تفسير رؤية حلم صلاة الجنازة في المنام لابن سيرين

أ / سارة رزق

صلاة الجنازة في المنام تعد رؤية الجنازة والجنائز في الأحلام من الرؤيا التي تسبب القلق والتوتر والضيق والحيرة للأشخاص الرائيين لها في المنام، وبعد أن سبق وذكرنا تفسير رؤية الموت والنواب والجثث في الحلم ،فسوف نقوم اليوم بذكر كل الدلالات والرموز التي تشير إليها رؤية الجنازة في المنام.

 رؤية حضور جنازة شخص مجهول بالنسبة لك؟ يعني الهم والحزن الشديد .
العزباء أنها تصلي صلاة الجنازة على شخص مجهول؟ تعاني من المشاكل النفسية الكثيرة
رؤية أنك تمشي وراء جنازة في المنام؟ مساندة سلطان ظالم
رؤية صلاة الجنازة على شخصية معروفة في ما المرأة؟ وفاة أحد الأشخاص القريبين

تفسير رؤية الجنازة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين عندما يرى الشخص في منامه أنه يصلي صلاة الجنازة فقد تدل هذه الرؤية توبة الرائي من الذنوب والمعاصي والمحرمات التي يرتكبها

وتشير أيضا هذه الرؤية على حصول الرائي علي مكانة كبيرة في عمله، وفي حال رأى أنه يصلي على الكثير من الجنائز فتدل هذه الرؤية على الذنوب والمعاصي التي يفعلها.

وعندما يرى الشخص في منامه أنه موجود داخل التابوت ويقومون الكثير من الأشخاص بالصلاة عليه فقد تدل هذه الرؤية على أنه هو شخص محبوب بين جميع عائلته وأصدقائه.

تفسير رؤية النعش في الحلم لابن سيرين

أما عن رؤية النعش أو التابوت في الحلم فذلك يشير إلى رفعة ومكانه الرائي في قلوب من حوله ،و النعش في حلم المرأة دلالة وبشارة على امنيه غاليه عليها تتحقق ، والنعش في حلم الرجل دلالة على المال والاتزان

أما من يرى في نومه وكأن نعشه يحمله فدل ذلك على الخير والرزق أو الزواج من بكر أو إنجاب مولود ذكر ،وفد يرمز إلى السفر ،والله أعلم.

تفسير رؤية صلاة الجنازة في المنام للعصيمي

  • فسر الفقيه الشيخ العصيمي رؤية صلاة الجنازة بتفسيرات ومعاني متعددة منها الخير وتحقيق الرغبات والله أعلم.
  • ترمز رؤية أشخاص كثيرة في صلاة الجنازة داخل المسجد في حلم الجميع إلى خير وبركة ومكانة ومنصب وقيل هو العمل الطيب ومحبة الناس والسيرة الحسنة لمن يراها سواء كان رجل أو سيدة .
  • تشير رؤية صلاة الجنازة دون وجود أشخاص فيها في الحلم للجميع إلى معاناة وكثرة ديون وقيل هو السجن أو عدم سداد الديون لمن يراه والله أعلم.
  • ترمز رؤية القيام  بصلاة الجنازة في الحلم للجميع إلى العودة للطريق السليم والتوبة والهداية وقيل هو تبديل الحال إلى الأفضل وتولى مكانة ومنصب والله أعلم .
  • تشير رؤية صلاة الجنازة فقط في الحلم للجميع إلى سعادة وبركة ومناسبات سارة وقدوم خير ومال  لمن يراها .

صلاة الجنازة في المنام لابن شاهين

  • إذا رأيت في منامك أنك تصلي صلاة الجنازة على شخص معروف بالنسبة لك فإن هذه الرؤية قد تدل على وفاة الرائي عن قريب
  • أما حضور جنازة شخص مجهول بالنسبة لك يعني الهم والحزن الشديد ومواجهة الكثير من المشاكل.
  • حضور الكثير من صلاة الجنائز في المنام تعني وقوع الرائي في الكثير من المشكلات
  • وتدل على الفشل وعدم القدرة على تحقيق الأحلام والطموحات
  • أما إذا شاهدت أنك تمشي وراء جنازة في المنام دلت هذه الرؤية على مساندة سلطان ظالم أو متابعة حاكم فاسد.

جنازة الميت في الحلم

أما عن تفسير رؤية جنازة الميت في المنام فهي تشير إلى الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الرائي وترمز للحزن الدفين والعميق بداخله

وقد تنذر بتدهور في الأحوال المادية ،أو الدراسية الصعبة ،وهو في منام الفتاة العزباء يشير إلى حالة من الضيق والألم والاكتئاب التي تمر بها ،والله أعلم.

شاهد ايضا: من الذي صلى عليه الرسول صلاة الغائب

صلاة الجنازة في المنام للمرأة

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها تصلي صلاة الجنازة على شخص مجهول دلت هذه الرؤية على أنها تعاني من المشاكل النفسية الكثيرة
  • وتدل على الإحباط وعدم القدرة على تحقيق الأهداف.
  • أما رؤية صلاة الجنازة تدل على طلاقها خاصة إذا شاهدت أنها تصلي على سيدة مجهولة بالنسبة لها،
  • رؤية صلاة الجنازة على شخصية معروفة في ما المرأة يدل على وفاة أحد الأشخاص القريبين منها في الحياة الواقعية
  • أما إ ذا شاهدت أنها تحمل في تابوت يدل على حمل السيدة عن قريب.

صلاة الجنازة في المنام للمطلقة

المرأة المطلقة عندما ترى في المنام أنها تصلى الجنازة في الحرم فهي بشرى سارة لها بقرب زواجها من شخص آخر وسوف تعيش معه حياه سعيدة، وتشير أيضا علي تحقيق جميع ما تتمني عن قريب.

ما تفسير صلاة الجنازة في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في منامها أنها تدفن والعديد من الأشخاص هم يصلون عليها صلاة الجنازة فقد تدل هذه الرؤية على إنها سوف تكون بصحة جيدة وسوف تلد عن قريب وسوف يكون مولودها بخير وبصحه جيده يتمتع بها

وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير بقدوم المولود الجديد .

ما تفسير صلاه الجنازة في المنام للعزباء

الفتاه العزباء إذا رأت في منامها أنها تصلي الجنازة فقد تدل هذه الرؤية علي الخير والرزق والمال الوفير القادم لها وأنها سوف تعيش كثيرا، وفي حاله رؤية أنهم يصلون عليها الجنازة فهي بشره ساره لها بقرب موعد زواجها من رجل صالح وذات اخلاق عالية.

ما تفسير صلاة الجنازة في المنام للرجل

  • الرجل إذا رأى في منامه أنه يصلي الجنازة في الحرم الشريف فقد تدل هذه الرؤية على تحقيق جميع أهدافه وطموحاته التي يريد تحقيقها، وتشير أيضا علي الخير والرزق الكثير القادم له.
  • وفي حالة رؤية الرائي لنفسه أنه مرفوع في التابوت فقد تدل هذه الرؤية على أن الرائي هو من الصالحين والمتقين لله سبحانه وتعالى.

صلاة الجنازة في المنام

الجنازة المجهولة في الحلم

أما عن رؤية جنازة شخص لا يعرفه الرائي تنذر بالمتاعب أو الفشل واليأس والخسارة ،وتعد تلك الرؤية من أسوأ الأحلام على الإطلاق حيث أعتبرها المفسرون على أنها نذير شؤم ،وبداية النهاية

قد يكون مرض ،أو موت ،أو إفلاس ،أو تعب نفسي شديد ،أو هجر ،وعليه تعد تلك الرؤية بمثابة إنذار للرائي وعدم استسلامه لليأس والإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل .

تعرف علي: تفسير الاحلام والرؤي النعش في المنام

رؤيا صلاة الجنازة في المنام للشباب ومعناها

  • يقال بأن الشاب الذي يرى في منامه بقيام صلاة الجنازة على والده فإن ذلك يشير إلى حزن أبيه منه ومن ثم فإن لابد من الولد أن يقوم بالذهاب إلى والده ويراضيه.
  • كما يقال بأن الشاب الذي يرى في منامه أنه يقوم بالسير في جنازة وكان حاله أنه خاطب أو متزوج فهذا يشير إلى مشكلة سوف تواجهه خلال الفترة المقبلة إلا أنه سوف يحدث الفرج من الله تبارك وتعالى.
  • بالإضافة أن رؤية الشاب في منامه للجنازة فهذا إشارة إلى حدوث مشكلات تحدث في مجال عمله.
  • هذا بجانب أنه سوف يحصل على فرصة عمل ثانية لاحقًا بعد فترة معينة وذلك لأن رؤية الجنازة من الدلالات على وقوع بعض الصعاب لكنها تمر على خير بعد ذلك.

تفسير رؤية حلم صلاة الميت في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يصلي على ميت لا يعرفه فهذا من العلامات على أن الله سوف يجعل هذا الشخص يتخطى الكثير من المشاكل في حياته وذلك عن طريق شخص لا يعرفه.
  • كما أنه يقال بأن رؤية الجنازة بشكل عام من الدلالات على حدوث بعض المشاكل والصعوبات في حياة الشخص الرائي.
  • وأيضًا يشير أن تلك الأيام سوف تمر بأمر الله تبارك وتعالى بشكل جيد إلا أنه لابد للرائي أن يقوم بالرجوع إلى الله حتى تمر تلك الأيام بسلام.
  • هذا بجانب أن رؤية صلاة الجنازة في المنام تشير إلى الإحساس بالصعوبة والتي سوف تمر بحياة الشخص الرائي.
  • إلا أن الله تبارك وتعالى سوف يساعده كثيرًا في تجاوز تلك المصاعب التي تقابله لكن يجب على الشخص الرائي أن يتقرب من الله حتى يعاونه على ذلك.

تفسير رؤية الصلاة على الميت داخل المسجد

  • يقال بأن رؤية الصلاة على الميت في الميت وكان الشخص الرائي يعرف هذا الميت فإن ذلك إشارة على أن ذلك الميت في كرب ومشكلة.
  • كما تشير إلى أن الشخص الرائي عليه أن يقوم بالتقرب إليه حتى يساعده على تجاوز محنته والظروف الصعبة التي يمر بها.
  • ويقال بأن الصلاة على الميت داخل المسجد تشير إلى الإحساس بالتعرض لبعض المشكلات بين الشخص الرائي وذلك الميت والرائي يحاول مصلحته في الوقت القريب.

شاهد ايضا: حكم صلاة الجنازة في المقبرة في الإسلام

حلمت اني اصلي صلاة الجنازة في المنام

  • يقال بأن رؤية القيام بصلاة الجنازة فهذا يشير إلى وقوع الشخص الرائي في أيام مليئة بالصعاب والمشكلات.
  • إلا أن الله سوف يفرجها على الشخص الرائي وأنه سوف تزول تلك الفترات الصعبة.
  • كما يقال بأن رؤية صلاة الجنازة تشير إلى الكثير من الأزمات والمشكلات التي يتعرض لها الشخص الرائي التي تحدث له في حياته.
  • بجانب ذلك فهذا يشير أيضًا إلى أن تلك المشكلات سوف يتخلص منها بأمر الله تعالى وسوف يحدث له الفرج في القريب العاجل إن شاء الله.

دلالات أخرى على رؤية صلاة الجنازة في المنام

  • يقال بأن رؤيا صلاة الجنازة في المنام من الدلالات على وجود مشاعر سلبية لدى الشخص الرائي.
  • وأيضًا يشير إلى تلك المشاعر السلبية قد تؤدي إلى حدوث المشكلات للشخص الرائي لذا فلابد من التخلص من تلك المشاعر السلبية.

المشي في جنازة في الحلم

تعد رؤية المشي في جنازة شخص تعرفه دلالة على توديعه قريبا في الواقع.

والمشي بجنازة شخص لا تعرفه تنذر بشر أو سوء يصيب الرائي .

وحضور الموكب الجنائزي يدل على أن الرائي لن يموت إلا بعد أن ينعم بكل نعم الدنيا ،والله وحده أعلم .

بالأخص إذا حضر مراسم الجنازة كامله من المشي في الجنازة وصلاة الجنازة ودفن المتوفى.

وأخذ العزاء ،كما يبشر بالنجاح والتقوى ،والله أعلم.

تفسير جنازة الشهيد في الحلم

بشكل عام تعد رؤية جنازة الشهيد في الحلم دلالة على رفعة شأن الرائي ونجاحه ،وجنازة الشهيد في حلم الفتاة العزباء دلالة على الخطبة أو الزواج ،وجنازة الشهيد في حلم المتزوجة دلاله على الحمل أو خير يصيب زوجها في رزقه أو عمله.

أما عن رؤية جنازة الشهيد في حلم المرأة الحامل يبشر لإنجاب مولود ذكر ،وجنازة الشهيد في حلم المرأة المطلقة أو الأرملة دلالة على التغيير الإيجابي الذي يقع لها وزوال الهموم والمتاعب ،والله أعلم .

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم وما تطلبوا منا تناوله في المواضيع القادمة اترك حلمك في تعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. السلام عليكم، حالتي الإجتماعية متزوجة.
    حلمت اني اصلي صلاة الجنازة في المسجد على ابو زوجي (المتوفي فعلا) و زوجته (لكنها في الحقيقة حيه) و اثناء وجودي في المسجد ظهر لي عنكبوت بني مشعر يلحقني و انا افر منه (اظن اني حاولت قتله لكنني لم استطع) بعد ذلك هرب العنكبوت خارج المسجد الى تحت طاولة و كان تحتها ايضا كأنه علبتين صغيرات كل وحده منهم فيها بقايا من ابو و ام زوجي للذكرى قام زوجي بوضعها هناك، بعد ذلك كنت واقفه اتحدث ثم لاحظت ان الاصبع الصغير في قدمي اليمين يخرج منه سائل فا فزعت و التفت فرأيت العنكبوت قد خرج من مخبأه وعلمت انه قد لدغني في قدمي اليمين. انتهى

  2. حلمت أن أقاربي قدموني لكي أصلي بهم صلاة الجنازة ولم يكن هناك ميت في المنام، أنا فتاة عزباء عمري ١٩ سنة

  3. أعزب، موظف، حلمت انني جالس في مسجد وقت ظهر او عصر المهم وقت صلاة وسطى واذا بالناس يقومون لصلاة جنازة، لا اعرف صاحب الجنازة و لم ارى الميت ولا اعلم اهو رجل ام امرأة، قمت اصلي معهم وكنت غير مركز في صلاتي و مشتت تماما حتى شكيت انني التحقت متأخر بالصفوف و لم اصلها بشكل صحيح وكان هناك شخص ما يتكلم تماما بنفس الكلام الذي كنت اقوله في سري، بعدها خرجت من المسجد ورأيت ولدا صغيرا حوالي 10 سنوات وجد مبلغ مالي اوراق عند باب المسجد فانتزعت منه هذه الاوراق بنية ان اعيدها الى اصحابها مع اني لا اعرف من صاحبها، وجائني شخص اراد ان ياخذ المبلغ المالي مني بحجة انه سيرده الى اصحابه ولكنني لم اصدقه للمعلومة هذا الشخص كأنه مألوف وملامحه ليست غريبة عني، وقاومته ولم يأخذ المال و لما تفقدت يدي وجدت المبلغ عبارة عن اوراق مالية خضراء حوالي 8 او 10 و ورقة واحدة حمراء و لاحظت ان الورقة الحمراء تمزقت من المنتصف لكنها لم تنقسم الى قطعتين وهذا بعدما قاومت الشخص الذي اراد انتزاعها مني.
    انتهى الحلم.

  4. السلام عليكم
    رأيت في المنام زوجة عمي انها ميته وهي في الحقيقة ميته وعند الصلاة عليها قد ردت روحها ونحن في الصلاة عليها من لديه تفسير فليجيب جزاكم الله خيرا

  5. السلام عليكم راآني شخص يعرفني في المنام اصلي بهم صلاة الجنازة انا وابني والميت مجهول ثم رن هاتفي قمت باجراء مكالمة ثم عدت إلى صلاة الجنازة ولم اصلي بهم ولكن اجريت خطبة لهم والرائي اخبرني ان جميع الحضور خشع ارجو الرد

  6. ألسلام عليكم
    حلمت اني وسط جموع أبناء عمومتي من كافة فئات أعمارهم ونحن في الأصل من سمر البشرة
    حيث خرجت من منزل وعند التلاقي سعدو بجودي وطلب الكل مني بالتقدم بهم بصلاة الجنازة بحجة حسن صوتي فخجلت واسرعت بالوضوء مع الاغلبية ولحظة الوضوء ريت النعش وهم يقدمونه الي مكان الصلاة عليه
    اشكركم جدا وجزاك الله خيرا

  7. السلام عليكم ورحمه الله
    من فضلكم فسرو لي حلمي
    حلمت كأننا أنا وأمي بسوق نشتري خضار وفواكه كثير
    بعدها جلسنا في طرف السوق وبدأت أمي تاكل من الفقوس ( القثاء) وكان فيه أطفال يتعاركون بالقرب منا
    بعدها جاء عندنا أخي ومسك أمي من ذراعها اليمين وأنا مسكتها من ذراعها اليسار وكانت كأنها لا تقوى على المشي فساعدناها وكانت تتمشى بصعوبة كبيرة
    في طريقنا لقينا موكب جنازة سمعت أنهم يقولون جنازة إمرأة
    وأنا شفت النعش بس كان كأنه فاضي
    كملنا طريقنا وطلعنا درج و خلاص صحيت
    الحالة عازبة وأمي تشكي من بعض التعب

  8. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني أحضر الجنازة الشخص المجهول لم اعرفه و كونت امشي خلف الجنازة نسير إلى المقبرة بعدها أقول بين نفسي كيف ادخل مع الجنازة إلى المقبرة و انا بي الجنابة بعدها أشاهد أشخاص يتابعون تحركاتي قرب الجنازة بعدها فطنت من الحلم ؟…… جزاك الله خير الدنيا والآخرة

  9. لو سمحت أنا متزوجة وحلمت اني كنت ماشيه في شارعنا القديم وإني شايله شنطه مدرسه وتقليه عليا وانا ماشيه في الشارع كان ماشي وريا شوار فرح وصوت أغاني وكمان واحدة شكلها غريب وقفه ترقص على ماتوره أمام الفرح على الطبل البلدي وأنا مشيه بصيت وريا ومشيت لقيت رجاله قاعده أمام بيت في نص الشارع وانا عارفه بيت مين ومشيت شويه لقيت جنازه معرفش مين بس لقيت نفسي معاهم وبصلي معاهم في الشارع ولقيت عمي كان أمام واحنابنركع لقيته خرج من الصلاه ولف وجه ورياوانا كنت خايفه منه فسلمت من الصلاه وانا ركعه وقولته طب أصبر وعمي ده حمايا

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انا رأيت أن كنت ذاهب الى المسجد لاادي الصلاه ومعي خالي المريض هذي الايام ونزلت المسجد اريد اصلي ورايت انتي منتظرين جنازه ليصلو عليها فقررت الانتظار معهم وجائو بالجنازه وانا لا اعرف صاحبها وحمله إلى المحراب وكانهم وضعوه بشده وانا ضرخت عليهم اقول لهم بارفق ضعوها وثم توجهت إلى الصفوف واذا هم غير مستوين وانا اساويهم البعض متقدم والبعض متاخر وكان الذين علي يساري ملتفين لليمين قليل وانا اعدلهم اشير بيدي إلى الامام..
    افتوني اثابكم الله خير

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره والفرحه القادمة والله اعلم.
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  11. السلام عليكم
    رأيت اني دخلت المسجد اريد ان أصلي وعند دخول المسجد وجدت ناس منتظرين الجنازه لصلاه عليها وادخلو الجنازه وقدموها وكأني اراى الناس غير منساوين في الصفوف وإنا ارشدهم لتسويه الصفوف

  12. حلمت اني امى ماتت مع العلم انها على قيد الحياة وانى بخدها للجامع لصلاه الجنازة مع العلم انى ولا واحد من اخواتى أو أهلى موجود غير ناس كتير غريبه وما صليتها وبدأت بتوزيع اجزاء للقرآن الكريم انا وشباب معايا مع العلم انى مطلقه

  13. حلمت بأنى امى ماتت وبنقلها لوحدى على الجامع عشان نقيم صلاه الجنازة بس ما حضرت الصلاه مع العلم ان ولا واحد من اخواتى ولا أهلى كان معايا غير ناس غريبه ما اعرفها وكنا بنوزع أجزاء للقرآن بعد الجنازة ارجو التفسير مع العلم انا مطلقه

  14. السلام عليكم
    حلمت ان يوجد في بيتنا ثلاث شهداء واحد منهم ابن عمتي الذي استشهد وانه استشهد مرة اخرة واختي هي من تكفنن وامي واختي صلو عليه في البيت وانا انتقض وضوءي فماقدرت اصلي معهم عليه وحكيت هتوضى واصلي بالمسجد عليه

  15. حلمت اني في صلاة جنازه ووقفنا للصلاة على الميت وعند الركعه الاولى سجدنا فقلت هذا خطأ فعدنا الصلاة ودعونا للميت وكان هناك سطل كبير فيه عصير او خل الرمان اونه احمر وكان صافي جدا ويوجد فيه قطعة ثلج لتبريده وكانت امراة تقول اشربو منه فهو مفيد جدا تذوقت منه وكان طعمه حلو ورائع

    1. يدل على أن الرائي سوف ينال الشريفة والولاية ويطاع من قبل الكثير من الأشخاص

  16. أنا متزوج
    رأيت بأني اتوضأ لصلاة الجنازة على أمي المتوفيه فعلا ولما فرغت من الوضوء وذهبت للمسجد ودخلت المسجد وجدتهم قد فرغوا من صلاة الجنازة فحاولت أنني اخليهم يعيدوا الصلاة تاني رفضوا

  17. رأيت أن ابن صديقتي مكفن ولكنه كان حوالي سبع سنوات ويؤدون صلاة الجنازة عليه في موقف للسيارات وهي واقفة وجهها غامق من الحزن عليه فأردت أن أصلي عليه الجنازة ولكني كنت أركع وأسجد في الصلاة وأقول في نفسي أن صلاة الجنازة ليس فيها ركوع وسجود ولكنني مطمئنة وسعيدة بالركوع والسجود.
    عزباء لدي بعض المشاكل في العمل.

  18. رأيت في منامي انهم كانو يصلون صلاة الجنازه علي شهداء وانا كنت بقول للناس اني ذنب الشهداء في اديهم

  19. السلام عليكم
    انا خالد محمد35 عام متذوج من سنه ووالدي توفي يوم 17سبتمبر2020و صلينا عليه الجمعه و من قليل الساعه السابعه و الربع صباحا و حلمت اني فيوم جناذه ابي و اجري و انذل من مبني كي الحق بصلاه والدي و كان يوم جمعه ايضا مثل اليوم و مثل يوم وفاته في الحقيقه ايضا الجمعه و صحيت من النوم علي ضيق و خوف فماذا يكون هذا برجاء ارجوكم الرد ب الله علبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *