التخطي إلى المحتوى

افضل دعاء يقال في ليلة القدر يمثل دعاء ليلة القدر أحد أكثر الأدعية والابتهالات التي يهتم المسلمون في شهر رمضان المعظم بالحصول عليها والتضرع بها إلى الله ليبلغهم عطايا وخيرات هذه الليلة الميمونة وأن يغير أقدارهم فيها لأحسن حال ويعفو عنهم يتقبل أعمالهم الصالحات وخلافه من الدعوات وخاصة الواردة عن النبي الكريم وأفضلها اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

“اللهم إنك عفوٌ كريم تحبُ العفوَ فاعف عنِّى”

يمثل الدعاء المنقول عن السيدة عائشة رضى الله عنها والوارد فيه : “قلت : يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال – صلوات الله وسلامه عليه – قولى: “اللهم إنك عفوٌ كريم تحبُ العفوَ فاعف عنِّى” افضل ادعية ليلة القدر.

الأدعية المستجابة في ليلة القدر

يتسابق أصحاب الديانة الإسلامية لاقتناء ادعية ليلة القدر المستجابة لتكون سبيلهم لتحقيق أهدافهم وآمالهم المتمثلة في تقبل قيامهم والعتق من النيران وغفران الذنوب في ليلة لو صادفها الدعاة المبتهلين لكانت نقطة التحول في حياتهم وكانوا من الفائزين في الدنيا والأخرة لذلك حرصنا من خلال موقع محتوى إن نقدم لحضرتكم فيما يلي:

  1. اللهم اجعلنا على صلاتنا دائمين.. وأركانها مُقيمين.. وفى ذكرها خاشعين.. وأوقاتها حافظين.
  2. اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عنا.. يا أرحم الراحمين.. يا مَن فى طاعتهِ سعادة الدارين.. وفى مخالفتهِ شقاوة الدارين.
  3. اللهم إيّاك نعبد ولك نصلي ونسجد.. وفيك نسعى ونحفد.. نرجو رحمتك ونخشى عذابك.. إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  4. اللهم أجعل ليلة القدر بداية ربح لطاعتنا ..وأجعلها لذةً وريحانًا لفرحتنا.. وأجعلها زيادةً لنا في مودتنا.. وروضةً مرادنا وبُغيتنا.. وأجعل قيامهُا بداية لسعادتنا.. وإتباعاً لرسولنا واسوتنا.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

ما هي الأدعية المستجابة في ليلة القدر

  1. اللهم أرسل سعدًا والمقداد.. واجمع للقوم مجد الأجداد.. وائذن للنصر بالميلاد.. وارفع الهم فقد ازداد.. واعز هؤلاء الأحفاد.. يا رب.
  2. اللهم لا تجعل في قلوبنا بُغضا لأحد أو شنآن.. واجعل بلادنا ذات أغصان وأفنان.. واجعلنا من السابقين الصلاة والآذان.. برحمتك يا حنان.. يا منان.. يا ذا الفضل والإحسان.
  3. اللهم افتح لنا من الخير أبوابه.. وهيئ لنا في الأرض أسبابا.. وأزل عنا المصاعب والحجابَ.. واجعلنا من أعمدة الإسلام.. ومن خير الأنام.. نسألك من الخيرات أتمها.. ومن العافية أكملها.. ومن السعادة أعلاها.. ومن الصحة كمالها.. يا حي يا قيوم.. ارفع الهموم.. واكشف الغيوم.. وصرف الغيوم.
  4. اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، وتعلم سرنا وعلانيتنا، نحن الفقراء إليك، نحن الفقراء إليك، نحن الأسرى المطروحون بين يديك، نسألك مسألة المساكين، وندعوك بدعاء المذنبين، ونبتهل إليك ابتهال الخائفين، ابتهال من خضعت لك رقابهم، وذلت لك أجسادهم، ورغمت لك أنوفهم.

اجمل ادعية ليلة القدر

  1. نعوذ بك يا ربنا من سوء التوفيق.. ومن حياة الضيق.. ومن مخالفة الطريق.. ومن الحُمّىَ والحريق.. ومن قلة المُعين والصديق.. ومن هجر الحميم والرفيق.. وقِنا يا ربنا عذاب الحريق.
  2. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.
  3. اللهم اجمع على الحق أمة الإسلام.. واجمع إخوة الدين والأرحام.. وإلِف بين الأخوال والأعمام.. واصرف عنا الكروب الجسام.. وانزع مِنا شِدة الخصام.. واحفظنا من شر اللئام.. واكشف عنا عهد الظلام.. وانصرنا نصر الكرام.. بفضلك يا ذا الفضل والإنعام.
  4. يا عياذ المُستعيذين.. ويا غياث المُستغيثين.. نعوذ بك يا ربنا من خبايا الشر الدفين.. وأن نكون بذنوبنا مدينين.. وارزقنا خير مكان في عليين.. وارزقنا أعلى عليين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.

افضل ادعية مكتوبة ليلة القدر

اللهم أجعل في سبيلك صبرنا.. واشرح لدينك صدورنا.. وأملأ بحُبك قلوبنا.. وفُك أسرانا.. وحُل قيدنا.. واقض ديننا.. واغفر لآبائنا.. وأمهاتنا.. و اهد أولادنا.. وبناتنا.. وأصلح نساءنا.. واشف مرضانا.. وارحم موتانا.. وارحم موتانا.. واعتق رقابنا.. ورقاب آبائنا.. وأمهاتنا.. ومن كان لهُ حقُ علينا.. يا خير الفاتحين.

اللهم أرحم فينا أهل الغُربة والبلاء.. وأفتح لدُعائنا وبُكاءنا أبواب السماء.. وأوقف نزيف الدم في القدس وكربلاء.. ولا تؤاخذنا بما فعل السُفهاء.. واحقن دماء المسلمين في كل الأرجاء.. وارفع عن المسلمين البلاء.. والوباء.. والغلاء.. وارفع عن المسلمين البلاء والوباء والغلاء.. واجمع شملهم.. وعُم بلادهم بالأمن والرخاء.. واهزم من أجرى دمائهم كأنهار الماء.. بقوتك يا رب الأرض والسماء.. يا رب الأرض والسماء.. يا رب.

اللهم إنا نسألُكَ حكمةً توافق حكمة لُقمان.. وحياء كحياء عُثمان بن عفان.. ونسألُك فهم السُنة ومُحكم القرآن.. ونسألُك جنات النعيم.. والروح والريحان.. ونعوذ بك من لهو الحديث ولغو الإيمان.. ومن الأماني وغرور الشيطان.. ومن تغير الخلق وسحر الكُهان.. ومن تطفيف الكيل والميزان.. ونعوذ بك من شهوة المال وتطاول البُنيان.. ومن أذى الأقارب والجيران.. نعوذ بك من أذى الأقارب والجيران.. ومن صدر فيها أحقادُ ُ أضغان.. كما نعوذ بك من الكُفر والفسوق والعصيان.

دعاء مستحب في ليلة القدر

دعاء مستحب في ليلة القدر يا سميع الدُعاء.. يا مُجيب الرجاء.. يا ذا المنِّ والعطاء.. نعوذ بك يا ربنا من صحةً يتبعُها داءُ ُ أو بلاء.. ومن لذةٍ يتبعُها ذلُ ُ أو شقاء.. ومن راحةٍ يتبعها ندمُ ُ أو عناء.. ومن صدقة يتبعُها مَنُّ ُ أو إيذاء..

ومن نعيم بعده عذابُ أو جزاء.. ومن نصر يتبعهُ غرورُ أو كبرياء.. ونعوذ بك من جفوة العلماء.. وعداوة السُفهاء.. ونعوذ بك من مكر الشيطان وكيد النساء.. ومن عقوق الآباء.. وفتنة الأبناء..

ونسألُك الأمن والإيمان.. وأن نكون من الأُمناء.. ونسألُك حُبك.. وحُب نبيك.. وجميع الأنبياء.. ونسألُك حُبك وحُب نبيك وجميع الأنبياء.. ونسألُك فوزاً عظيما.. وفتحًا قريبا.. ومددًا من السماء..

ونسألُك كل بركة.. تخرُج من الأرض أو تنزل من السماء.. كما نسألُك قبول الدُعاء.. وأن تؤمن عليه ملائكةُ السماء.. كما نسألُك قبول الدُعاء.. وتأمين ملائكة السماء.

اجمل صور ادعية ليلة القدر

نوفرها لأعضاء موقع محتوى الأعزاء رواد السوشيال ميديا وجمهور الواتس اب من المسلمين المهتمين بمشاركة ادعية ليلة القدر بالصور مع أهلهم وأصدقائهم إبتغاء رضوان الله وتطبيق شرعه ومنهاج نبيه الكريم وأصحابه الأبرار في نشر ثقافة الدعاء بتلك الليلة المفعمة بالبركات والفضائل المحمودة ولتعم الفائدة وروح الدين بجانب سعيهم وتطلعهم جمع أربعين دعوة بظهر الغيب لما جاء في السنة المطهرة عن إستجابتها.

اجمل ادعية ليلة القدر بالصور

 ادعية ليلة القدر بالصور

 افضل ادعية ليلة القدر بالصور

ادعية ليلة القدر مكتوبة

ادعية مستجابة في ليلة القدر

اجمل ادعية ليلة القدر

ادعية ليلة القدر قصيرة

دعاء ليلة القدر

افضل دعاء ليلة القدر

ادعية ليلة القدر المستجابة

يسرنا تلقي تعليقاتكم والرد على استفساراتكم التي تشغل فكرك في شتى المجالات.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *