التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات
دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات

دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات عبر موقع محتوى, أصبح الاتجاه منذ فترة كبيرة إلى تطريز المنتجات لما وجد من إقبال عليها اكثر بكثير من المنتجات السادة، فمما لا شك فيه ان التطريز من الأشياء التي تضيف الكثير من الجمال والأناقة على المنتجات مثل العبايات النسائية والمفروشات المختلفة الأنواع.

ولهذا فان ألإقبال على مشروع التطريز من المشاريع الربحية الكبيرة، والتي يبحث عنها الكثير من المستثمرين والتجار لكي يقوموا بإنتاج المستلزمات التي يحتاج إليها السوق بشكل كبير من العبايات والمفروشات المطرزة التي عليها عرض وطلب من المستهلكين، واليوم من خلال دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات، نبحث في جميع العناصر والجوانب لكي يتم تنفيذ هذا المشروع بطريقة صحيحة تضمن تحقيق الأهداف والربح والعائد المادي الجيد.

ما هي أهداف مشروع صناعة وتطريز العبايات

أهداف مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات هو تحقيق الربح والعائد المادي من خلال التطريز لمختلف المنتجات التي يحتاج لها المستهلكين والأسواق، حيث يتم تطريز المنتجات المذكورة سابقاً بأقل التكاليف ولكن في نفس الوقت الدقة والجودة العالية في إنتاج المفروشات والعبايات، حيث ان هذا العنصر هو الأساس في جذب العملاء والتجار والمستهلكين للتعامل مع المشروع، بالإضافة إلى تخفيض الأسعار عن أسعار المنافسين وهذان العنصران ما يبحث عنه المستهلك في كل وقت.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات

ما هي المعدات والآلات التي يحتاج لها المشروع

المعدات والآلات التي يحتاج إليها مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات هي كالتالي:

شاهد أيضا:
  1. ماكينة لخياطة القماش.
  2. ماكينة تطريز للمنتجات المختلفة.
  3. ماكينة عراوي.
  4. ماكينة أوفر لوك.
  5. ماكينة أولية.
  6. مقص ألي.
  7. مكواه بخار.
  8. طاولة للقص والكي.
  9. مجموعه متنوعه من أدوات الخياطة.
  10. مجموعه من الخيوط بمختلف الألوان.

ما هي المواد الخام اللازمة للمشروع

المواد الخام التي يحتاج لها مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات هي كما يلي:

  • أقمشة القطن.
  • أقمشة الحرير.
  • مجموعه من مختلف أنواع الخيوط.
  • أدوات التطريز.
  • أكسسوارات التطريز.
  • أكياس شفافة للتعبئة.

ما هي العمالة اللازمة لمصنع العبايات

يتطلب مصنع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات مواصفات معينه وخاصة للعمالة فيه، وتلك المواصفات تأتي على رأسها عنصر الخبرة والذي يجب ان يتم اختياره كشرط أساسي وأولي للمشروع، وهذا من خلال اختيار مجموعه من السيدات اللاتي لديهن عنصر الخبرة في مجال التفصيل والتطريز للمنتجات، فهذا سوف يحسن كثيراً من إنتاج مستلزمات عالية الجودة تكون عنصر جذب للتجار والعملاء والمستهلكين.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات

المساحة المطلوبة للمشروع

يحتاج المشروع إلى توافر مساحة لا تقل عن 60 متر مربع ويجب ان تزيد عن هذه المساحة، وذلك حتة يساع المكان الى تواجد الماكينات والمعدات والآلات الخاصة بالصناعة للمنتجات والتطريز، وكما يساع أيضاً تواجد العمالة والحرية في الحركة لهم ومساعدتهم في الإنتاج بسرعة وإتقان.

شاركونا ارائكم واقتراحاتكم واذا كان لديكم أي استفسارات او أسئلة يمكنكم تركها في اسفل الموضوع بالتعليقات وسوف نقوم بالرد عليها سريعاً.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *