التخطي إلى المحتوى
ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا
ادعية لطلب العون من الله

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا عبر موقع محتوي، كثيرا ما نتعرض في حياتنا لمواقف نحتاج فيها للعون والمساعدة من رب العالمين سبحانه وتعالي،فنسارع في التوجه إليه ونقف بين يديه سبحانه ونتذلل ونتضرع ونطلب ونتمنى،وندعوه بكل خشوع فيستجيب لنا جلا في علاه، ومن الممكن أن يستجيب لنا في الحال،  وقتها تبدأ الظروف من حولنا تتغير وتتبدل أحوالنا إلي الأفضل ونمر بالعديد من التغيرات المختلفة التي قد تطرأ علي حياتنا، ونتعرض لمواقف بعضها قد يسبب لنا التعب والبعض الآخر قد يجلب لنا الفرح والسعادة.

ولكن للأسف هناك أناس كثيرون لا يعجبهم ذلك الأمر لأنهم يتوقعون أنه تعالي شأنه سوف يجلب لهم الراحة الكبير والخير الوفير والسعادة والرزق الذي لا حدود له، ولكن الله يجعل الصعب مع السهل حتى يكون هناك توازن في الأمور، فماذا لو منحنا الله كل ما نريد بسهولة مطلقة بالطبع سننسي فضل الله علينا، ولكن عندما يمر الإنسان بمواقف صعبة وشديدة فهذا يذكره بالله تعالي وبالتالي يكون قلبه دائم التعلق به يتذكره دائما في كافة حالاته وجميع أوقاته.

افضل الأدعية لطلب العون من الله

افضل الأدعية لمناجاه الله

إن رب العالمين سبحانه وتعالي يمرر الإنسان بمواقف كثيرة يتعلم منها المزيد والمزيد، وكأنما عزوجل يريد بنا أن يقوم بعملية إصلاح شاملة لحياتنا، ويريد أن يطهر أرواحنا ونفوسنا، فالله عادل وهو أرحم الراحمين،يعلم ما يستحق كل إنسان ويعطيه على قدر ما يستحقه، والمحن والمواقف الصعبة التي نمر بها في حياتنا هي مجرد اختبار لقوة إيماننا به تعالي.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتوجهون إلي الله ويدعونه بأشياء قد يعتقدون خطأ أنها الخير بالنسبة لهم، ولكن الله يمنعها عنهم لأنه يعلم خفايا الأمور وهو عالم الغيب، فهو تعالي يعلم وأنت لا تعلم، لذلك يجب عليك أن تطلب من الله أن يدلك على الطريق الصحيح وأن يرشدك للصواب.

اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك، تراني يا إلهي مقبلا إليك حين إذ أحاطت بي الأحزان من كلّ الجهات، أسئلك يا مالك الوجود والمهيمن علی الغيب والشّهود باسمك الّذي به سخّرت الأفئدة والقلوب وبأمواج بحر رحمتك وإشراقات أنوار نيّر عطائك، أن تجعلني من الّذين ما منعهم شيء من الأشياء عن التّوجّه إليك يا فاطر السّمآء.

يا الهي ما لي عمل استحق به لقائك وباليقين لا علم لو عمرت عمر الدّنيا لا اعمل عملا استحقّ بذلك لانّ شأن العبد لم يزل لا يليق بقرب جوارك الاّ جودك ادركني ورحمتك وسعتـني وفضلك احاطني فسبحانك يا لا اله الاّ انت فارفعني اليك واكرمني بسكوني لديك وآنسني بنفسك وحده لا اله الاّ انت لأنّك لو اردت بعبد خيرا تمحو من حول فؤاده كلّ ذكر وشأن الاّ ذكرك وحده وان اردت بعبد بما كسبت يديه بين يديك بغير الحقّ شرا تفتـنه بآلاء الدّنيا والآخرة ليشغل بها وينسى ذكرك.

أدعية جميلة جدا لمناجاة الله

يا الهي انت الحقّ لم تزل وما سواك محتاج فقير وانا ذا يا الهي انقطعت عن كلّ النّاس بالتوسّل إلى حبلك واعرضت عن كلّ الموجودات بالتّوجّه الى تلقاء مدين رحمتك فالهمني اللّهمّ ما انت عليه من الفضل والعطاء والعظمة والبهاء والجلال والكبرياء فانّي لا اجد دونك عالما مقتدرا واحرسني اللهم بكلّ منعك وكفايتك وجنود السّموات والارض فانّي لا اجد دونك معتمدا ولا سواك ملجأ وانت انت الله ربّي تعلم حاجتي وتـشهد مقامي واحاط علمك بما نزل عليّ من قضائك وبلا الدّنيا بإذنك جودا واكراما.

اللهم إني أسئلك بمشرق أسمائك ومطلع صفاتك أن تقدّر لي ما يجعلني قائما علی خدمتك وناطقا بثـنائك إنّك أنت المقتدر القدير وبالإجابة جدير، وأسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي، إنّك أنت الّذي شهد كلّ ذي لسان بقدرتك وقوّتك وذي دراية بعظمتك وسلطانك لا إله إلا أنت السّامع المجيب.

ادعية لطلب العون من الله قصيرة

  •  اللهمّ انّك انت مفرّج كلّ همّ ومنقض كلّ كرب مذهب كلّ غمّ ومخلّص كلّ عبد ومنقذ كلّ نفس خلّصني اللّهمّ برحمتك واجعلني من عبادك المنقذين  يارب العالمين.
  • قل الله يكفي عن كلّ شيء ولا يكفي عن الله ربّك من شيء لا في السّموات ولا في الأرض ولا بينهما إنّه كان علاّما كافيا قديرا.
  •  رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُرْ عَلَيَّ وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى إِلَيَّ وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكارًا لَكَ ذَكَّارًا لَكَ رَهَّابًا لَكَ مِطْوَاعًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا لَكَ أَوَّاهًا مُنِيبًــا رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَاهْدِ قَلْبِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.
  • اللّهمّ يا سبّوح يا قدّوس يا رحمن يا منّان فرّج لنا بالفضل والإحسان إنّك رحمن منّان.

افضل الادعية لمناجاه الله

وختاما يجب علي كل إنسان أن يدرك تماما أن الله تعالي لا يريد بنا إلا خيرا، ومهما ساءت الظروف واشتدت المحن وصار الوضع أسوأ مما كان، فلا تيأس أو تجزع قط أو يصيبك الحزن والهم والضيق، وتعترض على قضاء الله وقدره، فهو تعالي لا يعاديك وإنما يجهزك لتحصل على ما تريد، لذلك علينا أولا وأخيرا بالصبر ثم الصبر ثم الصبر لأنك أذا أصابك اليأس والجزع ستكون من الخاسرين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية لطلب العون من الله، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالي آلا يجعل لنا حاجة في هذه الدنيا إلا وقضيها لنا، وأن يفرج عنا الكروب ويمحو الذنوب ويستر العيوب، ويرزقنا من حيث لا نحتسب ولا ندري،إنه بيده الخير كله، إنما أمره بين الكاف والنون، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *