التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى متجر لبيع سندوتشات الروبيان عبر موقع محتوى, الروبيان من اشهر الأكلات التي يعشقها الكثير من الناس حول العالم ليس فقط في البلاد العربية بل ودول العالم كلها، حيث ان الروبيان يصنف من عائلة الجمبري ولكنه يختلف عنه شيئاً ما في الحجم والشكل، ولكن الطعم يعتبر واحداً مثل الجمبري.

ولهذا يعد مشروع سندوتشات الروبيان من اهم المشاريع المربحة والتي لها عائد مادي كبير وجيد، وهذا ناتج للإقبال الكبير لجميع أطياف الناس على تناول الروبيان، واليوم نقدم دراسة جدوى متجر لبيع سندوتشات الروبيان، وهذا لكل من يفكر في إنشاء هذا المشروع المتميز.

ما هي أهمية متجر بيع سندوتشات الروبيان

أهمية مشروع متجر بيع سندوتشات الروبيان هو توفير نوع من الأكلات التي يحبها الكثير من الناس، حيث ان الروبيان يحتوي على عناصر غنية جداً من الفيتامينات والفسفور والكلسيوم الذي يحتاج ألية الجسم بشكل كبير جداً، ومن ناحية اخرى فان الروبيان نوع من أنواع الجمبري المختلفة والتي تصل إلى اكثر من حوالي 2000 نوع فان لها طعم خاص ومميز جداً ومختلف يحبه الكبير والصغير، ولذلك فان الإقبال على تناول سندوتشات الروبيان فيه ربح كبير وعائد مادي جيد ومتميز لمن يفكر في فكرة مشروع مربح.

دراسة جدوى متجر لبيع سندوتشات الروبيان

ما هي المعدات والآلات التي يحتاج لها المشروع

المعدات والآلات التي يحتاج لها متجر بيع سندوتشات الروبيان هي كالتالي:

  1. ماكينة القلي.
  2. كانون.
  3. أدوات يدوية للتحضير.
  4. ثلاجة مشروبات غازية.
  5. ثلاجة لحفظ المواد الغذائية.
  6. شفاط هواء.
  7. أسياخ حديد.
  8. سخان سندوتش.
  9. مجموعه من طاولات الطعام.

ما هي المواد الخام التي يحتاجها المشروع

المواد الخام التي يحتاج لها مشروع متجر لبيع سندوتشات الروبيان هي كالتالي:

  • روبيان.
  • خبز مختلف الأنواع.
  • خضروات.
  • مشروبات غازية.
  • مستلزمات السندوتشات مثل الكاتشب والمايونيز والطحنية وغير ذلك.
  • توابل مختلفة.

ما هو الموقع والمساحة المناسبة للمشروع

الموقع المناسب لإنشاء متجر لبيع سندوتشات الروبيان يجب ان يتم اختياره بعناية كبيرة، حيث انه يجب ان يتم اختيار مكان في المناطق التي بها تعداد سكانية وكثافة مرورية كبيرة، بالإضافة إلى انه يجب ان يكون على شارع رئيسي حتي يكون أمام أعين الناس وتكون فرص الشراء اكبر، وأما عن المساحة التي يجب ان تتوافر عند اختيار المكان فهي جب ألا تقل عن 30 متر مربع على الأقل، وكلما زادت مساحة المشروع فيكون هذا افضل بكثير.

دراسة جدوى متجر لبيع سندوتشات الروبيان

العمالة المطلوبة للمشروع

يجب اختيار مجموعه من العمال على حسب بعض المواصفات الهامة، والتي من أولها واهمها الخبرة في جال صناعة سندوتشات الروبيان، حيث ان تقديم الطعم المختلف والخاص هذا ما يبحث عنه الناس بكل تأكيد، ولهذا يجب مراعاة اختيار شيف متخصص وماهر في صناعة سندوتشات مختلفة ومميزة.

نرجو من حضراتكم ترك جميع استفساراتكم وأسئلتكم في التعليقات في نهاية الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *