التخطي إلى المحتوى

أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان يستعرضه موقع muhtwa.com مع قرائه الكرام المسلمين الراغبين في الحصول على اجمل كلام عن العشر الاواخر يعكس بعذوبته وسطوره المضيئة بنور تلك الليالي المباركة منزلتها الغالية في أفئدتهم المتلهفة والمشتاقة لقيامها والتمتع بفضائلها المحمودة.

اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني

ما أفضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان

يجتهد جموع المسلمين باختلاف جنسياتهم وتعدد مذاهبهم للتعرف على افضل ما يقال في العشر الأواخر والمتمثل في دعاء المصطفى الوارد في الصحيحين عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت : “يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟”، فقال عليه الصلاة والسلام “قولي اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني” تطبيقاً للهدي المحمدي والسلف الصالح ولتكون مناجاتهم الراقية للغفار المجيب.

 أفضل ما يقال في العشر الأواخر

اجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان

تمثل العشر الأواخر من رمضان أهمية ومكانة كبيرة في قلوب أصحاب الديانة الإسلامية تنبثق من خصالها الطيبة وما حباها الله عز وجل من رحمات ومباركات عديدة يتصدرها احتوائها على ليلة القدر التي كرمها سبحانه وتعالى بإنزال القرآن الكريم فيها وجعل سلام وسكينة للمؤمنين وميقات لتوزيع الأرزاق والمقادير ما يجعلهم يتسابقون لإظهار مشاعرهم وحرصهم على إحيائها عبر ما يشاركون من خواطر عن العشر الأواخر.

اجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان

  • عشر ليـآلي الرحمـة مرن مسرعات.. وعشر ليـآلي المغفرة هاهن آتيات .. وتيـن عشر ليال من النار معتقات.. يارب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا.. وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء.. ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر.
  • وأول الدروس النبوية المتعلقة بهذه العشر الأواخر.. هو أن الإنسان ينبغي أن يخرج فيها من كل قيد من قيود الحياة.. لمدة عشرة أيام.. يعتكف فيها ما تبقى له من ساعات العمل والوظيفة.. وأن لم يتمكن من التفرغ فيها للعبادة والمناجاة والذكر والدعاء.

فضل العشر الأواخر من رمضان

  • وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر؟؟؟ فكم من خبر صح فيما فيها من الخير.. روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر فطوبى لامرئ يطلبها في هذه العشر.. ففيها تنزل الأملاك بالأنوار والبر.. ألا فادخلوها أنها من أنفس الذخر.. فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • بدأت أواخر شهرنا هيا ابدأو.. عزماً جديداً في رحاب أواخر.. استنهضوا جهداً حميداً راشداً.. ليحل فيكم نور فضل ذاخر.. الصوم آذان بالرحيل فشمروا.. صدق انطلاق للضياء الفاخر.. فتندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • مع العشر الأواخر من رمضان يتجدد وعينا برمضان.. ويضيء في قلوبنا شعاع من الأمل.. فهذه سانحة يستدرك فيها ما فاتنا من الخير الكبير.. في العشر الأواخر.. هي خير أيام رمضان وخير أيام العام كله.. وفيها ليلة القدر.. التي تقدر فيها كل أمور الخلائق.. فمن أدركته واقفاً بين يدي ربه.. خاشعاً في محراب ذكره وعبادته.. فذلك هو الإنجاز الحقيقي.

عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان

يهتم رواد السوشيال ميديا من أبناء الشعوب المسلمة للحصول على عبارات العشر الأواخر بكل ما تحمله من خواطر دينية جميلة تداعب بروحانيته ودلالاتها السامية أفئدة المسلمين الشغوفة بالعبادة والتقرب من الله وتضم من المعاني الإيمانية المستوحاة من شمائل تلك العشر المباركات وليلة القدر الكثير بجانب كونها أداة راقية لتحفيز أنفسهم وذويهم لتحرى العبادات والإستعداد لإستقبال الرحمات والنفحات المتغلغلة في هذه الليالي الميمونة.

عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان

  1. نبارك لكم دخول العشر الأواخر . ونسألكم الدعاء .
  2. ياخالق الهلال والبدر …ياخالق الهلال والبدر.. اكرمني في ليله القدر.
  3. أني أحبكم في الله : فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  4. أوشك موسم الخير على الرحيل على الانقضاء فليكن خير أعمالنا ختامها.
  5. هبت ريح الجنان ودنت عطايا الرحمن … فشمر فهذا موسم العتق من النيران.
  6. عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية.. دعواتك.
  7. بارك الله لكم في شهر الطاعات والرحمات ورزقكم فيه الدرجات وختم لكم فيه بالصالحات وأدخلكم أعلى الجنان.
  8. قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل فأجمع زادك وأخلص نيتك وأدرك الركب فأجتهد . تدرك في ليلة تعدل عمرك كله.. لعلها تكون الليلة.. واذكرنا في دعائك.
  9. إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء.. ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار.. إنها ليلة الشرف ليلة القدر.. وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل.

اجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان

نوفرها لزوار موقع محتوى الأعزاء مستخدمي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من برامج الشات المعتنقين للإسلام والباحثين عن صور العشر الاواخر بمختلف أنواعها وتعدد تصنيفاتها ما بين أحاديث العشر الأواخر وادعية وخلافه لتكون وسيلته المثلى للدعوة لإتباع الخطى النبوي في إحياء ليالي العشرة الأخيرة من رمضان ونشر الأعمال المستحبة فيها ومرآتها العاكسة لعقائدهم السماوية.

اجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان

صور العشر الاواخر

احاديث العشر الاواخر

صور عن العشر الاواخر

اجمل الصور والعبارات عن العشر الاواخر

افضل كلام في العشر الأواخر

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

كلام عن ليلة القدر

كلام قصير عن العشر الاواخر

في أنتظار تعليقاتكم وآرائكم حول نوعية المواضيع والصور التي تنال رضاكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *