اكثر منتجات مطلوبة للتصدير للصين في 2024

أ / عمرو عيسى

يبحث أصحاب مكاتب وشركات التصدير عن أهم المنتجات التي تلاقي إقبالًا في دولة الصين، حيث إن المعلومات عن السوق الصيني نادرة؛ نظرًا لعدم استعمال الصينيون لوسائل التواصل الاجتماعي المتعارف عليها، إلا أن هناك خطوطًا عريضة تبين ماهية الاتساع والتفضيلات داخل السوق الصيني.

منتجات مطلوبة للتصدير للصين

أولًا: الإلكترونيات والمعدات الكهربائية المصدرة للصين

  • يحترم السوق الصيني المنتجات الأجنبية بشكل عام، وخاصةً المنتجات الإلكترونية التي تنتشر بصورة واسعة في السوق.
  • تباع المنتجات بسلاسة وسهولة عبر التجارة الإلكترونية ، حيث المراهقين هم العميل الرئيسي.
  • يشاع أن المنتجات الصينية هي الأفضل في مجال الإلكترونيات وهذا غير صحيح حيث إن الرقائق الإلكترونية التي لا يخلو جهاز لوحي أو هاتف منها لا تصنع إلا في تايوان وأمريكا.

منتجات مطلوبة للتصدير للصين في 2024

ثانيًا: الموضة والإكسسوارات في السوق الصيني

من أكثر الأمور التي تعبر عن منتجات مطلوبة للتصدير للصين في 2024، حيث يستهلك الصينيون كمية ضخمة من منتجات الموضة سنويًا، مثل الملابس والإكسسوارات.

تسيطر الماركات الفرنسية والإيطالية على السوق الصيني، المستهلكين الأكبر لهذا السوق هم الشباب المراهق، كما أن مشاهير الصين من مغنين وممثلين ساهموا في توجيه الناس إلى الموضات المستعملة في العالم الغربي.

ثالثًا: الملابس والأدوات الرياضية

  • تُستعمل الملابس الرياضية في الصين عند الكثير من الطبقات كثياب متماشية مع الموضة، حيث يستهلك السوق الصيني كمية من الملابس الرياضية من أكبر الماركات العالمية للاستهلاك الشعبي.
  • تسيطر الماركات الرياضية مثل أديداس ونايكي على سوق الملابس على اعتبار تصنيف منتجاتها في فئة الملابس اليومية، مما يجعلها من أكثر المنتجات المطلوبة للتصدير للصين في 2024.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي افضل شركات تجميع الشحنات في الصين

رابعًا: المنتجات الغذائية المطلوبة في الصين

يستهلك الشعب الصيني الكثير من الأطعمة والوصفات المختلفة، كما تشيع في ثقافتهم حب تناول الأطعمة المستوردة التي أعدت في مطابخ أجنبية.

ذلك وتفتح مطاعم الطعام العالمية فروعها في الأراضي الصينية؛ نظرًا للطلب المتزايد للطعام الجاهز والمنتجات المعلبة بشكل عام.

خامسًا: المشروبات التي تستوردها الصين

المشروبات المستوردة مثل البيبسي ومشروبات الطاقة من أكثر المنتجات تداولًا بين المراهقين، حيث تزداد سوق المشروبات الغازية في الصين يومًا بعد آخر.

الجدير بالذكر أن الأنواع العالمية من النبيذ هي الأكثر استهدافًا بين البالغين والشباب.

سادسًا: مستحضرات التجميل المستوردة في الصين

  • يرجع استهلاك الصينيين لمستحضرات التجميل إلى انتشار منتجات الجارة الكورية بين المجتمع النسائي في الصين.
  • يستورد السوق الصيني كذلك الماركات الأوروبية الغالية التي لاقت ازدهارًا لدى المجتمع الأسيوي، وأغلب أشكال الاستيراد يأتي عبر التسوق الإلكتروني من المتاجر الأوروبية.
  • يهتم الصينيون كذلك بكل ما يخص أدوات العناية بالبشرة والمستحضرات الخاصة بالعيون والشفاه.
  • يمكن التعبير عن هذا الاهتمام بالتزيين بأن القيمة المالية لسوق العطور الصيني في 2017 بحوال 257 مليون دولار.

سابعًا: المجوهرات الصادرة إلى الصين

ترمز المجوهرات إلى كل ما يخص الترف والبذخ عن الصينيين، لذا يتسع سوقها يومًا بعد آخر بشكل ثابت، خصوصًا بعد التخفيض في الضريبة الجمركية على المجوهرات في الفترة الأخيرة.

يملك سوق المجوهرات قواعده الخاصة، حيث يستهدف تجار التجزئة في الصين الطبقة الغنية من العملاء؛ نظرًا لأن بيع المنتجات مرتفعة التكلفة بشكل مستمر ليس بالأمر الهين.

فيما أظهرت استطلاعات الرأي أن الصينيين لا يمانعون دفع عمولة إضافية للتأكد من جودة المنتج.

ثامنًا: المكملات الغذائية المستوردة في الصين

المكملات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن من المنتجات التي تتحرك بسلاسة في السوق الصينية، حيث إن الشعب الصيني يُقدر القيمة الغذائية في هذه المنتجات ويستهلكها بانتظام.

يستهدف الفرد في الصين استيراد المكملات الغذائية؛ نظرًا لقلة تصنيعها في الصين، يتجهون بدلًا من ذلك إلى الاستيراد من الشركات الأسترالية.

تاسعًا: لبن الأطفال في الصين

علب لبن الأطفال لها طلبها في السوق الصيني بين الآباء، حيث تحظى هذه المنتجات بطلب مستمر؛ نظرًا للوضع الاجتماعي الذي يعيشه الشعب ويعصب عملية الرضاعة.

عاشرًا: الأجهزة المنزلية المصدرة للصين

أغلب مُلاك المنازل في الصين يعملون طوال اليوم؛ مما يضطرهم إلى نمط حياة أكثر ميكنة لتسهل حياتهم بعد يوم شاق.

على نفس الخط امتد هذا النمط في الحياة إلى الأثاث.. حيث زاد الطلب على منتجات الأنتيكات والأثاث المنزلي الفرنسي في بيوت الصينيون الأصغر سنًا.

لا يفوتك أيضًا:  تاريخ عملة الصين القديمة والحديثة وإصداراتها

منتجات مطلوبة للاستيراد من الصين

منتجات مطلوبة للتصدير للصين في 2024

أولًا: أدوات المطبخ المستوردة من الصين

  • الأدوات الأقل تكلفة هي الأكثر انتشارًا في سوق العرض الصيني، حيث إن انخفاض العمالة المطلوبة أدى إلى تخفيض طبيعي في سعر المنتج.
  • المبشرة وأدوات التقطيع على سبيل المثال هي الأكثر شيوعًا، والتي تحقق أعلى كسب للتجار.

ثانيًا: ملابس الأطفال الصينية

يعتبر تيشيرت الأطفال المطبوع هو المنتج الأكثر استيرادًا من الصناعة الصينية في العالم، يرجع السبب إلى اهتمام الصينيين بجودة الطباعة والرسوم الكرتونية الدقيقة والمعبرة، ناهيك عن اختيار الخامة.

ثالثًا: استيراد أزرار الملابس من الصين

  • يعتبر زر البنطلون الجينز على وجه التحديد من العلامات المميزة للصناعة الصينية، وهي تستهلك بكثرة؛ نظرًا لانخفاض قيمة التصنيع.
  • يقدر مكسب البيع النهائي للزر بما يعادل 2900% من قيمة التصنيع.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرمز البريدي لدولة الصين (Postal code China)

ثالثًا: أدوات المائدة في الصناعة الصينية

تتمتع أدوات طعام الأطفال على وجه التحديد بتصاميم مميزة، تجذب انتباه الطفل وتحمسه لإنهاء وجبته، الأمر الذي لفت انتباه الآباء إلى الملاعق والأواني جيدة التصميم والقوية من حيث الخامة.

السوق الصيني يحوي كل أطياف الناس تقريبًا، وبه كل الأذواق.. مما يجعل عملية تصدير المنتجات للصين أمرًا مربحًا في العادة.