التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق
دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق

دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق عبر موقع محتوى, تعد أطباق الفاكهة من المستلزمات التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للمزارعين والتجار، فمما لا شك فيه  ان فرص الربح تكون أعلى عند توافر تلك الأطباق الضرورية ولكن بعد إعادة تدويرها من خلال الأوراق ومخلفاتها.

ولهذا نقدم اليوم دراسة جدوى تفصيلية وكاملة العناصر لكيفية إنشاء مشروع مربح بكافة جوانبه، وهو مشروع إنتاج أطباق الفاكهة، ولكن هذه المرة سوف نتحدث عن كيفية إنتاجه من مخلفات الورق، حيث ام في هذا المشروع ربح كبير وعائد مادي جيد وهذا ما سوف نتحدث عنه تفصيلياً من خلال دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق.

ما هي المساحة اللازمة للمشروع

المساحة التي يجب توافرها في مشروع إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق يجب ان ألا تقل عن 75 متر مربع على الأقل فيما كان من الأفضل ان تزيد المساحة عن ذلك، وهذا ليساع المكان وضع الآلات والماكينات والمعدات اللازمة للصناعة، ومن الضروري ان تضم تلك المساحة مخزن صغير ليتم تخزين المواد الخام والمنتجات فيه، كما يجب ان يتم التجهيز للمكان بكل الموافق الضرورية لإتمام عملية التصنيع ومن أهمها مصادر الكهرباء التي تساعد على تشغيل الآلات والمعدات، بالإضافة إلى توافر مصادر المياه والصرف الصحي وغير ذلك.

دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق

ما هي الآلات والمعدات المستخدمة في المشروع

الآلات والمعدات التي يحب توافرها لمشروع إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق هي كالتالي:

  1. حوض مياه مصنوع من الصلب.
  2. عجانة خلط بموتور.
  3. مكبس هيدروليكي.
  4. اسطمبات تشكيل لتشكيل المنتج.

ما هي المواد الخام التي يحتاجها المشروع

المواد الخام المطلوبة لمشروع إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق هي كما يلي:

  • دشت عوادم فرز الورق.
  • خليط لب الخشب.
  • مواد كيميائية للتنظيف.
  • شبه وقلفونية.

ما هي العمالة المطلوبة للمشروع

العمالة التي يجب توافرها لمشروع إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق يجب ألا تقل عن 8 عمال، ومن اهم شروط العمل في المشروع هو الخبرة والمهارة في الإنتاج والتعامل مع الآلات والمعدات الخاصة بالتصنيع، كما يتطلب المشروع تواجد 4 عمال ذو المؤهل المتوسط ليقوموا بالمراقبة على عمليات الإنتاج، وسوف يحتاج المشروع أيضاً تواجد عاملين ليقوموا بأمور التخزين للمنتجات وتجهيزها.

دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق

كيفية التسويق للمنتجات بالمشروع

التسويق هو اهم خطوة يجب الحرص على فعلها والذي يوفر للمشروع عدة عوامل هامة وضرورية وهي التوسع في مجال الشهرة للمشروع، بالإضافة إلى جذب عملاء اكثر للتعامل وتدوير حركة العرض والطلب وتوسيعها، وهذا من خلال عدة طرق منها البحث عن العملاء والتجار المتخصصي ن في تجارة وبيع الفواكه، بالإضافة إلى التواصل مع أصحاب مزارع الفاكهة، العرض للمنتجات في الأسواق والمعارض المختلفة والمتنوعة في جميع المحافظات.

إذا أعجبكم الموضوع يمكنكم التفاعل مع موقع محتوى وترك الرسائل في التعليقات بأسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *