التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة عبر موقع محتوى, مما لا شك فيه ان أكياس الزبالة من المستلزمات الهامة التي لا يمكن الغنى عنها سواء في البيت او في كثير من المجالات المختلفة، حيث يتم استخدمها لجمع القمامة المختلفة في المستشفيات والمنازل والمحلات والمصانع والمكاتب وغير ذلك.

ومشروع إنتاج أكياس القمامة من المشاريع المربحة جداً وهذا ما سوف نثبته في دراستنا اليوم، حيث ان الإقبال الكثيف والمستمر على منتجات الأكياس البلاستيكية المخصصة للقمامة يجعل منها ربح مستمر ومتزايد مما ينتج عنه تحقيق أهداف المشروع وهو الربح والاستمرارية والتوسع في المشروع، وهذا ما نقدمه تفصيلياً اليوم من خلال دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة.

ما هي أهداف مشروع إنتاج أكياس القمامة

ان أهداف إنشاء مصنع لتصنيع وإنتاج أكياس القمامة هو توفير المنتجات التي يحتاج إليها السوق لكثرة، والتي تستخدم في الكثير من الأغراض حيث لا يقتصر الأمر فقط على جمع القمامة في الأكياس، ولكن يتم استخدام المنتجات الخاصة بالمشروع في تعبئة الملابس والمفروشات ومختلف الأنواع، بالإضافة إلى استخدام الأكياس بالحجم الكبير او ألأجوله في التسوق وتعبئة السلع الغذائية بعد الشراء وهذا لكبر حجمها.

وتستخدم ألأجوله وأكياس القمامة في مختلف الصناعات ولتعبئة المنتجات، كما يهدف المشروع إلى توافر عنصر الربح وهو من اهم الأهداف للمشروع مع الاستمرارية وخلق فرص عمل للكثير من الشباب والمشاركة في النمو الاقتصادي للبلد في تحصين القدرة الإنتاجية والتصدير وغير ذلك.

دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة

ما هي مراحل التصنيع في المشروع

مراحل التصنيع التي يمر بها مشروع صناعة وإنتاج ألأجوله وأكياس القمامة هي كالتالي:

  1. مرحلة إعداد الخامات: وهي خلط المواد الخام مصل البلاستيك الخردة ومادة البولي ايثلين من خلال وضعهم في قادوس لتغذية حيز التسخين.
  2. مرحلة البثق: يتم فيها دفع الخامات في ترس حلزوني بداخل ماكينة الفيلم ويتم مرحلة التسخين ثم مرحلة دمجها في الأسطوانة ثم التشكيل.
  3. مرحلة التجهيز: ويتم من خلالها السحب على درافيل ثم إلى ماكينة القص ثم يتم تحويله إلى المكبس ثم يتم جمعها بترتيب ونظام حسب الحجم واللون.

متطلبات مشروع أنتاح أكياس القمامة

  • ماكينة فيلم.
  • ماكينة تقطيع ولحام.
  • مكبس.
  • بودرة بولي ايثيلين.
  • بلاستيك خردة.
  • صبغة.

دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة

العمالة المطلوبة للمشروع

من اهم الشروط التي يجب توافرها في مشروع إنتاج أكياس القمامة عنصر الخبرة لدى القائم ومؤسس المشروع، وهذا يزيد من فرص إنتاج افضل وبجودة أعلى للمنتجات الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى يجب توافر مجموعه من العمالة الجيدة وذات الخبرة في التعامل مع الماكينات والآلات والمعدات الخاصة بصناعة الأكياس، كما يجب توفر مدير للمشروع او يمكن ان يتولى صاحب المشروع القيام بإدارة المشروع مالياً وإدارياً إذا كان متفرغاً للمشروع فقط.

يسعدنا ويشرفنا ان نقوم بالرد على استفسار حضراتكم وتفاعلاتكم بأسرع وقت من خلال ترك الرسائل والاقتراحات في التعليقات بأسفل الموضوع.

التعليقات

  1. كم تحتاج هذه المكينات الى مساحة و ارتفاع وكم سعر المصنع بكل مستلزماته من المادة الاولية الى خروج المنتوج مغلف

    وكم عامل يحتاج المصنع. وهل تعرفون عمال مدربه على هذ العمل.

  2. مشاء الله استفدت من هذه الدراسة المختصرة سوال” كم تحتاج هذه المكينات الى مساحة و ارتفاع وكم سعر المصنع بكل مستلزماته من المادة الاولية الى خروج المنتوج مغلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *