أفضل خلطات لتطويل الشعر بصورة سريعة

ياسمين عبدة

أفضل خلطات لتطويل الشعر بصورة سريعة هناك بعض الأشخاص تقوم بصرف العديد من الأموال على شراء منتجات خاصة بعلاج الشعر وفي معظم الأوقات تكون تلك العلاجات غير مفيدة ومهلكة للمال ولدينا عدد كبير من الوصفات الطبيعية والتي تكون مجدية وفعالة ومن أهم مميزاتها أنها لا يوجد بها آثار جانبية حيث تعمل تلك الوصفات على تطويل الشعر بصورة كبيرة .

وصفة البصل

يتم عصر بصلة كبيرة وتدليك الشعر بعصير البصل واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الدافئ .

افضل خلطات لتطويل الشعر

وصفة العسل وزيت الزيتون

يتم ضرب بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ثم يتم وضع ذلك الخليط على فروة الرأس و الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع .

وصفة الحلبة و جوز الهند

يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في ماء دافئ لمدة 5 ساعات ثم بعد ذلك يتم طحنها جيدا مع كمية قليلة من الماء المنقوع به الحلبة ثم يضاف إليها 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وتعجن جيدا وتوضع تلك العجينة على الشعر وتترك عليه لمدة 1/2 ساعة ثم يغسل الشعر .

وصفة البطاطا والعسل

يتم فرم البطاطا وعصرها جيدا ويخلط العصير الناتج من العصير مع بياض بيضة وذلك بالإضافة إلي ملعقة صغيرة من عسل النحل وفي الخطوة التالية يتم وضع الخليط على الشعر مباشرة وتوزيعه علية بشكل متساوي وترك ذلك الخليط على الشعر لمدة 2 ساعة ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء والصابون الخفيف ويمكن أيضا تدليك فروة الرأس بعصير البطاطس ويترك على الشعر لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة ويغسل جيدا .

افضل خلطات لتطويل الشعر

وصفة معجون الموز

يساعد الموز علي تطويل الشعر وتقوية بصيلاته لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وأيضا على الفيتامينات مثل فيتامين C حيث تعمل تلك الفيتامينات على تطويل الشعر وتقويته وكثافته تستعمل عن طريق هرس ثمرة من الموز ووضعها على فروة الرأس بها والشعر كله ثم يتم تغطية الشعر كاملا بغطاء الرأس ويترك ذلك الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن الساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر .

وصفة الشاي الأخضر

وصفة الشاي الأخضر تعد من الوصفات التي تعمل على معالجة سقوط الشعر وذلك لما لها من خواص جيدة حيث أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ،بعد توزيعه جيدا لفترة تتراوح من 55 إلى 60 دقيقة ثم يتم غسل الشعر ويتم تكرار تلك العملية مرة كل أسبوع .

افضل خلطات لتطويل الشعر

وصفة الليمون والفلفل الأسود

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود بالإضافة إلي نصف فنجان من عصير الليمون ويتم وضع الخليط على جذور الشعر ثم يغطى الشعر بواسطة فوطة دافئة وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر جيدا .

وصفة زيت جوز الهند والثوم

يتم هرس ثلاث من فصوص الثوم جيدا ثم يتم تسخين 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على نار وإضافة الثوم المهروس إليها ويتم ترك المزيج إلي أن يبرد ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت بعد أن يبرد ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين كل أسبوع حيث أنها تعمل على تخليص الشعر من القشرة وتعمل أيضا علي تغذية الشعر وتلميعه وتسرع من عملية نموه وتطويله .

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *