تردد قناة القصيم 2024 الجديد على النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

تمتاز قناة القصيم السعودية بطابعها الإعلامي الراقي المنبثق من اهتمامها بإنشاء منظومة إعلامية هادفة تتبنى خدمة قضايا الأمة وتوحيد شرائحها والدفاع عن ثوابت وتعاليم الدين الإسلامي وتكون نافذة المسلم المطلة على السنة والأحكام الشرعية والأحداث الجارية في المنطقة وطرح المشاكل التي تواجه الأسر العربية في إطار ديني شامل.

تردد قناة القصيم نايل سات

تردد قناة القصيم نايل سات

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 11334 (h) 27500 أفقي 5/6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة البركة الإسلامية الجديدة علي النايل سات

برامج قناة القصيم

قدمت قناة القصيم الفضائية حزمة منوعة من البرامج الفقهية والسياسية والتعليمية والاجتماعية والدينية منها:

 

  • برنامج صوفي.
  • برنامج يفتيكم.
  • برنامج منار اللبنانية.
  • برنامج احسبها صح.
  • برنامج صناديق العمر.
  • برنامج مع سورية حتى النصر.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الثقلين الإسلامية Thaqalayn على النايل سات

قناة القصيم الفضائية

هناك العديد من المزايا وعوامل النجاح تمتلكها قناة القصيم الدينية وتعد السبب الرئيسي وراء ما حققته من أنتشار وشعبية في المنطقة العربية منها:

  1. شمولية مضمونها الإعلامي المغلف بطابع ديني تسعى من خلاله لإشباع ميول ومتطلبات مساحة عريضة من العوائل المسلمة في العالم العربي.
  2. ارتكازها على الآداب والأخلاقيات الإسلامية وطرحها المتوازن للملفات الساخنة بالمنطقة وتسليط الضوء على المشاكل التي تواجه الشباب ونشر الوعي بينهم سعياً منها للنهوض بالأمة.
  3. توظيفها لكوكبة من المشايخ وأساتذة الفقه واستشاريين في شتى المجالات وإداريين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة يعملون معاً على تعزيز قدرتها التنافسية.
  4. اعتمادها في عرض محتواها على التقنية والاحترافية العالية واستخدام أفضل أنظمة البث المنوعة ما بين أنظمة HD فائقة الجودة وأنظمة SD قياسية لتوفر لمتابعيها رؤية واضحة كلاً حسب النظام المدعوم به جهازه.
  5. التزامها بالمعايير العربية والإسلامية وتطبيق الضوابط والمقاييس الدولية حرصاً منها على إرضاء الذوق العام لمشاهديها.
  6. اهتمامها بتوسيع رقعة خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا مما دفعها للبث بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات.
  7. ريادتها في تسخير التطورات التكنولوجية وتواجدها الملحوظ على المنصات الاجتماعية الذي ساعدها في زيادة التفاعل الإيجابي بينها وبين جمهورها في جميع أنحاء العالم.

طرق التواصل مع قناة القصيم

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *