التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع محل ديكورات عبر موقع محتوى, من المشاريع الراقية التي لها مستقل رحب ومادي جيد مشروع محل بيع مستلزمات الديكورات المختلفة، حيث أنها من المشاريع التي لها شريحة كبيرة جداً من العملاء والزبائن، والتي عليها إقبال كثيف في الشراء عند تجهيز الشركات والمنازل والمكاتب والعيادات وغير ذلك، مما ينتج عن هذا توفير عامل الاستمرارية في الربح.

ولكن لتنفيذ المشروع بطريقة تضمن له النجاح يجب أولاً التعرف على مجموعه من المعلومات الهامة حول المشروع، وهذا من خلال دراسة جدوى مشروع محل ديكورات نتعرف عليها في السطور التالية.

ما هي أهداف دراسة مشروع محل ديكورات

أهداف عمل دراسة جدوى لمشروع محل بيع مستلزمات الديكور هو التعرف على المزايا والعيوب الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى التعرف على معدل الأرباح الناتجة عن المشروع واذا كان المشروع يستحق التنفيذ من ناحية الربح ام لا، كما تساعد دراسة الجدوى التعرف على العوامل المساعدة في تحقيق أهداف المشروع مثل ان المشروع  لا يحتاج إلى عمالة كبيرة بل يكتفي بصاحب المشروع ليقوم بإدارته ويمكن تعيين فرد او فردين للمساعدة، بالإضافة إلى ان المشروع لا يحتاج إلى توافر مساحة كبيرة كما انه يمكن البدء بتنفيذه من خلال رأس مال محدود ولا يحتاج إلى حجم رأس مال كبير ولا لمعدات او أجهزة او غير ذلك.

دراسة جدوى مشروع محل ديكورات

ما هو المكان المناسب لمشروع محل ديكورات

المكان المناسب لمشروع محل ديكورات يجب ان يتوافر لدية مجموعه من المواصفات التي تساعد في نجاح المشروع وهي كالتالي:

  1. يجب ان يتم اختيار الموقع لإنشاء المشروع في المناطق ذات المستوى المعيشي المرتفع حيث ان تلك الشريحة من المجتمع يهتمون بالديكورات جداً.
  2. يجب اختيار الموقع في وسط المناطق المتكدسة بالسكان وذات الكثافة المرورية العالية ليكون على مرئا واعين الناس وتزداد فرص الشراء.
  3. من الضروري اختيار مساحة مناسبة للمشروع حيث ان الديكورات يكون فيها أحجام كبيرة مما يحتاج إلى توافر مساحة واسعه.
  4. من العوامل التي يحتاج إليها مشروع محل ديكورات مخزن صغير بجانب المحل لكي يتم تخزين المنتجات الإضافية والجديدة به لحين عرضها في المحل.

دراسة جدوى مشروع محل ديكورات

ما هي التجهيزات المطلوبة لمحل ديكورات

التجهيزات المطلوبة عند تنفيذ مشروع لمحل ديكورات يجب ان تكون كالتالي:

  • عمل أبواب من زجاج السيكوريت المناسبة للمحل.
  • تدل أناقة المحل من الداخل على تواجد المستلزمات المطلوبة للعملاء.
  • يجب توافر مكتب وكراسي لمدير المشروع ولاستراحة العملاء لحصولهم على المطلوب.
  • يمكن توافر جهاز تكييف داخل المحل.
  • يجب عمل احدث الديكورات في المكان لإحساس العصرية والأناقة.
  • من اهم عوامل نجاح المشروع توافر المنتجات الحديثة والعصرية والغير متوافرة في أي مكان وبأسعار مخفضة.

إذا كان لدى حضراتكم أي استفسارات او أسئلة او اقتراحات يمكنكم عرضها في نهاية المقال بالتعليقات وسوف تقوم إدارة المشروع بالرد عليها في اسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *