التخطي إلى المحتوى

دعاء الرسول في ليلة القدر عبر موقع muhtwa.com، وهي من الليالي المباركة التي لها شأن ومكانة عظيمة تضاهي في أهميتها سائر الليالي والأيام الأخري، وكما هو متعارف عليه فإنها تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك،إذ تبدأ من اليوم الحادي والعشرون وتنتهي مع نهاية الشهر الفضيل .

دعاء النبى في ليلة القدر اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

دعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

لقد عظم رب العالمين سبحانه وتعالى أمر هذه الليلة الطيبة المباركة، التي لها شأن عظيم جدا، فهي ليلة خير من ألف شهر،تتضاعف فيها الحسنات ويزداد الأجر والثواب الذي يحصل عليه المسلم.

بمعنى أن العمل الصالح والعبادة التي يقوم بها في هذه الليلة خيرا من العمل الذي يقوم به في ألف شهر من الأيام والشهور العادية، وفيها تغفر الذنوب وتعتق الرقاب من النار وتستجاب فيها الدعوات، وما غير ذلك من الفضائل الأخري التي اجتباها بها جلا في علاه.

  • اللهم إنّك عفوّ تحب العفوَ فاعفُ عنّي”.
  • “ربّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار”.
  • (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).
  • (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها).
  • (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك).
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعائنا وتلاوتها وقيامنا يارب العالمين.
  • (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك).

دعاء في ليلة القدر

يجتهد المسلمون في العبادة والطاعة في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك “حيث ليلة القدر“، طمعا في الحصول على الأجر والثواب العظيم الذي يتضاعف في هذه الليلة، فمن كان له نصيبا وصادفها في طاعة نال من فضلها العظيم وغفر له ما تقدم من ذنبه، وكما قال الرسول الكريم في الحديث النبوي الشريف “من قامَ ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدَّم من ذنبه”، فهيا بنا نلحق الركب ونسارع في الخيرات ونتسابق في الطاعة والعبادة.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعباده الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

دعاء النبى في ليلة القدر

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

أدعية مستحبة في ليلة القدر

  • ” اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوف بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجانبك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب..
  • اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلينا، اللهم سهل لنا كل عسير و ارنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك .إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولاتجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة، وأمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ألف بين قلوب المسلمين وألف بين حكام المسلمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على سيدنا محمد (ص) عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم.

موعد ليلة القدر 1441

إن رب العالمين أخفي موعد ليلة القدر لحكمة وهو لم أن المسلمون كانوا على علم ودراية بموعدها اقتصر جهدهم علي إحياء هذه الليلة فحسب، وخفت عزائمهم، فإخفاء وفي موعدها يأتي بمثابة حافزا لتشجيعهم على الاجتهاد في العبادة والطاعة والعمل الصالح طيلة أيام هذا الشهر الفضيل.

ومع ذلك فهناك مجموعة من العلامات التي تقترن بهذه الليلة والتي منها أن تكون الشمس لا شعاع لها ويكون الجو معتدل ولطيف لا يشوبه أجواء حارة أو باردة، كما أنها تكون ليلة سالمة لا يكون فيها أذي أو شر.

صور ادعية ليلة القدر 1441

وختامًا، أكثروا من الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان، فالدعوات مستجابة في هذه الأيام المباركة، فكم من أناس سعدوا ونالوا شرف هذه الليلة واستجاب الله لهم دعائهم ووفقهم للحصول على ما يريدون ويأملون في تحقيقه، عسي أن تكون واحدًا منهم، وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *