التخطي إلى المحتوى
درسة جدوى مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف
درسة جدوى مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

درسة جدوى مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف عبر موقع محتوى, تعتبر الأزرار هي العنصر المكمل والأساسي للشكل النهائي للمختلف أنواع الملابس بل اغلبها، ولهذا فان الأزرار من الضروري تواجدها وهي من أساسيات الإنتاج في المصانع والورش لتصنيع الملابس وغير ذلك.

واليوم نناقش وندرس مشروع إنتاج الأزرار سواء ان كان من مادة البلاستيك او من الصدف، وهذا من خلال تقديم دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف، فلكل من يفكر في هذا المشروع نقدم له دراسة تفصيلية لجميع الجوانب والعناصر الشاملة الإمكانيات والمتطلبات وحجم رأس المال والعمالة المطلوبة وغير لك لإنشاء المصنع على ارض الواقع.

ما هي أهداف مشروع مصنع أزرار ملابس

ان أهداف مشروع مصنع ملابس أزرار من البلاستيك والصدف هو توفير المطلوب من تلك المنتجات في الأسواق، حيث ان حاجة السوق لتلك المنتجات كبيرة جداً ومستمرة، كما ان تلك المنتجات من الأزرار يحتاج إليها الكثير من بلاد العالم، وبالتالي فلا يقتصر المشروع فقط على تلبية احتياجات السوق المحلية بل ويمكن التصدير أيضاً بشكل كبير لدول العالم، ولهذا فيعد هذا المشروع من المشاريع المربحة جداً والتي لديها عائد مادي ومستقبل عملي جيد.

درسة جدوى مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

ما هي المعدات والآلات اللازمة للمشروع

المعدات والآلات اللازمة لمشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف هي كالتالي:

  1. سلندر لإنتاج البولي استر.
  2. خلاط لخلط زيرن البولي استر.
  3. ماكينة تقطيع ألواح البولي استر إلى بلانكات.
  4. ماكينة خراطة وتشكيل وتخريم.
  5. ماكينة تشكيل الأزرار الصدفية.

ما هي المواد الخام التي يحتاج لها المشروع

المواد الخام التي يحتاج إليها مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف هي كما يلي:

  • مادة البولي استر.
  • مادة بيروكسيد.
  • كوبلت.
  • ألواح وأصباغ.
  • مواد تلميع.
  • سيراميك.
  • خشب.
  • بودرة تلميع.
  • أصداف بحرية.

ما هي المساحة المطلوبة للمشروع

المساحة الصحيحة التي يتطلب توافرها مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف يجب ألا تقل عن 600 متر مربع، فهو من المشاريع الضخمة التي تحتاج إلى مساحة كبيرة لكي تساع تواجد الآلات والمعدات والأجهزة الضخمة، كما يجب ان يتم تجهيز المكان بكل الوسائل الخدمية والمرافق مثل مصادر الكهرباء والتي سوف يتم من خلالها تشغيل الآلات بالمصنع، بالإضافة إلى مصادر المياه والصرف الصحي وغير ذلك.

درسة جدوى مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

العمالة اللازمة لمشروع أزرار الملابس

مشروع مصنع أزرار الملابس من المشاريع التي تحتاج إلى قدرة عمالة أنتاجية كبيرة، فيحتاج المشروع إلى حوالى 23 عامل، والتي يتم توزيعها على مراحل الإنتاج المختلفة في المصنع والآلات المتواجدة، ومن الضروري ان يراعي توافر عنصر الخبرة عند اختيار العمالة في استخدام الآلات والمعدات والأجهزة المتواجدة وهذا لتحسين الإنتاج وعدم الوقوع في الأخطاء التي يمكن ان تؤدي إلى الخسائر.

شاركونا ارائكم وتفاعلاتكم من خلال ترك الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات في التعليقات اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *