صور ومعلومات عن مسجد السلطان أحمد المسجد الأزرق

Dina Magdy

صور ومعلومات عن مسجد السلطان أحمد المسجد الأزرق عبر موقع محتوى، مسجد السلطان احمد من أهم معالم العمارة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي كما أنه من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا باعتباره أشهر مساجد اسطنبول، تابع معنا المقال التالي لمعرفة معلومات أكثر عن مسجد السلطان احمد.

مسجد السلطان احمد منطقة جذب سياحي

مسجد السلطان احمد تحفة فنية تجذب أنظار السياح من كل أنحاء العالم ولهذا يقصد كثير من السياح العرب والأجانب تركيا من اجمل الاستمتاع بمشاهدة جامع السلطان أحمد وجامع آيا صوفيا باعتباره من أهم المعالم الإسلامية المقابلة لجامع السلطان احمد.

أشهر مسميات جامد السلطان احمد

يقع جامد السلطان احمد في تركيا، وقد أمر ببنائه السلطان أحمد الأول ولهذا يطلق عليه هذا الاسم، ويعرف هذا الجامع أيضا باسم الجامع الأزرق، وهذا الجامع من أشهر مساجد تركيا وربما يكون السبب في ذلك أن جامع السلطان احمد يتميز عن غيره من مساجد تركيا، نظرا لتصميم هذا المسجد الذي يأتي بستة مآذن أما باقي مساجد تركيا فهي تحمل أربعة مآذن فقط.

الجدير بالذكر أن جامع السلطان أحمد ليس المسجد الوحيد الذي يحمل ستة مآذن، فهناك مسجدان آخران وهما جامع حضرة المقداد وجامع صابنجي المركزي، ووجه الكثير من الإنتقادات إلى جامع السلطان أحمد أثناء تشييده وذلك بسبب احتواء فكرة المسجد على ستة مآذن لما في ذلك من تشابه بينه وبين المسجد الحرام.

ما هي الانتقادات التي وجهت لهذا المسجد

ومن أجل التغلب على هذه المشكلة أمر ببناء مسجد سابعة بالمسجد الحرام ليكون هو المسجد الوحيد الذي يحمل سبعة مآذن، ويذكر أن السلطان أعطي أوامر لرئيس الوزراء ببناء المسجد مآذن ذهبية للمسجد ولكن رئيس الوزراء أخطأ السمع وظن أن السلطان يرغب في بناء ستة مآذن، وحدث هذا الخطأ لتشابه نطق كلمتي ذهب وستة باللغة التركية.

كيف يقضي السياح وقتهم في جامع السلطان أحمد

كثير من السياح يقصدون ميدان السلطان أحمد للاستمتاع بمشاهدة هذه التحفة الفنية هذا بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية في هذه البقعة المذهلة، لا تفوت فرصة زيارة مسجد السلطان أحمد عند زيارتك تركيا.

ويعتبر زيارة المسجد الازرق فرصة لكثير من السياح باعتبار أن هذه المنطقة تحتوى على الكثير من الأماكن السياحية ومن أهمها متحف ومسجد آيا صوفيا و صهريج البازليك، كما أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق الترفيهية لاحتوائها على الكثير من المطاعم والمقاهي.

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *