التخطي إلى المحتوى

بحث عن التدخين بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, التدخين من الأفعال التي يقوم بها الإنسان علي الرغم من علمه بأنه شديد الضرر علي صحته ويؤدي إلي إصابته بالكثير من الأمراض التي قد تؤدي إلي الوفاة في كثيرا من الأحيان ،ولكنه يعتقد بأنه لا يستطيع التخلي عن هذه العادة السيئة ولكنه إعتقادا خاطئ فهناك الكثير من الطرق والتعليمات التي يستطيع من خلال تنفيذها أن يقلع عن التدخين بشكل نهائي ولكن الأمر يحتاج فقط إلي إرادة وإستعداد حتي لا يعود إلي من جديد في أي لحظة .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي بحث عن التدخين وأضراره وكيفية التخلص منه بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

مقدمة بحث عن التدخين

يعتبر التدخين من أشهر العادات السيئة الموجودة حول العالم حيث أنه يؤثر علي صحة الإنسان بشكل مباشر ولا يتوقف عند ذلك الحد فقط ولكنه يؤثر أيضا بشكل سلبي علي صحة الجميع من حولهم وهو ما يسمي بالتدخين السلبي الذي يجعل الأشخاص المحيطين يستنشقون دخان السجائر دون إرادتهم وإصابتهم ببعض الأمراض أيضا ،لذلك يجب التخلي عن التدخين والإبتعاد عن هذه العادات السئية التي تسبب ضرر للفرد والمجتمع بأكمله بوجه عام .

صور عن التدخين

ما هو التدخين وما أثره علي المدخنين

التدخين هو عبارة عن قيام الشخص بإستخدام السيجارة حتي يحصل منها علي دخان يتغلغل داخل الرئتين وما يوجد داخل هذه السيجارة عبارة عن بعض المواد والمركبات السامة التي تسبب خطر كبير مثل النيكوتين والقطران والرصاص والكربون وهي عناصر خطيرة تؤثر بشكل مباشر علي صحة الإنسان وتجعل الرئتين في خطر كبير وتؤثر أيضا علي أسنانه فهذه المركبات لا يصرح بإستخدامها إلا لإبادة الحشرات لذلك فإنها تعبر في غاية الخطورة علي صحة الإنسان حيث أنها تؤثر علي قلبه بشكل كبير فلا يستطيع الحركة أو القيام بأي مجهود وتؤدي إلي موته ولكن بشكل بطئ .

الأسباب التي تدفع إلي التدخين

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشباب يعتادون علي التدخين ومنها مايلي :

  • يلجأ الشباب إلي التدخين لكي يتخلصون من أي شعور غير جيد يمرون به أو أي مشكلة تواجههم ولا يستطيعون أن يجدون لها حلا فيهربون منها إلي التدخين معتقدين بأنه بذلك سوف يتخلص منها .
  • عدم توفر الراحة والإستقرار في حياة الشخص فيجعله يشعر بفقدان الأمل في المستقبل ويشعر بأنه أسير الوحدة فيلجأ إلي التدخين حتي يتخلص من هذا الشعور .
  • قد يعتاد البعض علي التدخين مقلدين بعض الأشخاص الموجودين حولهم والمقربين منهم والذين يعتبرونهم قدوة لهم .

أضرار التدخين علي صحة الأشخاص

  • هناك الكثير من الأضرار التي تلحق بالمدخنين ونجد أن أول شئ يصاب بالضرر هي الرئة فالدخان المحمل بالسموم يكون طريقه نحو الرئة مباشرة وهو ما يجعل الرئة أكثر عرضة للأمراض ومنها السرطان .
  • يؤثر التدخين أيضا علي الجهاز الهضمي ويؤثر علي قدرة الإنسان علي التذوق والإستماع بما يتناوله .
  • يؤثر الدخان أيضا علي الأشخاص الغير مدخنين الموجودين في نفس المكان .
  • يؤثر التدخين أيضا علي الجلد بشكل كبير ويجعل الشخص المدخن يبدو أكبر من عكمره بسبب كثرة التجاعيد التي تظهر علي بشرته الخارجية .

خاتمة بحث عن التدخين

وفي نهاية موضوع البحث يجب تشجيع المدخنين علي الإقلاع عن هذه العادة السيئة ونشر حملات التوعية التي تنبه الناس بأضرار التدخين وأثره السئ علي المجتمع بأكمله ،يجب أيضا علي كل ولي أمر يعتبره أبنائه قدوة أن نخبره بأن يبعد الخطر عن أبنائه حتي لا يقومون بتقليده في المستقبل ،وفي النهاية يجب توعية كل مدخن بمقدار الأموال التي يقوم بإنفاقها من أجل التدخين حتي يقوم بالتخلي عنها .

صور عن التدخين

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *