بالصور .. أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان

أ / أميرة عاطف أحمد

يجتهد جموع المسلمين باختلاف جنسياتهم وتعدد مذاهبهم للتعرف على ما يقال في العشر الأواخر والمتمثل في دعاء المصطفى الوارد في الصحيحين عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت : “يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟”، فقال عليه الصلاة والسلام “قولي اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني” تطبيقاً للهدى المحمدي والسلف الصالح ولتكون مناجاتهم الراقية للغفار المجيب.

اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني

أفضل ما قيل في العشر الأواخر

جدول العشر الأواخر من رمضان جدول العشر الأواخر من رمضان

ما يقال في العشر الأواخر

اجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان

تمثل العشر الأواخر من رمضان أهمية ومكانة كبيرة في قلوب أصحاب الديانة الإسلامية تنبثق من خصالها الطيبة وما حباها الله عز وجل من رحمات ومباركات عديدة يتصدرها احتوائها على ليلة القدر التي كرمها سبحانه وتعالى .

بإنزال القرآن الكريم فيها وجعل سلام وسكينة للمؤمنين وميقات لتوزيع الأرزاق والمقادير ما يجعلهم يتسابقون لإظهار مشاعرهم وحرصهم على إحيائها عبر ما يشاركون من خواطر عن العشر الأواخر.

اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد  لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الأسماء وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق وسواك مخلوق

أنت الرازق وسواك مرزوق  أنت الغني و سواك فقير أنت القادر وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله الا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا باسمك الأعظم وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا ومن احبونا من النار .

ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا  ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك الجنة ونعيمها

اجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان

  • عشر ليالي الرحمـة مرن مسرعات.. وعشر ليالي المغفرة هاهن آتيات .. وتيـن عشر ليال من النار معتقات.. يا رب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا.. وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء.. ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر.
  • وأول الدروس النبوية المتعلقة بهذه العشر الأواخر.. هو أن الإنسان ينبغي أن يخرج فيها من كل قيد من قيود الحياة.. لمدة عشرة أيام.. يعتكف فيها ما تبقى له من ساعات العمل والوظيفة.. وأن لم يتمكن من التفرغ فيها للعبادة والمناجاة والذكر والدعاء.

فضل العشر الأواخر من رمضان

  • وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر ؟؟؟ فكم من خبر صح فيما فيها من الخير.. روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر فطوبى لامرئ يطلبها في هذه العشر.. ففيها تنزل الأملاك بالأنوار والبر.. ألا فادخلوها أنها من أنفس الذخر.. فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • بدأت أواخر شهرنا هيا ابدأو .. عزماً جديداً في رحاب أواخر.. استنهضوا جهداً حميداً راشداً.. ليحل فيكم نور فضل ذاخر.. الصوم آذان بالرحيل فشمروا.. صدق انطلاق للضياء الفاخر.. فتندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • مع العشر الأواخر من رمضان يتجدد وعينا برمضان.. ويضيء في قلوبنا شعاع من الأمل.. فهذه سانحة يستدرك فيها ما فاتنا من الخير الكبير.. في العشر الأواخر.. هي خير أيام رمضان وخير أيام العام كله.. وفيها ليلة القدر.. التي تقدر فيها كل أمور الخلائق.. فمن أدركته واقفاً بين يدي ربه.. خاشعاً في محراب ذكره وعبادته.. فذلك هو الإنجاز الحقيقي.

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

يهتم رواد السوشيال ميديا للحصول على عبارات العشر الأواخر بكل ما تحمله من خواطر جميلة تداعب بروحانيته ودلالاتها السامية أفئدة المسلمين الشغوفة بالعبادة والتقرب من الله وتضم من المعاني الإيمانية المستوحاة من شمائل تلك العشر المباركات وليلة القدر الكثير بجانب كونها أداة راقية لتحفيز أنفسهم وذويهم لتحرى العبادات والاستعداد لاستقبال الرحمات والنفحات المتغلغلة في هذه الليالي الميمونة.

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله  ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية  والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم يا غنى يا حميد .. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

عبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان

  1. نبارك لكم دخول العشر الأواخر . ونسألكم الدعاء .
  2. ياخالق الهلال والبدر …يا خالق الهلال والبدر.. اكرمني في ليله القدر.
  3. أني أحبكم في الله : فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  4. أوشك موسم الخير على الرحيل على الانقضاء فليكن خير أعمالنا ختامها.
  5. هبت ريح الجنان ودنت عطايا الرحمن …فشمر فهذا موسم العتق من النيران.
  6. عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية.. دعواتك.
  7. بارك الله لكم في شهر الطاعات والرحمات ورزقكم فيه الدرجات وختم لكم فيه بالصالحات وأدخلكم أعلى الجنان.
  8. قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل فأجمع زادك وأخلص نيتك وأدرك الركب فأجتهد . تدرك في ليلة تعدل عمرك كله.. لعلها تكون الليلة.. واذكرنا في دعائك.
  9. إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء.. ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار.. إنها ليلة الشرف ليلة القدر.. وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل.

اجمل صور عن العشر الاواخر من رمضان

نوفرها لزوار موقع محتوى الأعزاء مستخدمي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من برامج الشات المعتنقين للإسلام والباحثين عن صور العشر الاواخر بمختلف أنواعها وتعدد تصنيفاتها ما بين أحاديث العشر الأواخر وادعية وخلافه لتكون وسيلته المثلى للدعوة لإتباع الخطى النبوي في إحياء ليالي العشرة الأخيرة من رمضان ونشر الأعمال المستحبة فيها ومرآتها العاكسة لعقائدهم السماوية.

اجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان

صور العشر الاواخر

احاديث العشر الاواخر

صور عن العشر الاواخر

اجمل الصور والعبارات عن العشر الاواخر

افضل كلام في العشر الأواخر

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

كلام عن ليلة القدر

كلام قصير عن العشر الاواخر

جدول العشر الأواخر من رمضان

أسئلة شائعة
  • ما هي افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان؟

    إحياء الليل بصلاة القيام، وإيقاظ الرجل لأهل منزله للصلاة والعبادة كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتزال أمور الدنيا والانشغال بالطاعة والعبادة قراءة القرآن بتدبّر وخشوع

  • ماذا قالوا عن العشر الاواخر؟

    هو الاجتهاد في العبادة والعمل الصالح، طلبا لليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان، وفي الحديث: «عن عائشة رضي الله عنها، أن رسول الله ﷺ قال: "تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان"».

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *