطن العربي وخاصة شبه الجزيرة العربية ولكنه اندثر لفترة ثم عاد للظهور مرة أخري في هذه الأيام، وهو يعني الناقة التي يقال عنها مقطوعة طرف الأذن،

وهو أيضا يعني الأبعد، واسم قصواء مؤنث الأقصى، ويعني أيضا الناقة التي منعها صاحبها من العمل ولم يرسلها للمرعى لمكانتها ورقيها ويقوم هو برعايتها وتظل أمام عينيه لمكانتها الغالية عنده.

رأي الدين الإسلامي في اسم قصواء

رغم أن اسم قصواء لم يرد ذكره في آيات الذكر الحيكم إلا أنه اشتهر بأنه اسم الناقة المفضلة عند رسول الله صل الله عليه وسلم وذلك لسرعتها وقوتها وأصلها الطيب، وقد ركبها سيدنا رسول الله في صلح الحديبية وطاف بها حول الكعبة المشرفة، وأيضا امتطاها في حجة الوداع وفي عرفات وأيضا ف مزدلفة عند المشعر الحرام.

وقد اشتراها رسول الله صل الله عليه وسلم من أبي بكر الصديق بعد أن قال له ”فخذ بأبي أنت يا رسول الله إحدى راحلتي هاتين. قال رسول الله  ”بالثمن، قالت السيدة عائشة رضي الله عنها  فجهزناهما أحدث الجهاز”وهي أيضا الناقة التي بركت في أرض الغلامين وبني مكانها المسجد النبوي الشريف، هذه قصة اسم القصواء لذلك فهو من الأسماء التي يستحب أن يتم إطلاقه على الفتاة المسلمة.

كتابة قصواء باللغة الإنجليزية

اسم قصواء اسم سهل وبسيط ويتم كتابته هكذا:

  • Kaswaa
  • Qaswaa

صفات من تحمل اسم قصواء

من تملك اسم قصواء هي فتاة طيبة القلب رقيقة المشاعر هادئة الطباع ولها الكثير من الخصال الحميدة والتي سنسرد منها الآتي:

  • قصواء هي الفتاة الأمينة التي لا يمكن أن تخون والتي يمكن تحمل الأمانات ودائما تفي بالعهود.
  • هي فتاة طيبة متواضعة تحب الآخرين وتشاركهم في العمل فهي فتاة اجتماعية.
  • فتاة لبقة حسنة الخلق والخلقة تتصرف بلباقة وأدب كما أنها تستطيع اقناع الناس بالحجة وبذكاء.
  • تتميز قصواء بأنها فتاة طموحة تحب التخطيط لمستقبلها وتسعى وراء أحلامها حتى تحققها.

معنى اسم قصواء

ما هي أسماء دلع قصواء

قصواء تتميز بحسن الخُلق والخلقة ولها الكثير من الصفات الطيبة التي تجعلها فتاة مدللة ويحبها كل من يعرفها ومن اسماء دلع قصواء:

  • كوكي
  • كوكو
  • صاصا
  • صيصا
  • لولو

هل أعجبكم محتوى هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن معنى اسم قصواء وصفاتها وشخصيتها ورأي الدين الإسلامي فيه، نحن في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم وأسئلتكم.. دمتم بكل الخير والحب والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *