أفضل أسواق استيراد أقمشة من تركيا 2024

أ / فوزية فؤاد

أصبح له أكثر من شكل، حيث إن الكثير من المواقع الإلكترونية أتاحت خدمات التوصيل، كما أن الكثير من المصانع والشركات التركية المتخصصة في الأقمشة أتاحت خدمة التوصيل إلى أي مكان في العالم بالإضافة إلى الكثير من الطرق الأخرى التي نوافيكم إيَّاها.

خطوات استيراد أقمشة من تركيا

1- عن طريق السفر إلى تركيا

من أفضل الطرق التي يمكن أن يقوم بها التاجر هو السفر إلى المكان التي يرغب في شراء منه المنتجات وبالأخص الأقمشة، فإن هذا يتيح له إمكانية الدخول إلى الأسواق والتعرف على كافة خامات الأقمشة وجودتها، ومن ثم اختيار نوع الأقمشة الذي يرغب به.

يوجد الكثير من المصانع والشركات التي تقوم بصناعة الأقمشة في تركيا، لذلك من الأفضل الذهاب إلى أكثر من مصنع أو شركة لمقارنة نوعية الأقمشة والأسعار واختبار المناسب لك.

بالإضافة إلى أن معظم المصانع والشركات تتيح الكثير من العروض والخصومات في حين إن قمت بشراء كمية كبيرة وهذه الميزة لن تتمكن منها عن طريق الطرق الأخرى.

استيراد أقمشة من تركيا وأفضل أسواق الأقمشة 2024

2- استخدام مواقع الإنترنت

في الفترة الأخيرة تطورت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حيث أتاحت معظم المواقع خدمة التوصيل إلى جميع أنحاء العالم وهذه الطريقة سهلت على الكثير من المستهلكين والتجار الكثير من الوقت والمجهود.

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تعمل في مجال صناعة وتصدير الأقمشة وبعض المنتجات الأخرى تقدم خدمة التوصيل إلى أي مكان في العالم مثل

  • موقع
  • موقع
  • موقع

3- الوسطاء المعتمدين

يوجد الكثير من الشركات في جميع أنحاء العالم التي تعمل كوسيط معتمد لإتاحة جميع المنتجات المطلوبة، حيث يمكن التواصل بكل سهولة مع هذه الشركات والتعاقد معهم وإرسال جزء من النقود حتى يتمكنوا من التواصل من المصانع وإرسال لك البضاعة التي ترغب بها.

في حين إن قمت بأختيار الشراء من خلال وسطاء فيجب أن تختار شركات موثوق منها حتى لا تتعرض للنصب والاحتيال.

لا يفوتك أيضًا:  دراسة جدوى مشروع استيراد لعب أطفال من الصين

خطوات استيراد الأقمشة من تركيا

  1. التواصل مع إحدى الشركات أو المصانع المصنعة للأقمشة الذي ترغب بالتعامل معهم.
  2. تحديد العرض المناسب، والاتفاق على السعر وموعد الشحن وكافة الأسئلة التي تخلص الشُحنة.
  3. الاتصال بشركات الشحن التي تقوم بتوصيل الشحنة لديك، ودفع الرسوم الخاصة بها.
  4. في حال إن كنت تتواصل مع الشركة المصنعة للأقمشة إلكترونيًا، سيتم التواصل معك إلكترونيا أو عن طريق الهاتف الخاص بك للتأكد من جدية الطلب.
  5. تحديد المنفذ المناسب لاستلام البضائع، أو يمكن استلام البضاعة لأقرب ميناء لبلدك.
  6. سوف تمر الشُحنة على هيئة الجمارك حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية والتخليص الجمركي، ومن ثم يتم استلام الأقمشة.

أفضل أسواق الأقمشة في تركيا

1- سوق أي أم جي

يعد من أفضل وأشهر الأسواق التي تقوم ببيع الأقمشة في تركيا وبالأخص في إسطنبول، يقدم هذا السوق أكبر تشكيل من بيع الأقمشة الجملة، حيث يقدم جميع أنواع أقمشة الستائر وأقمشة الشيفون وكل أنواع الأقمشة.

2- محلات النساجون العرب

تعد من المحلات المتخصصة في صناعة الأقمشة والتي تتيح كافة أنواع الأقمشة.

3- Koza Han

يطلق على هذا السوق أيضا سوق الحرير، حيث إنه من أشهر الأسواق الموجودة في تركيا والذي يتيح إمكانية الشراء بالجملة، حيث تعتبر من أضخم الأسواق التجارية كما إنه يقع في موقع سياحي كبير في منطقة إسطنبول ويضم أكبر وأجود تشكيلات الأقمشة الموجودة في الأسواق التركية.

4- سوق أقمشة المفروشات

يضم هذا السوق أكبر تشكيل من الأقمشة التي تناسب جميع الأذواق، كما تتميز بالكثير من المميزات مثل التنوع الكبير في الأقمشة والجودة العالية والأسعار الرخيصة بالإضافة إلى أنها تتيح البيع بالجملة.

أبرز مصانع الاقمشة في تركيا

  • مصنع Alteksboya : يقوم بصناعة أفضل أقمشة الأزياء الموجودة في تركيا.
  • مصنع Dcmtekstil : من أفضل المصانع التي تهتم بصناعة الأقمشة بأعلى جودة وأفضل سعر.
  • مصنع Dilekaksu : تهتم بصناعة منتجات النسيج في تركيا.
  • مصنع MINERPOLIN TEKSTI : من أعرق المصانع الموجودة في تركيا، حيث إنه يقوم بصناعة الأقمشة وأيضا يقوم بعمل ترويجات لبعض شركات الشحن في تركيا، حيث إن هذا المصنع متخصص في صناعة الأقمشة وطباعتها وصباغتها.
  • مصنع Akkarcatekstil : يقوم بتصنيع كافة أنواع المنسوجات في تركيا.
  • مصنع PRIME : يلجأ الكثير من التجار والمستوردين إلى هذا المصنع نظرًا لأسعاره المناسبة والرخيصة مقارنةً بغيره من المصانع، كما أنه يقدم أقوى تشكيلة من الأقمشة التركية ما بين الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والحرير والقطن والصوف والشيفون؛ والأقمشة الصناعية كالأسيتات والشيفون والنايلون.
  • مصنع Unluogluiplik : من المصانع التي تقوم بصناعة الخيوط والأقمشة في تركيا.
  • مصنع كونسي: يقدم هذا المصنع تشكيلة كبيرة من الأقمشة والمنسوجات والتريكو بكافة المقاسات والاحجام والأشكال وهذا ما يميزه عن غيرة من المصانع، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه عن طريق عناوين المصانع الموجودة في تركيا.
  • مصنع Kaynakmetal : يعد من المصانع الذي تهتم بصناعة الأقمشة المختلفة بأجود الخامات وهذا ما يميز هذا المصنع عن غيره، بالإضافة إلى إنه يقوم بصناعة الإكسسوارات المعدنية.
  • مصنع Natureliplik : يهتم هذا المصنع بشكل خاص بأقمشة التنجيد في تركيا بجانب إلى اهتمامه بكافة أنواع الأقمشة كأقمشة الستائر وغيرها.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أكثر منتجات استيراداً في مصر 2024

أنواع الأقمشة التركية

1- القطن

يعد القطن من أفضل أنواع الأقمشة على الإطلاق والمعروف منذ القدم، حيث إنه من أنعم الأقمشة على الجلد كما إنه من الأقمشة التي تتميز بقدرتها على التكيف مع أي طقس وله قدرة كبيرة على امتصاص العرق.

2- الحرير

من المعروف أن الحرير من أفخم وأرقى أنواع الأقمشة الموجودة، حيث إنه يتميز بنعومة ملمسه على البشرة بالإضافة إلى نعومته الفائقة، يتناسب هذا النوع من الأقمشة مع المناسبات.

3- الكتان

يعتبر الكتان من الأقمشة الطبيعية والتي لها أكثر من استخدام، فهي تدخل في صناعة الملابس وصناعة الستائر والمفروشات، كما أنها مؤخرًا استُخدمت في صناعة الأثاث.

4- الصوف

من الانسجة الخفيفة والقوية، كما أنه ذات ملمس ناعم على البشرة وله القدرة على التدفئة بشكل كبير بالإضافة إلى قدرته العالية على امتصاص الرطوبة والعرق.

5- الجلد

من الاقمشة التي تعطي طابع الفخامة والرقي، حيث إنه يتميز بملمسه الناعم واللطيف على البشرة، وأكثر ما يميزه إنه يناسب جميع الطقوس.

لا يفوتك أيضًا:  استيراد بضائع من الصين بالجملة

كيفية التسويق للأقمشة التركية

استيراد أقمشة من تركيا وأفضل أسواق الأقمشة 2024

  • فتح محل أقمشة يقدم أحدث الأقمشة التركية بأفضل الأسعار، حيث إن معظم المحلات تقدم الأقمشة المحلية وليست المستوردة.
  • التواصل مع تجار الأقمشة والمستوردين وعرض عليهم الأقمشة بأسعار الجملة أو القطاعي وذلك تبعًا لحجم الكمية المطلوبة.
  • عمل صفحة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وعرض كافة الأقمشة المختلفة والمتنوعة عليها مع إتاحة بعض العروض على بعض الأقمشة، وهذا سوف يُحدث إقبالًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

الكثير من التجار والمستوردين يلجؤون إلى استيراد أقمشة من تركيا، وذلك لجودة المنتجات والأقمشة التي يحتاجها السوق بنسبة كبيرة، كما أن عملية الاستيراد من تركيا أصبح لها أكثر من شكل فأصبحت من الأمور السلسلة.