بحث عن قناة السويس الجديدة بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

لقناة السويس الجديدة أهمية كبيرة بالنسبة لمصر وللعالم بأكمله حيث أنها تعمل علي زيادة الدخل القومي للمصريين وتجعلهم فخورين بوجودها فكل مصري يحلم بإرتقاء وطنه دائما حتي يتقدم ويرتقي معها ،وتعتبر قناة السويس الجديدة حلم قديم للمصريين حتي تتقدم بلادهم وترتقي وتم تحقيقه مؤخرا في عهد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي سريعا فهو لم يتعمد تأجيله كما كان يحدث من قبل.

مقدمة عن بحث عن قناة السويس الجديدة

كان مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة أهم قرار أتخذه الرئيس عبد الفتاح حيث أنه قرر تنفيذ المشروع فوراً فإنه لم يرد تأجيل المشروع أكثر من ذلك كما كان يحدث دائما في الماضي لذلك كان مشروع قناة السويس الجديدة مفاجأة كبيرة بالنسبة للمصريين.

وذلك لأنها تعتبر من أهم المشاريع التي سوف تؤدي إلي تقدم مصر وتطورها وذلك لأنها تعتبر مشروع عالمي تستفيد منه جميع دول العالم وذلك من خلال مرور السفن المحملة بالبضائع منها وهو ما يؤثر بشكل إيجابي علي الإيرادات والاقتصادي المصري .

مشروع قناة السويس الجديدة

استكمالاً لحديثنا حول بحث عن قناة السويس الجديدة كانت بداية هذا المشروع في عام 2014 وتم حفرها بجانب القناة الأصلية وتعتبر توسعة لها ويصل طولها إلي حوالي إثنين وسبعين كيلومتر وقد تم إنشائها في خلال عام واحد فقط وقد إهتم الرئيسي عبد الفتاح السيسي بهذا المشروع اهتمامًا كبيرًا.

حيث قامت القوات المسلحة بالإشراف عليه بنفسها وقد بلغت تكلفة المشروع حوالي ثمانية مليار دولار وتوجد أنفاق القناة في مدينتي الإسماعيلية والسويس وقد تم إفتتاح القناة الجديدة في عام 2015 .

كانت مصر تمر بأزمة إقتصادية كبيرة وتحتاج إلي مشروع ضخم يؤثر بشكل إيجابي علي إقتصادها وبالفعل كان مشروع قناة السويس الجديدة مهم جدا لزيادة إقتصاد البلد وذلك كله يعود إلي حماس وإصرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد شارك الشعب بجميع طوائفه في تنفيذ هذا المشروع الضخم .

أهمية قناة السويس للمصريين

لقناة السويس أهمية كبيرة بالنسبة للمصريين ونجد ذلك واضحا من خلال عدد المشاكل الكثير الذي تم إيجاد حلول لها ومن أمثلتها :

  • ساهمت قناة السويس الجديدة في توسيع للممر المائي الضيق القديم وهو ما سهل مرور السفن بشكل كبير لذلك نجد أن هذه القناة الجديدة أضافة مساحة للمر وجعلت حجمه أكبر فأصبح مناسب أكثر لمرور السفن .
  • سهلت قناة السويس الجديدة الطريق للسفن ذات الحجم الكبير المرور بكل سهولة دون أن تواجه عوائق بالإضافة إلي ذلك فقد أصبح هناك إتجاهين شمالا وجنوبا وهو ما وفر وقت كبير للسفن فلم يعد هناك داعي للإنتظار لفترات طويلة من أجل العبور .
  • أضافة قناة السويس الجديدة دخلا كبيرا للبلد وهو ما أدي إلي إنتعاش الإقتصاد بشكل ملحوظ .
  • ساعدت علي إيجاد حل لمشكلة البطالة حيث أدت إلي توفير الكثير من فرص العمل للشباب في جميع المجالات .
  • كان لمشروع إنشاء قناة السويس الجديدة أهمية في مجال الثروة السمكية حيث أنه ساعدت في عمل مزارع سمكية تساعد أيضا في زيادة إقتصاد البلاد.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

خاتمة بحث عن قناة السويس الجديدة

وفي نهاية موضوع بحث عن قناة السويس الجديدة يجب تقديم الشكر لكل من ساهم في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة وكذلك للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسرع بتنفيذ المشروع وأشرفت عليه القوات المسلحة للتأكد من دقة تنفيذه.

بحث عن قناة السويس الجديدة