صيغ بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها

أ / سمر السيد البدوي

بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها الدعاء في ليلة القدر مستجاب من الله عز وجل، ومن بلغ هذه الليلة واقامها، فقد يغفر الله ما تقدم من ذنبه، كان الرسول يذهب إلى المسجد للاعتكاف في المسجد حتى لا يفوت الفضل العظيم من هذه الليلة كما جاء في حديثه، وأكد الرسول أن هذه الليلة تأتي في العشرة الأواخر من شهر رمضان، كما ورد في حديثه أن هذه الليلة تأتي في ليالي الوتر.

اللهم بلغنا ليلة القدر , وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا , اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة اللهم اعتق رقابنا من النار.

اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ أوْ لا إلَهَ غَيْرُكَ ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرناْ ، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ.

واللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا

اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان.

واللهم اختم لنا شهرك الكريم بفضلك وجودك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر05 1

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

إن ليلة القدر هي ليلة العفو والمغفرة التي يتسابق المسلمون ويجتهدون فيها بالطاعات والعبادات باختلاف أنواعها من ذكر وصلاة وقيام وقراءة قرآن وتسبيح واستغفار وما غير ذلك للاستفادة من فضائلها المتعددة.

فلهذه الليلة قدر عظيم في استجابة الدعوات وغفران الذنوب، وكما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ” (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ) ، وفيما يلي صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر:

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

صور و بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

إن ليلة القدر ليلة عظيمة في القدر والشرف لنزول القرآن الكريم فيها، وهي ليلة استجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات، حيث تفتح أبواب السماء وترفع الأدعية إلي رب العالمين فيستجيب لها بإذنه تعالى، فالعبد المسلم يناجي بارئه طمعاً في الفوز بمغفرته ورضوانه جل وعلا، وهناك بعض الادعية التي يستحب للمسلم الدعاء بها في هذه الليلة الطيبة، ومنها:

اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.

اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.. اللهم بلغنا ليلة القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

سميت ليلة القدر بهذا الاسم لأنها ليلة تقدر فيها الأشياء، فرب العالمين يُقدّر فيها ما سوف يكون في العام، وقيل أن الأرض تكون ممتلئة بالملائكة نظراً لبركتها وعلو مكانتها، وهي غير مُحددة بليلة معينة، إذ تأتي في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

وقد أخفي رب العالمين موعدها عن عباده بهدف تحفيزهم على المداومة على العبادة وترغيبهم في الإقبال على الطاعات والقيام بالأعمال الصالحة وعدم التكاسل عنها، بحيث لا يقتصرون على فعل الطاعات في ليلة واحدة.

وبالتالي يبقى العبد على صلة مع بارئه ويُشغل وقته كله في طاعته ، فلا ينقطع عن العبادة والاستقامة ويكون ملازماً لها وقتاً طويلاً.

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

صور خلفيات ليلة القدر 2023

تقع ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وقد كان الرسول الكريم يتحراها في مثل هذه الأيام، إذ كان صلوات الله وسلامه عليه يجتهد في الطاعة والعبادة ما لا يجتهد في غيرها من الليالي الأخري.

وهذا ما يستوجب على المسلم أن يبذل قصارى جهده لأداء العبادات والطاعات لما لها من عظيم الأثر في الدنيا والآخرة، فأجر العمل الصالح في هذه الليلة الطيبة أفضل من ألف شهر، وفيما يلي صور أجمل خلفيات ليلة القدر :

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

تأتي ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وهناك بعض العلامات التي تدل على وقوعها، منها: ظهور الشمس بلا شعاع واعتدال الجو فلا يوصف بشدة البرودة أو شدة الحرارة، والسماء تكون صافية يشعر الإنسان بالراحة عند النظر إليها.

من علاماتها أيضاً، شعور المسلم براحة وسكينة داخلية لا يشعر بها في باقي الأيام الأخرى، كما أنه يجد نفسه مستمتعاً بما يفعله من طاعات وعبادات وأعمال صالحة، وفيها تتنزل الملائكة أفواجاً فتعم الطمأنينة فتكون بعيدة تمام البعد عن الشرور، فهي تعتبر ليلة سلام وامان فالمولى عز وجل لا يُقدّر إلا السلامة، وفيما يلي صور وخلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر:

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

اجمل بوستات ليلة القدر 2023

كما سبق وذكرنا أن المولي عز وجل اختص ليلة القدر بالعديد من الفضائل مقارنة بغيرها، فهي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم، ووصفها تعالى في كتابه العزيز بأنها خير من ألف شهر.

وفيها تتنزل الملائكة والروح “سيدنا جبريل”، ومن قامها إيماناً واحتسابا لوجه الله تعالى وابتغاء مرضاته غفر له ما تقدم له من ذنبه، وما يزيدها فضلاً أنها باقية لحين قيام الساعة.

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

خلفيات مكتوب عليها اللهم بلغنا ليلة القدر

يبحث العديد من الأشخاص عن بوستات وخلفيات عن ليلة القدر حتى يقوموا بمشاركتها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها، لتكون وسيلة لتذكير أنفسهم أولا وغيرهم من الاهل والأصدقاء والاقارب، وبخاصة أن موعد ليلة القدر اوشك على القدوم فهي كما ذكرنا من قبل تأتي في الثلث الأخير من رمضان.

خلفيات فيسبوك مكتوب عليها ليلة القدر

خلفيات فيسبوك مكتوب عليها ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر 1444

يكثر المسلمون في هذه الليلة من الطاعة والعبادة، لأن ثواب الخير فيها يكون مختلفا عن سائر الأيام الأخرى، وهناك الكثير من الأعمال الصالحة التي يمكن القيام بها مثل: الدعاء، إذ يستوجب على المسلم الإكثار من الدعاء والذكر ولاسيما أن الدعوات تكون فيها مستجابة وأفضل ما يدعو به العبد في هذه الليلة الطيبة المباركة الدعاء الآتي: “اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي).

وهو من الأدعية المأثورة التي كان يدعو بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في ليلة القدر، فلا شك أن العبد المسلم في حاجة إلى عفو الله ومغفرته ورحمته، فبدونهم لن ينجو وسيكون من الهالكين.

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

وهي من الليالي المباركة التي نزلت في فضلها سورة كاملة سميت بسورة القدر، فهي ليلة تكثر فيها الرحمات والمغفرة و الخيرات والارزاق، ويستحب للمسلم قراءة آيات الذكر الحكيم حتى ينال أجرا وثوابا عظيما، وعليه بالإكثار من ذكر الله وحمده وتسبيحه واستغفاره.

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

تحمل اللهم بلغنا ليلة القدر بين ثناياها الكثير من الروحانيات العطرة المنبثقة من الابتهال والتضرع القادر المقتدر بالتوفيق والإحسان إليهم بقيام ومصادفة تلك الليلة العظيمة التي كرمها الله بأن جعلها خير من ألف شهر تتنزل فيها الملائكة والروح بإمرة بسلام وسكينة حتى مطلع الفجر والقيام فيها إيماناً واحتسابا لوجه الكريم غفران لما تقدم من الذنوب.

اللهم بلغنا ليلة القدر بالصور

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر جديدة

يستعد أبناء الديانة الإسلامية لاستقبال واحدة من أعظم المناسبات الدينية وأكثرها روحانية إلا وهي استقبال ليلة القدر بكل ما تضمه من نفحات إيمانية وانفراد بفضائل حباها المولى سبحانه وتعالى بها من علاماتها وأدلة حدوثها

من اعتدال جواها وسكون الرياح فيها وانشراح صدر المؤمن وحتى طلوع الشمس صبيحتها بيضاء لا شعاع فيها وثواب قيامها والدعاء فيها ما يجعلهم يتسابقون للحصول على رمزيات اللهم بلغنا ليلة القدر .

رمزيات اللهم بلغنا ليلة القدر انستقرام

رمزيات اللهم بلغنا ليلة القدر

رمزيات اللهم بلغنا ليلة القدر جديدة

اجمل رمزيات اللهم بلغنا ليلة القدر

حالات واتس بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

نقدمها لجموع المسلمين الراغبين في انتقاء حالات اللهم بلغنا ليلة القدر سواء لمشاركتها مع أبنائهم وأهليهم أو وضعها بروفايل وخلفيات لأجهزتهم للإعراب عن تمنياته القلبية بأن ينالوا العتق في هذه الليلة الميمونة التي تمثل الوسيلة الفعال لتحقيق الآمال والحصول على المغفرة وغاية كل مسلم يلتمس رضا الرحمن.

حالات واتس اب اللهم بلغنا ليلة القدر

حالات واتس اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر مع دعاء

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

  • اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن عتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر فاقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب , وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت ..
أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *