التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة النصف من رمضان 1440 عبر موقع محتوي، ها هي الأيام تمضي سريعًا وها نحن اليوم أوشكنا على نهاية شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي هل علينا منذ فترة وجيزة، مرت الأيام العشر الأوائل منه مرورا سريعا وكأنها مثل النسمات التي تتطاير في الهواء ولا نشعر بها في الكثير من الأحيان.

وها نحن اليوم بدأنا ليلة النصف من رمضان، وهي الليلة الخامسة عشر من الشهر، والكثير من الأشخاص يتساءلون عن دعاء هذه الليلة، لذلك حرصنا في هذه المقالة على أن نوفر لكم دعاء ليلة النصف من رمضان،فقط تفضلوا بالمتابعة.

دعاء ليلة النصف من رمضان المستجاب

دعاء منتصف رمضان

أنقضت أيام الرحمة وبدأت أيام المغفرة،فرمضان كما هو متعارف عليه أوله رحمة وأوسطه مغفرة،ولا شك أن جميعنا في حاجة لمغفرة ذنوبنا التي اقترفانها في حياتنا،فهيا بنا نسرع ونلحق الركاب في سفينة المغفرة، دعونا نبتعد عن كافة الأشياء المحرمة ونعقد العزم على عدم الرجوع إليها مجددا هيا لنبدأ صفحة جديدة مع الله عنوانها الحب والطاعة والالتزام بالطريق المستقيم وعدم الانحراف عنه.

فإذا كانت الأيام العشر الأولي قد مرت سريعة ولن نشعر بها أو حتى كنا مقصرين فيها، فلا تزال الفرصة سانحة أمامنا في منتصف هذا الشهر الطيب والذي بدأنا نتقرب من الثلث الأخير منه، حيث ليلة القدر، فدعونا نترك الدنيا وراء ظهورنا ولا نلتفت إلا لله تعالي، يكون كل ما يشغل تفكيرنا كيفية الوصول لمرضاته، فأيام وليالي هذا الشهر عظيمة جدا لا يجب تركها تفوت وترحل دون أن يكون لنا نصيبا من الخير الكثير والرحمات والفضائل والبركة المتواجدة بها، حينئذ سنكون الخاسرين حقًا.

عن ابن عباس عن النبي صلي الله عليه وسلم، “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”.

وثواب قول هذا الدعاء، إن شاء الله يقضي الله له ثمانين حاجة من حوائج الدنيا، وعشرين من حوائج الأخرة إن شاء الله، وترفع له الدرجات.

أدعية مستحبة في ليلة النصف من رمضان

يجتهد المسلمون في الطاعة والعبادة في أيام هذا الشهر الفضيل،واليوم نحن في حاجة إلي الإكثار من الدعاء والاستغفار فرمضان أوشك علي نهايته، والجدير بالذكر،أنه لا يوجد دعاء معين لليلة النصف من رمضان،فالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لم يختصها بذكر أو دعاء بعينه،ومع ذلك هناك العديد من الأدعية الدينية المستحب قولها في هذه الليلة وهذا اليوم والتي لا ترتبط بوقت أو زمن محدد ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم يا عظيم العفو،  يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى .يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار .

اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب، يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل .ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تيسر لي في هذا الشهر العظيم ، الذي تعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته . يا غياثي عند كربتي .

اجمل دعاء في ليلة النصف من رمضان

 دعاء ليلة النصف من رمضان

اللهم اعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين… اللهم اذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم والضيق واطرد من نفوسنا القلق، اللهم زدنا نورا في القلب وضياء في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد.. اللهم اجعل رمضان هذا العام فاتحة خير علي وعلي الأمة الإسلامية، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد.

اللهم إنها الأيام تمضي سريعا فاجعل لنا فيها نصيبا من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، اللهم إني أسألك أن تجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، برحمتك يا أرحم الراحمين ، اللهم إني أسالك في هذه الليلة ان تقضي حوائجنا وتغفر ذنونبا وتطهر قلوبنا وتحفظنا في ليلنا ونهارنا يارب العالمين

وختامًا نسأل المولي عزوجل أن يقدر لنا الخير أينما كان وأن يذهب عنا أحزاننا وآلامنا ويزيل عنا همومنا التي ضاقت بها صدورنا ويبعد عن نفوسنا القلق والحيرة وشتات التفكير، يارب اللهم إنا نسألك أن تضيء قلوبنا بنور محبتك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء ليلة النصف من رمضان، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *