بحث عن اليوم العالمي للمرأة بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

للمرأة دور كبير وعظيم في المجتمع فهي نصف المجتمع ولا يمكن التخلي عن وجودها أو تخيل الحياة بدونها فهي أساس كل شئ حيث يجب احترامها فهي الأم والزوجة والأخت ولها الكثير من الحقوق التي يجب أن تحصل عليها نتيجة للمجهود الكبير التي تقوم به لذلك كان يجب علي المجتمع تقديرها والاعتراف بكل ما تقوم به من أجلنا فقد تم تخصيص يوم معين كل عام يحتفل به العالم بأكمله بالمرأة .

مقدمة بحث عن اليوم العالمي للمرأة

تم تخصيص اليوم الثامن من شهر مارس كل عام للاحتفال بالحب والتعبير عن التقدير والإحترام للمرأة لما تبذله من مجهود كبير لا يمكن إنكاره حيث أنها أصبحت شريكة بارزة في جميع جوانب الحياة سواء كانت السياسية أو الإقتصادية أو الإجتماعية.

علي الرغم من عدم كفاية الإحتفال بيوم واحد فقط من أجل المرأة إلا أنه كان ضروري لجعل المجتمع يتفهم دورها الذي كان مهمشا قديما فالأن أصبح لها حقوق وأولويات لا يسمح لأحد بتجاهلها .

اليوم العالمي للمرأة

كانت المرأة وسوف تظل قوية إلا الأبد فهي ترفض القيود ولم تقبل بالذل والهوان وقامت النساء بعمل مسيرات للحصول علي حريتهم حتي أصبحت تماثل الرجل في كل ما يقوم به ولها نفس الحقوق دون نقصان ،بالإضافة إلي ذلك تمتلك النساء وعي كبير وعزيمة دفعتهم لصنع المجد لأنفسهم في جميع البلدان .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن عمل المرأة بين القبول والرفض

اليوم العالمي للمرأة

تم تحديد هذا اليوم بناء علي المسيرة التي قامت بها السيدات في نيويورك نتيجة للضغط الكبير الذي تعرضوا له في العمل فقررن الخروج للاعتراض والتعبير عن ما يشعرون به وقد نجحوا بالفعل في الحصول علي حقوقهم على الرغم من العنف الذي تعرضن له من قوات الشرطة.

ولكن إصرارهن كان أقوي ونجحن بالفعل في تحقيق أهداف المسيرة وحصلن علي حقوقهن ومنها تقليل عدد ساعات العمل ومنع الأطفال من العمل إلي جنب ذلك طالبن بإدلاء أراءهن في السياسية والإنتخابات .

لم يتم تخصيص اليوم الخاص بالمرأة عالميا بسهوله فكان لابد من موافقة الأمم المتحدة علي هذا القرار أولا فوقع الإختيار علي اليوم الثامن من شهر مارس وقاموا بالتركيز علي بعض المواضيع الهامة ليتم مناقشتها في هذا اليوم وبدأ ذلك من عام 1977 م ،وتم الإعتراف بهذا اليوم عالميا وأصح هناك الكثير من الدول التي تهتم بالاحتفال بهذا اليوم.

شاهد أيضًا:  بحث عن بناء العلاقات الأسرية وصلة الرحم

فعاليات اليوم العالمي للمرأة

  • يتم الاهتمام بهذا اليوم بشكل خاص وتقوم وسائل الإعلام بدور كبير في تذكير الناس بهذا اليوم ويتم التحدث عن أهمية دور المرأة في المجتمع .
  • يتم عقد ندوات في أوقات متفرقة للتحدث عن حقوق المرأة وأهمية الدور الذي تقدمه .
  • يتم التحدث عن جميع الأعمال التي شاركت فيها المرأة وجعلت العالم بأكمله يعترف بها .
  • يكون هناك إهتمام كبير بالتحدث عن أهمية المرأة في الدارس وذلك بهدف توعية الأطفال عن هذا اليوم .
  • يتم إختيار بعض البرامج في التلفاز التي تهتم بالمرأة وتتناول في هذا اليوم جميع الأحداث التي كان للمرأة دور كبير فيها منذ أقدم العصور حتي نتمكن من تقديرها ولو بجزء بسيط في هذا اليوم .

خاتمة بحث عن اليوم العالمي للمرأة

وفي نهاية موضوع البحث يجب الاعتراف بدور المرأة العظيم في المجتمع فلا يكفي أن نحتفل بها بيوم واحد فقط في العام بل يجب أن نحتفل بها كل يوم وأن نقوم بإعطائها حقوقها كاملة وأن تكرمها الدولة وتعترف بدورها.

اليوم العالمي للمرأة

 

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *