التخطي إلى المحتوى

تعرفي على أهم بدائل الفانيليا في الحلويات عبر موقع محتوى، الفانيليا من المكونات الأساسية في الكثير من الحلويات فهي تكسب الحلويات مذاق ورائحة مميزة خاصة إذا كان البيض أحد مكونات هذه الحلويات حيث أن الفانيليا عادة ما تستخدم من أجل التخلص من رائحة الزنخ الناتجة عن استخدام البيض.

إذا كنت تقومين سيدتي بتحضير احدى وصفات الحلويات، وفجأة لاحظتي عدم توافر لديك في المنزل مكون الفانيليا ماذا تفعلين في هذه الحلويات، إذا لاحظتي عدم توافر الفانيليا لديك في المنزل فهذا ليس بالأمر الهام أصبح بإمكانك متابعة تحضير وصفة الحلويات مع استبدال الفانيليا بمكون آخر تابعي معنا لمعرفة هذا المكون.

بدائل الفانيليا في تحضير الحلويات

بدائل الفانيليا المستخدمة في تحضير الحلويات

هناك عدد من المكونات المتوفرة في كل منزل والتي يمكن استخدامها كبديل الفانيليا في حال نفاذها وعدم توافرها ضمن مكونات وصفة الحلويات التي تقومين بتحضيرها وإليكم أهم هذه المكونات وهي على النحو التالي؛

قشر الليمون

عادة ما تقوم السيدات باستخدام قشر الليمون أو البرتقال فهي الخيار المثالي أثناء تحضير صينية بسبوسة البرتقال، تقضي هذه القشور نهائيا على رائحة البيض الغير مرغوب فيها.

القهوة

يستخدم البعض القليل من القهوة كبديل للفانيليا، حيث تخلصك القهوة نهائيا من رائحة البيض، وعادة ما يضاف القليل من النسكافيه أو القهوة إلى البيض ويستخدم هذا القليل في دهن المخبوزات وتلميعها قبل إدخالها إلى الفرن.

بدائل الفانيليا في تحضير الحلويات

ماء الورد

يمكنك سيدتي أن تقومي باستخدام ماء الورد كبديل للفانيليا في كثير من الحلويات، حيث يضفي استخدام ماء الورد رائحة زكية، ولهذا تقوم كثير من محلات الحلويات بإضافة ماء الورد إلى العجين لتعزيز النكهة وجعلها مختلفة.

القرفة

إذا لاحظتي عدم وجود القرفة في منزلك فلا مشكلة في ذلك قومي باستخدام القرفة واضيفيها إلى وصفة البسبوسة والسينابون وكثير من الحلويات فهي تضيف على الحلويات والمخطوطات نكهة مميزة ورائعة.

خلاصة اللوز

تحرص عدد من السيدات على توافر خلاصة اللوز في المطبخ في حال عدم توافر الفانيليا في المنزل، فهي أحد المكونات التي يلجأ البعض إلى استخدامها أثناء تحضير الكيك وكثير من الحلويات والمخبوزات، وهي تتشابه في قوامها ونكهتها إلى حد كبير مع الفانيليا.

بدائل الفانيليا في تحضير الحلويات

شراب القيقب

يعتبر شراب القيقب إحدى البدائل الهامة التي يفضل إضافتها في حال تحضير البسبوسة فهي من أهم البدائل التي تستخدمها ربة المنزل في حال رغبتها في تحضير إحدى الحلويات بشكل مفاجئ وفي حال عدم توافر أكياس الفانيليا في المنزل

بعد أن تعرفنا معا خلال هذا المقال على أهم بدائل الفانيليا التي تستخدمها ربة المنزل أثناء تحضير الحلويات أى من هذه البدائل جربتي استخدامها من قبل شاركينا تجربتك سيدتي.

بدائل الفانيليا في تحضير الحلويات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *