بحث عن التدخين بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

التدخين من الأفعال التي يقوم بها الإنسان علي الرغم من علمه بأنه شديد الضرر علي صحته ويؤدي إلي إصابته بالكثير من الأمراض التي قد تؤدي إلي الوفاة في كثيرا من الأحيان ،ولكنه يعتقد بأنه لا يستطيع التخلي عن هذه العادة السيئة ولكنه اعتقادا خاطئ فهناك الكثير من الطرق والتعليمات التي يستطيع من خلال تنفيذها أن يقلع عن التدخين بشكل نهائي ولكن الأمر يحتاج فقط إلي إرادة واستعداد حتي لا يعود إلي من جديد في أي لحظة .

مقدمة بحث عن التدخين بالعناصر

يعتبر التدخين من أشهر العادات السيئة الموجودة حول العالم حيث أنه يؤثر على صحة الإنسان بشكل مباشر ولا يتوقف عند ذلك الحد فقط ولكنه يؤثر أيضا بشكل سلبي علي صحة الجميع من حولهم وهو ما يسمى بالتدخين السلبي الذي يجعل الأشخاص المحيطين يستنشقون دخان السجائر دون إرادتهم وإصاباتهم ببعض الأمراض أيضا ،لذلك يجب التخلي عن التدخين والابتعاد عن هذه العادات السيئة التي تسبب ضرر للفرد والمجتمع بأكمله بوجه عام .

ما هو التدخين وما أثره علي المدخنين

التدخين هو عبارة عن قيام الشخص باستخدام السيجارة حتي يحصل منها علي دخان يتغلغل داخل الرئتين وما يوجد داخل هذه السيجارة عبارة عن بعض المواد والمركبات السامة التي تسبب خطر كبير مثل النيكوتين والقطران والرصاص والكربون.

وهي عناصر خطيرة تؤثر بشكل مباشر علي صحة الإنسان وتجعل الرئتين في خطر كبير وتؤثر أيضا علي أسنانه فهذه المركبات لا يصرح بإستخدامها إلا لإبادة الحشرات لذلك فإنها تعبر في غاية الخطورة علي صحة الإنسان حيث أنها تؤثر علي قلبه بشكل كبير فلا يستطيع الحركة أو القيام بأي مجهود وتؤدي إلي موته ولكن بشكل بطئ .

الأسباب التي تدفع إلي التدخين

وفي سياق الحديث عن بحث عن التدخين بالعناصر هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشباب يعتادون على التدخين ومنها ما يلي :

  • يلجأ الشباب إلي التدخين لكي يتخلصون من أي شعور غير جيد يمرون به أو أي مشكلة تواجههم ولا يستطيعون أن يجددون لها حلا فيهربون منها إلي التدخين معتقدين بانه بذلك سوف يتخلص منها .
  • عدم توفر الراحة والإستقرار في حياة الشخص فيجعله يشعر بفقدان الأمل في المستقبل ويشعر بأنه أسير الوحدة فيلجأ إلي التدخين حتى يتخلص من هذا الشعور .
  • قد يعتاد البعض على التدخين مقلدين بعض الأشخاص الموجودين حولهم والمقربين منهم والذين يعتبرونهم قدوة لهم .

شاهد أيضًا:  تعبير عن الحفاظ على الصحة

أضرار التدخين علي صحة الأشخاص

  • استكمالاً لحديثنا عن بحث عن التدخين بالعناصر هناك الكثير من الأضرار التي تلحق بالمدخنين ونجد أن أول شئ يصاب بالضرر هي الرئة فالدخان المحمل بالسموم يكون طريقه نحو الرئة مباشرة وهو ما يجعل الرئة أكثر عرضة للأمراض ومنها السرطان .
  • يؤثر التدخين أيضا علي الجهاز الهضمي ويؤثر علي قدرة الإنسان علي التذوق والإستماع بما يتناوله .
  • يؤثر الدخان أيضا علي الأشخاص الغير مدخنين الموجودين في نفس المكان .
  • يؤثر التدخين أيضا علي الجلد بشكل كبير ويجعل الشخص المدخن يبدو أكبر من عمره بسبب كثرة التجاعيد التي تظهر علي بشرته الخارجية.
بحث عن التدخين بالعناصر

خاتمة بحث عن التدخين بالعناصر

وفي نهاية موضوع البحث يجب تشجيع المدخنين علي الإقلاع عن هذه العادة السيئة ونشر حملات التوعية التي تنبه الناس بأضرار التدخين وأثره السيء علي المجتمع بأكمله ،يجب أيضا علي كل ولي أمر يعتبره أبنائه قدوة أن نخبره بأن يبعد الخطر عن أبنائه حتي لا يقومون بتقليده في المستقبل ،وفي النهاية يجب توعية كل مدخن بمقدار الأموال التي يقوم بإنفاقها من أجل التدخين حتي يقوم بالتخلي عنها .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.