التخطي إلى المحتوى

ما هو الدعاء المستحب قوله في ليلة القدر والذي يستعرضه موقع muhtwa.com فيما يلي مع زواره الكرام المسلمون المهتمين باستشعار النسائم العطره المنبعثة بين ثنايا الدعاء المستحب ليلة القدر الذي يداعب بروحانيته العبقة شغفهم وحرصهم على مناجاة خالقهم والتضرع إليه في تلك الليلة الميمونة راجين الله أن يكونوا من الفائزين بالعتق فيها وأن ينالهم فضلها وبركاتها.

(اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني)

ما هو الدعاء المستحب ليلة القدر

يجتهد المسلمين باختلاف مذاهبهم وتعدد أجناسهم بالتعرف على الادعية المستحبة ليلة القدر وخاصة مع إقتراب موعد ليلة القدر المعروف تحريه في الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان وكونها خير من ألف شهر وتحمل بين طياتها الكثير من الرحمات والخيرات التي أوصى المصطفى عليه الصلاة والسلام اغتنامها والاجتهاد في طلب العفو والدعاء فيها.

ما هو الدعاء المستحب ليلة القدر

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم منّ علينا بالقبول إلهنا، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.
  • اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين، اللهم من أرادنا وأراد بديننا سوء فاشغله بنفسه يا رب العالمين، ورد كيده إلى نحره يا أكرم الأكرمين، واجعل تدبيره تدميراً عليه يا سميع الدعاء.

ادعية مستحبة ليلة القدر

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم اكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم برحمتك وفضلك أصلح أحوال المسلمين، أصلح أحوال أمة سيد المرسلين، اللهم آمنهم في أوطانهم، أصلح أحوالهم، أرخص أسعارهم، ولّي عليهم خيارهم، اكفهم شر شرارهم، يا ذا الجلال والإكرام اغفر لنا يا إلهنا، وارحمنا فإنّك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، هب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب، اصرف عنا عذاب جهنم، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراماً، إنّها ساءت مستقراً ومقاماً.

ما هي الأدعية المستحبة في ليلة القدر

يحرص جموع المسلمين على الإستعداد لاستقبال العشر الأواخر من رمضان بحفاوة واجتهاد في العبادات والطاعات أملاً في مصادفة ليلة القدر وأن يسعدوا بما وعد الله وجاء على لسان نبيه الكريم من فضل قيامها إيماناً وإحتساباً لوجه الله والمفازة بالغفران ما تقدم من ذنوبهم بالإضافة للاستجابة لدعواتهم ويتمثل أبرز تلك التجهيزات في أنتقاء ادعية ليلة القدر المأثورة ومنها:

ما هي الأدعية المستحبة في ليلة القدر

  1. اللهم كما وفقتنا بالصيام والقيام فمنّ علينا بالقبول يا ديان.
  2. اللهم ارزقنا العمل بكتابك، ارزقنا التخلق بكتابك والتأسي بنبيك صلى الله عليه وسلم.
  3. رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي.
  4. اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  5. اللهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  6. اللهم أرحمنا إذا برزنا إليك، ارحمنا يوم العرض عليك، ارحمنا إذا شخصت الأبصار، ارحمنا إذا حفيت الأقدام، ارحمنا إذا عريت الأجسام، ارحمنا إذا دنت الشمس من رؤوس الأنام، وجيء بجهنم تقاد بألف زمام، ومع كل زمام سبعون ألف ملك.
  7. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، إلهنا قد حضرنا ختم كتابك، وأنخنا مطايانا ببابك، فلا تطردنا عن جنابك، ولا تطردنا عن جنابك، فإنّ طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلّا بك.

اجمل ادعية ليلة القدر

  1. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك من جميع الذنوب ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك.
  2. اللهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظن بك، اللهم أرزقنا قلوبا سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علاّم الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

دعاء طويل وجميل ليلة القدر

  1. اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعباده الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللهم إجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه، من عتقاء النار، اجعلنا من المقبولين الفائزين برحمتك يا أرحم الراحمين، برحمتك يا الله، يا ملك يا الله، يا قدوس، يا سلام، يا مؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، يا متكبر، يا خالق، يا بارئ، يا مصور، يا غفار، يا قهار، يا وهاب، يا رازق، يا فتاح، يا عليم، يا قابض، يا باسط، يا خافض، يا رافع، يا معز، يا مذل، يا سميع، يا بصير، يا حكم، يا عدل، يا لطيف، يا خبير، يا حليم، يا عظيم، يا غفور، يا شكور، يا عليم، يا كبير، يا حفيظ، يا مقيت، يا حسيب، يا جليل، يا كريم، يا رقيب، يا مجيب، يا واسع، يا مجيد، يا واجد، يا واحد، يا صمد، يا قادر، يا مقتدر، يا مقدم، يا مؤخر، يا أول، يا آخر، يا ظاهر، يا باطن، يا والي، يا متعالي، يا حي، يا قيوم، يا مقيت، يا مميت، يا بر، يا تواب، يا منتقم، يا عفو، يا رؤوف، يا مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، يا مقصد، يا جامع، يا غني، يا مغني، يا مانع، يا ضار، يا هادي، يا نور، يا بديع، يا باقي، يا وارث، يا رشيد، يا صبور، يا الله برحمتك نستغيث.

ما هو دعاء النبي في ليلة القدر

يأتي دعاء النبي ليلة القدر في مقدمة ادعية ليلة القدر التي يهتم معتنقي الدين الإسلامي بالحصول عليها لثبوت فضله وكونه خير ما يدعى به في هذه الليلة المباركة بدلالة ما ورد في حديث أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها “قلت : يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال – صلوات الله وسلامه عليه – قولى: “اللهم إنك عفوٌ كريم تحبُ العفوَ فاعف عنِّى”.

ما هو دعاء النبي في ليلة القدر

دعاء النبي في ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مصورة

يقدمها موقع محتوى لقرائه الأعزاء المشتركين بالفيس بوك وتويتر وغيرهم من حملة الهواتف الذكية ومستخدمي برامج المحادثات المختلفة المعتنقين للإسلام الباحثين عن صور ادعية ليلة القدر لتكون إنعكاس لعقيدتهم بفضل الدعاء في هذه الليلة التي يكتب فيها الأقدار وتوزع فيها أرزاق العباد وحظوظهم طوال العام والمرآة العاكسة وتمنياتهم ودعواتهم الخالصة لأنفسهم وذويهم من الأهل والأصدقاء بصلاح الأحوال والتوفيق وخلافه من أدعية ليلة القدر.

ادعية ليلة القدر مصورة

صور ادعية ليلة القدر

صور عن دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر بالصور

ادعية ليلة القدر الماثورة

اجمل دعاء ليلة القدر

افضل دعاء ليلة القدر

ادعية مستحبة في ليلة القدر

رمزيات دعاء ليلة القدر

دعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

يسرنا تلقي تعليقاتكم والرد على استفساراتكم التي تشغل فكرك في مختلف المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *